"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى فعاليات المؤتمر السعودي للصحة الإلكترونية 2010 الأحد المقبل


الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى فعاليات المؤتمر السعودي للصحة الإلكترونية 2010 الأحد المقبل
16-05-1431 10:41 PM

سبق حائل :

يرعى الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة الرئيس الفخري للجمعية السعودية للمعلوماتية الصحية بعد غد الأحد انطلاق فعاليات المؤتمر السعودي للصحة الإلكترونية 2010م الذي يقام تحت شعار "نظم المعلومات الصحية التطبيقية" وتنظمه الجمعية السعودية للمعلوماتية الصحية بالتعاون مع جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية في الفترة من 2 - 4 مايو 2010م وذلك في فندق الانتركونتيننتال في الرياض.

وعبر الدكتور ماجد بن محمد الضالع التويجري رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمعلوماتية الصحية والمشرف العام على المؤتمر في تصريح صحفي بهذه المناسبة عن شكره وامتنانه للأمير مقرن بن عبد العزيز على رعايته للمؤتمر منوهاً بالدعم الذي تلقاه الجمعية منه.

وعد هذه الرعاية تجسيد لاهتمام القيادة الرشيدة ودعمها غير المحدود للعلم والعلماء والباحثين في مختلف المجالات.

وأبان الدكتور التويجري أن المؤتمر يحضره أكثر من 500 من الخبراء والباحثين والمهتمين بمجالات الصحة الإلكترونية من 30 دولة خليجية وأوروبية إضافة إلى العديد من القيادات الإدارية والتنفيذية في القطاع الصحي بالمملكة ومديري المستشفيات والمراكز الطبية وعدد كبير من المختصين والمهتمين في مجال تقنية المعلومات والنظم المعلوماتية الصحية والخدمات الصحية الإلكترونية.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى نشر الوعي بأهمية تقنية المعلومات الصحية ودورها الفاعل في رفع كفاءة الأداء وتحسين جودة ونوعية الخدمات الصحية والاستخدام الأمثل للموارد في القطاعات الصحية واستكشاف الاتجاهات الحديثة للصحة الإلكترونية وأحدث تقنياتها، كما يهدف إلى إتاحة الفرصة لتبادل المعلومات والخبرات واستعراض التجارب وقصص النجاح في مجال التقنيات المعلوماتية والخدمات الصحية الإلكترونية.

وأشار إلى أن المؤتمر يعتبر حلقة وصل تجمع مقدمي الرعاية الصحية مع خبراء تقنية المعلومات وذلك بهدف تمكين وتقوية تقديم خدمات الرعاية الصحية وجودتها واستمراريتها كما يعمل المؤتمر على تقوية الروابط مع الجمعية السعودية للمعلوماتية الصحية ومراكز الرعاية الصحية منوهاً إلى أن المؤتمر يمثل فرصة كبرى للتفاعل والتعاون مع مبادرة البرنامج الوطني للصحة الإلكترونية والتي تتبناها وزارة الصحة السعودية.

وأفاد الدكتور التويجري أنه سيشارك في تقديم محاضرات ومناقشات المؤتمر نخبة من الخبراء المتميزين من المنظمات والهيئات الدولية والشركات الرائدة محلياً وعالمياً إضافة إلى مشاركة عدد من المسئولين في القطاع الصحي من داخل المملكة وخارجها ويناقش المؤتمر ومن خلال 9 جلسات على مدار ثلاثة أيام متتالية أكثر من 33 ورقة عمل أعدها خبراء ومختصون أكاديميون ومهنيون في مجال الصحة الإلكترونية.

يذكر أن المؤتمر سيركز على إدخال المفاهيم والموضوعات والتطبيقات الرئيسية في مجال المعلوماتية الصحية التطبيقية وأنظمة الإعداد والتنفيذ وتوفير الموارد والاستخدام الأمثل لها وتقييم الحلول المعلوماتية الصحية في أنظمة الرعاية الصحية.

وسيتناول موضوعات عدة من بينها : هيكل نظام الرعاية الصحية وتقنية المعلومات والاتصالات وطبيعة وهيكل إدارة صحة البيانات والمعلومات وتطبيق نظم المعلومات الصحية وتطبيقات الرعاية الصحية والتصوير الرقمي وأنظمة أرشفة الصور والصحة ونظم الاتصالات والرعاية الصحية عن بعد والصحة واستخدام الأنظمة التفاعلية والإنسان والجوانب الاجتماعية للنظم المعلومات الصحية فضلاً عن نظم المعلومات الصحية في التربية والتعليم ونظم دعم شؤون الصحة والسكان إضافةً إلى أهم المهارات الشخصية لتطبيق المعلوماتية في مجال الصحة وما يتعلق بالحركة المنتظمة المعلوماتية الحيوية والقضايا القانونية والتشريعية ذات الصلة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 446

Y
W
تقييم
3.14/10 (98 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#19257 Saudi Arabia [والده رائد]
1.50/5 (2 صوت)

17-05-1431 11:24 AM
ندوات صحيه وموتمرات صحيه وتجهزات لسعاف المرضي علي احدث التجهيزات بالعالم ووليدي يترك يصارع الموت بالسجن حتي ازهقت روحه واحضر للمستشفي بعد فووووووووووووووووات الاوان حسبي الله ونعم الوكيل (( انا لله وانا اليه راجعوووووووووووون ))



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار