"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
امير حائل وسلطان بن سلمان يطمئن على طلاب ومنسوبي جامعة حائل .. والدكتور السيف يوجه باستمرار فعاليات الجامعة في الصالة الداخلية لمتنزه المغواة


امير حائل وسلطان بن سلمان يطمئن على طلاب ومنسوبي جامعة حائل .. والدكتور السيف يوجه باستمرار فعاليات الجامعة في الصالة الداخلية لمتنزه المغواة
02-05-1431 02:08 PM

سبق حائل ــ إبراهيم الجنيدي :

اطمئن الأمير سعود بن عبد المحسن أمير حائل رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة والأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار على طلاب ومنسوبي جامعة حائل المشاركين في مخيم الجامعة في مهرجان الصحراء الدولي الثالث 1431 والذي تعرض مخيم الجامعة للسقوط جراء العواصف التي شهدتها حائل يوم الخميس الماضي من خلال اتصال هاتفي أجرياه ساعة سقوط المخيم بالدكتور احمد بن محمد السيف مدير جامعة حائل.
وقدم الدكتور احمد بن محمد السيف مدير جامعة حائل شكره وتقديره للامير سعود بن عبدالمحسن والامير سلطان بن سلمان على بادرتهما الابوية تجاه ابنائهم طلاب جامعة حائل ومنسوبي الجامعة المشاركين في مهرجان الصحراء الدولي.
ووجه الدكتور السيف مدير جامعة حائل بنقل الفعاليات التي تقدمها الجامعة للقاعة الداخلية لمتنزه المغواة مؤكدا على ضرورة مواصلة الجامعة لفعالياتها التي تقدم خدمة للمجتمع في حائل وزوار المنطقة خلال اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني و اوضح الدكتور احمد السيف خلال حديثه ان فعاليات الجامعة ستتواصل بشكل مميز خلال الايام القادمة من خلال الصالة الداخلية لمتنزه المغواة الترفيهي والسياحي.
واطمئن الدكتور احمد السيف يوم امس على الحالتين المصابتين جراء سقوط المخيم مشددا على انهما يتمتعان بصحة جيدة وتلقوا العلاج اللازم في المستشفى قبل ان يعودا بروح عالية لموقع المهرجان والعمل مجددا مع زملائهم في الفعاليات.
وانخرط جميع طلاب جامعة حائل ومنسوبيها المشاركين في مهرجان الصحراء الدولي فور سقوط المخيم بتنفيذ توجيهات الدكتور احمد السيف مدير جامعة بنقل جميع محتويات المعرض من موقع المخيم الى الصالة الداخلية لمتنزه المغواة وفي هذا الاتجاه اشار الدكتور سعود النايف عميد شئون الطلاب بجامعة حائل والمشرف على مشاركة الجامعة ان همة طلاب الجامعة ومنسوبيها العالية استطاعت من انجاز العمل خلال اربع ساعات فقط من سقوط المخيم وتجهيز الصالة الداخلية في متنزه المغواة بشكل متكامل تمهيدا لاستقبال الزوار يوم امس الجمعة.
وتشارك جامعة حائل بجناح متخصص يشتمل على معرض لابتكارات طلاب وطالبات الجامعة وورشة عمل ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان الصحراء.
وتأتي مشاركة الجامعة في إقامة ورشة العمل " الصحراء ..آفاق الثراء في كنز العطاء". إلى نشر الوعي البيئي بمدخرات وكنوز الصحراء الموجودة في المواقع الاثريه الصحراوية كما تهدف إلى كيفية الاستثمار الأمثل للبيئة لها إضافة لكيفية التعرف على التقنيات الحديثة في دراسات وأبحاث البيئة الصحراوية والمياه وذلك عن طريق الاستثمار في المناطق الصحراوية بالحرف اليدوية وكيفية الاستطلاعات في المناطق الصحراوية .
وفقا لخطة عمل الجامعة فان مشاركتها تشتمل على ورشة عمل بعنوان "الصحراء أفاق الثراء في كنز العطاء" و معرض حي للحيوانات الصحراوية و معرض للصخور في منطقة حائل و معرض عن جامعة حائل ومعرض خاص بمنتجات طالبات جامعة حائل ( سيركز على المنتجات التراثية)وعرض أفلام وثائقية من إعداد طلاب وطالبات الجامعة وأوبريتات انشادية طوال فترة المهرجان و نماذج لابتكارات طلاب الجامعة وبرامج ترفيهية ومسابقات موجهة للطفل و دورة تدريبية حول (( الإسعافات الأولية لإصابات الصحراء)) مع مشاركة (( 20)) من جوالة الجامعة للمساعدة في الأعمال التنظيمية طوال فترة المهرجان وابان الدكتور سعود النايف عميد شئون الطلاب والمشرف على جناح جامعة حائل في مهرجان الصحراء ان رؤية ورشة العمل تنطلق من الريادة والتميز في الكفاءة الوطنية والمنهجية العلمية في طرح ومناقشة القضايا ذات العلاقة بالتنمية السياحية وأبعادها الصناعية والزراعية والاجتماعية والبيئية والاستثمار في المناطق الصحراوية مقوماته وآلياته وسبل مواجهة معوقاته وكيفية توظيف طاقات مختلف الشرائح السكانية في هذا المجال في حين ان رسالتها تتلخص بالاسهام في توفير بيئة متخصصة تثري المعرفة النظرية والتطبيقية وتوظيفها في مجال الاستثمار السياحي وسبل مواجهة التصحر وما ينبثق عنها من مشروعات تتفاوت مستوياتها لتتلاءم مع شرائح المجتمع وما تتطلبه تلك المشروعات من الوعي والمهارات والتخطيط والتنسيق .
وقال ان اهداف الورشة من ابرزها تعزيز الروابط التطبيقية بين الأداء العلمي والأكاديمي بالجامعة كبيوت خبرة مع الهيئات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة بمجالات الاستثمار في السياحة والبيئة الصحراوية وإثراء الجانب المعرفي والتطبيقي فيما يتعلق بالمقومات والإمكانات السياحية وآفاق الاستثمار في البيئة الصحراوية وحصر معوقات الاستثمار في المناطق الصحراوية وسبل المواجهة والـــتصدي لتلك المعوقات والتعرف على أهم المداخل البيئية للاستثمار في المناطق الصحراوية وتقنياتها المعاصرة وتعزيز الوعي السياحي وثقافة المشاركة وكيفيتها لدى الأسر المنتجة وأرباب الحرف اليدوية وغيرها من شرائح المجتمع (الشباب – المرأة – العاطلين). وابان ان الورشة ستغطي محاور آفاق الاستثمار في مجال السياحة وآفاق الاستثمار في المناطق الصحراوية والمقومات الأساسية {المعالم الأثرية – المواقع التراثية المعمارية – النقوش الصخرية – الحياة الفطرية – المحميات – الحرف اليدوية – الزراعة بتقنيات ري مبتكرة – الصناعات الخفيفة والمكملة – التراث الشعبي }.
ومعوقات الاستثمار في البيئة الصحراوية والمداخل البيئية المعاصرة لمواجهة التصحر والتغيرات المناخية وأساليب مواجهة الكوارث في البيئة الصحراوية واكد على ان الأنشطة المصاحبة للورشة ستشتمل على هدايا للرجال النساء والأطفال و سحب يومي على أجهزة لابتوب وكاميرات ديجتل.
وابان الدكتور احمد مهجع الشمري عميد كلية العلوم ان الجلسة الاولى التي انطلقت امس الجامعة اشتملت على محور مجالات وآفاق الاستثمار في الحرف اليدوية في المناطق الصحراوية لسعيد القحطاني و محور المعالم الجيولوجية في المملكة العربية السعودية لمحمد حكيم وعلاء زيني في حين ان الجلسة الثانية ستخصص لمناقشة آفاق وفرص ومجالات الاستثمار في البيئة الصحراوية "الموجود – المفقود – المنشود" للدكتور فهد التركستاني والدكتور أيمن عوض.
واضاف الدكتور احمد الشمري سيكون محور اليوم الثاني لاستراتيجيات مواجهة التصحر -تقنيات الري الحديثة ودورها في تطوير الزراعة الصحراوية لشركة نادك في حين سيكون المحور الثاني للتغيرات المناخية وأساليب مواجهة الكوارث في البيئة الصحراوية ستقدمها الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة.
وستكون الجلسة الثانية اليوم السبت خاصة بالتوصيات وحفل تكريم الضيوف والمشاركين.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1074

Y
W
تقييم
3.40/10 (145 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#18726 Saudi Arabia [ابو مصلاب]
1.50/5 (2 صوت)

02-05-1431 03:53 PM
لاتقوم تفلسف علينا\\\\


احمد رربك انت ودبيانك هاللي اوذيت العالم بهن والا كان الحين



وشكرا



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار