{* php buffer start *} {* php buffer end *}رالي الشرقية ... • القطري ناصر صالح العطية يبدأ المنافسات كأبرز المرشحين للفوز ويزيد الراجحي يأمل بإنتزاع فوزه الثاني - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
رالي الشرقية ... • القطري ناصر صالح العطية يبدأ المنافسات كأبرز المرشحين للفوز ويزيد الراجحي يأمل بإنتزاع فوزه الثاني


رالي الشرقية ... •	القطري ناصر صالح العطية يبدأ المنافسات كأبرز المرشحين للفوز ويزيد الراجحي يأمل بإنتزاع فوزه الثاني
29-04-1431 06:34 PM

سبق حائل ــ فراس النمري :

توعد بطولة الشرق الأوسط للراليات بالمزيد من الإثارة والندية مع إنطلاق رالي الشرقية في المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل، الذي يشكل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ويقام بين 20 و22 نيسان/ إبريل المقبل، في ما يمكن أن يكون صورة مبدئية عن هوية أبرز المرشحين لإنتزاع لقب البطولة الشرق أوسطية التي تتألف هذا العام من 8 جولات أقليمية.

وكان الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية قد وضع اللمسات الأخيرة على المسارات المعتمدة خلال الأيام الثلاثة للمنافسات التي ستقام في مدينة الملك فهد الساحلية بشاطئ نصف القمر في مدينة الخبر. ويقام هذا الحدث تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي الشرقية السعودي، مع دعم مطلق من الإتحاد الدولي للسيارات "فيا".

ويسعى القطري ناصر صالح العطية لإنتزاع لقبه السادس الشرق أوسطي خلال السنوات السبع الأخيرة ويتوجه الى المملكة وهو يحتل صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين برصيد 16 نقطة، وبالتساوي مع مواطنه مسفر المري، علماً أن العطية كان فاز في باكورة الجولات في قطر، وحل ثالثاً في الأردن بعد تغيبه عن رالي الكويت بسبب إرتباطاته الخارجية، بينما حل المري مرتين في المركز الثالث في راليي الكويت والأردن على متن سيارته سوبارو إيمبريزا المصنفة ضمن المجموعة "ن".

السعودي يزيد الراجحي هو من بين أبرز المرشحين للفوز باللقب على أرضه وأمام جماهيره على متن سيارته بيجو 207 أس2000 من تحضر فريق كرونوس، الفائز باللقب العالمي للسائقين مع الفرنسي سيباستيان لوب عام 2006. وكان السائق السعودي فشل في حصد أي نقطة خلال الجولتين الأولى والثانية، لكنه قدّم تأدية مشرفة في الاردن ليحقق إنتصاره الثاني في مسيرته في الشرق الأوسط ويحصد 10 نقاط مهمة لمنافسته على اللقب الشرق أوسطي لعام 2010.

وسبق للراجحي أن فاز بلقب رالي الشرقية العام الماضي عندما أقيم للمرة الأولى كحدث مرشح للإنضمام الى بطولة الشرق الأوسط، ويملك الخبرة الضرورية ومعرفة في المراحل الخاصة للسرعة، إضافة الى تمتعه بالسرعة ليهزم العطية والمري على المسارات الرملية لرالي بلاده، وقد علق قائلاً: "يتوجب عليّ إنهاء الرالي والتغلب على ناصر ومسفر. ما زال هناك خمس جولات وهناك الكثير لتقديمه".

القطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني فشل في إضافة المزيد من النقاط الى رصيده البلاغ 10 نقاط من راليي قطر والكويت، عندما إضطر للإنسحاب من رالي الأردن، غير أن البطل السابق للشرق الأوسط عام 1993 يسعى لمضاعفة رصيده من النقاط في رابع جولات البطولة، التي ستأخذ فرصة صيفية لفترة 4 أشهر قبل أن تنطلق مجدداً مع رالي لبنان في منتصف شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

الإماراتي الشيخ خالد القاسمي فاز بلقب رالي الكويت على متن سيارته فورد فييستا أس2000، لكنه فشل في إكمال رالي الأردن بالرغم من تصدره للمنافسات بسبب مشكلة في حزام المولد الكهربائي. هذا الإنسحاب كلّف الإماراتي فرصة التربع بمفرده على صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين قبل رالي الشرقية، وهو ثالث سائق في رصيده 10 نقاط بعد نهاية ثالث جولات البطولة.

المهندس مشعل بن فهد السديري رئيس الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، الذي عاد مؤخراً من زيارته الى قطر بعد حضوره فعاليات الجولة الأولى من بطولة العالم للموتو جي،بي، قال: "لقد جذبنا الى رالي الشرقية العديد من أبطال المنطقة ومشاركة كبيرة من قطر"، وتابع "كما سنرحب بقدوم بعض الشخصيات خلال عطلة نهاية الأسبوع، بمن فيها القطري ناصر بن خليفة العطية، رئيس الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية".

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 670

Y
W
تقييم
3.86/10 (89 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار