{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}رالي الشرقية ... السعودي الراجحي الأول والقطري المري الثاني ( صور ) - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
رالي الشرقية ... السعودي الراجحي الأول والقطري المري الثاني ( صور )


رالي الشرقية ... السعودي الراجحي الأول والقطري المري الثاني  ( صور )
08-05-1431 07:35 PM

سبق حائل ــ فراس النمري :

شاطىء نصف القمر (المملكة العربية السعودية): تقدم السائق السعودي يزيد الراجحي مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل الى المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت للسائقين لبطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2010 بعدما تمكن على متن سيارة بيجو 207 أس2000 من تسجيل إنتصار تاريخي في رالي الشرقية، الذي يشكل رابع جولات البطولة، والذي إنطلق ظهيرة يوم الثلاثاء من شاطىء نصف القمر، في مدينة الخبر في السعودية بعدما أنهى الترتيب العام بفارق مريح عن أبرز منافسيه بلغ 3,05,0 دقائق.
وتمكن الراجحي من إحراز إنتصاره الأول في هذا الحدث المدرج العام الحالي على روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات، والثاني على التوالي بعدما أحرز اللقب في العام 2008 عندما نظم كحدث مرشح للإنضمام الى البطولة الإقليمية، والثاني على التوالي بعد إحرازه لقب رالي الأردن الذي أجري مؤخراً، والثالث في مسيرته في البطولة الشرق أوسطية بعد فوزه العام الماضي بلقب رالي سوريا.

وكان الراجحي أكمل مراحل اليوم الثاني للرالي بنجاح بعدما عرف كيف يحافظ على تقدمه في الترتيب العام، وقد علق على إنتصاره الرائع على أرض بلاده وأمام جمهوره قائلاً: "أنا فخور جداً لفوزي بهذا الرالي على أرضي وامام جمهوري" ، وتابع قائلاً: "الهدف كان الفوز باللقب وبإمكاني الآن الإنتقال من بطولة الشرق الأوسط لخوض غمار بطولة عالمية أخرى وفقاً لبرنامج عالمي وضعته لنفسي. تعرضت لحالة إنثقاب خلال اليوم الأول ولمشاكل مع المكابح خلال المرحلة الثالثة لهذا اليوم، ولكن من الرائع الفوز هنا. وأود أن أهدي هذا الإنجاز إلى المملكة والشعب السعودي كما لا بد من شكر أهل المنطقة الشرقية على هذا الحدث الاكثر من رائع".

القطري مسفر المري وملاحه الإيطالي نيكولا أرينا إنتزعا المركز الثاني خلف الراجحي، والأول بين سيارات المجموعة "ن" على متن سوبارو إيمبريزا، ليضاعفا تقدمهما في الترتيب العام المؤقت للسائقين الى 24 نقطة وليتصدرا الترتيب مع نهاية 4 جولات من البطولة، بفارق 4 نقاط عن الراجحي.

السائق السعودي الشاب صالح عبدالعالي خلق مفاجاة مدوية في رالي بلاده مكملاً الفرحة السعودية على منصة التتويج بإحتلاله للمركز الثالث بعدما تمكن بفضل قيادنه الساحرة في المرحلة ما قبل الأخيرة من تجاوز منافسه الكويتي مشاري الظفيري، صاحب المركز الرابع.

وشارك صالح للمرة الأولى في أحد الراليات وقد دخل كتاب الأرقام القياسية كونه أول سائق يصعد الى منصة التتويج خلال راليه الأول في مسيرته، كما أفرح هذا الإنجاز قلب الراجحي الذي دعمه وقدم له سيارته وقال: "تأدية عبد العالي أثلجت قلوبنا ومنحت السعودية أفضل نهاية عطلة أسبوع".

وكانت 16 سيارة قد إنطلقت مع بداية منافسات اليوم الثاني حيث قامت بإجتياز 3 مراحل خاصة للسرعة، تمت إعادتها مرتين. ومن بين المنسحبين كان القطري مبارك الهاجري والشيخ خالد القاسمي حيث لم يتمكن من أخذ إشارة الإنطلاق بسبب تضرر الزجاج الأمامي لسيارته ما دفع باللجنة التحيكيمة لمنعه من متابعة مسيرته بسبب عوامل الأمان والسلامة، علماً أن فريقه لم يكن يملك زجاجاً أمامياً بديلاً للزجاج المتضرر.

وإنطلق الراجحي في منافسات اليوم الثاني والأخير واضعاً في ذهنه دفاعه عن الفارق الذي بلغ 53,9 ثانية مع نهاية اليوم الأول، غير أن منافسه الأبرز المري سجل التوقيت الأسرع خلال مرحلة المعكوسة ليقلص الفارق بينهما الى 53,6 ثانية. وإنطلق خالد السويدي مجدداً وفقاً لقانون السوبر رالي محققاً ثالث اسرع توقيت، بينما حل الثنائي السعودي عبد العالي وسعيد الموري في المركزين الرابع والخامس توالياً، خلف جابر المري الذي نال عقوبة إضافة دقيقتين الى توقيته بسبب إختصاره للمسار يوم الأربعاء.

ومرة جديدة قلص المري الفارق بينه وبين الراجحي الى 5,6 ثوان مع نهاية مرحلة الدنان، غير أن السائق السعودي كان ينتظر اللحظة المناسبة للتألق ولم يكن يريد إرتكاب أي خطأ أو المخاطرة، علماً أن الشيخ حمد بن عيد آل ثاني تمكن من تسجيل ثالث اسرع توقيت ليعوض إخفاقه في اليوم الأول الذي شهد تعرضه لمشكلة في علبة التروس. جابر المري عانى من مشاكل ميكانيكية قبل إنطلاق هذه المرحلة، ما دفع بالسائق الشاب عبدالعالي للمركز الثالث في الترتيب.

وتأكد إنتصار الراجحي خلال مرحلة دالوم حيث خسر المري 44,8 ثانية أمام السائق السعودي، الذي عاد الى موقف الصيانة مع فارق بلغ 1,32,8 دقيقة. وتقدم الظفيري للمركز الثالث بعدما تجاوز صالح عبد العالي في المرحلة العاشرة. أما الكويتي عصام النجادي والسعودي أحمد الصبان ففشلا في إكمال هذه المرحلة بسبب مشكلة في مضخة الوقود للأول ومشكلة كهربائية للثاني، وتمكنت 13 سيارة فقط من الوصول الى موقف الصيانة.

وسجل السويدي أسرع توقيت خلال المرحلة الـ 11، لكن الراجحي حافظ على تقدمه في الترتيب العام بفارق 1,34,3 دقيقة عن أقرب منافسيه، ليعود وليضاعف هذا التقدم الى 1,43,5 دقيقة مع نهاية المرحلة الـ 12، ليتوجه للمرحلة الأخيرة مع فارق مريح. وتمكن صالح من إستعادة المركز الثالث من الظفيري ليصعد الى منصة التتويج وسط تصفيق الجماهير السعودية السعيدة بهذا الإنجاز.

ومع إنتهاء رالي الشرقية سترتاح الفرق لفترة 5 اشهر قبل التوجه لخوض رالي لبنان يالذي يقام بين 17 و19

image
البطل يزيد الراجحي

image

image
مسفر المري صاحب المركز الثاني


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 974

Y
W
تقييم
3.88/10 (127 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار