"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
برنامج لتطوير أداء مراكز الرعاية الصحية الأولية بصحة حائل


برنامج لتطوير أداء مراكز الرعاية الصحية الأولية بصحة حائل
18-05-1431 12:26 PM

سبق حائل ــ متعب الضمادي :

صرح الدكتور نواف بن عبد العزيز الحارثي مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل أن المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة حائل، تقوم في الوقت الحالي بمراجعة أساليب العمل بإدارة الرعاية الصحية الأولية وقطاعاتها ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة، لتقييم مستوى ما يقدم من خدمات صحية للمواطنين، وتلمس أوجه القوة والضعف في تلك الخدمات، ومراجعة أساليب الإشراف، وتقديم الدعم من خلال فرق الإشراف الفني.
وقال الحارثي أن برنامج تطوير الأداء، يستعرض المشاكل الصحية الرئيسية بالمنطقة، ومهارات العاملين الأساسية، والبنية الأساسية لمراكز الرعاية الصحية الأولية من تجهيزات طبية وغير طبية؛ كذلك القيام بمراجعة برامج التدريب، ودراسة قدرتها علي رفع مقدرات العاملين.
وأوضح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل أن هذا الجهد يأتي في إطار توجه المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة حائل لإعادة هيكلة برنامج الرعاية الصحية الأولية، وتطوير خدماته المقدمة للمواطنين، لتقديم خدمات رعاية صحية أولية ترتكز علي معايير الجودة، ويرضي عنها المستفيدون من خلال خطة عمل طويلة الأمد، تُنفذ علي مدى ثلاثين شهراً لتحقيق الأهداف التالية:
1. دعم البنية الأساسية لمراكز الرعاية الصحية الأولية، وسد العجز في القوي العاملة بها، لرفع قدراتها في تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية.
2. تطوير وتنمية برامج التدريب الموجه لمختلف الفئات الفنية والإدارية بالفريق الصحي، والتركيز علي رفع المهارات التشخيصية والعلاجية للأطباء والفنيين وهيئة التمريض، لتحقيق الاستفادة الكاملة من التجهيزات الطبية، وزيادة قدراتهم في التعامل مع المشاكل الصحية السائدة في المجتمع؛ طبقاً للبروتوكولات العلمية المعتمدة.
3. الاستفادة من خبرة الكفاءات المشهود لها في مجالات الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة والمجتمع بالمملكة، بتنسيق برنامج يقومون من خلاله بزيارة المنطقة، للمساهمة في مراجعة جميع أنشطة الرعاية الصحية الأولية، وتقديم التوصيات التي تساهم في تحقيق أهداف إعادة الهيكلة، وتقديم خدمات رعاية صحية أولية تتسم بالكفاءة، وتحظي برضي المواطنين، وتم البدء في تنفيذ هذا البرنامج، وبوادره مشجعة للغاية.
هذا وقد بين الدكتور نواف الحارثي أنه تم اتخاذ سلسلة من القرارات لتطوير أداء الفريق الصحي، والخدمات المقدمة للمواطنين من خلال مراكز الرعاية الصحية الأولية بناءً على الدراسات التي تم إنجازها خلال الفترة القريبة الماضية من البرنامج وكان أبرز هذه القرارات:
• التزام المشرفين بالتركيز الإشرافي علي الجانب الفني.
• اعتماد آلية للإشراف وتوحيد معايير الإشراف الفني.
• التزام المشرفين، والعاملين بالمراكز الصحية ببروتوكولات العمل والإرشادات المعتمدة في التعامل مع المريض والمستفيد من الخدمة وقائياً وعلاجياً.
• الاهتمام بالجودة ومبادئ الطب المبني علي البراهين.
• رفع قدرات المشرفين من خلال برامج التدريب المختلفة.
هذا وقد وتم تحديد ثلاثين مشكلة رئيسية متعلقة بتقديم الخدمات الصحية يتم تناولها تباعاً خلال ثلاثين شهراً وتدريب جميع فئات المشرفين والعاملين علي إجادتها إشرافاً وأداءً؛ من أجل مواجهة المشاكل الصحية الرئيسية للمجتمع بصورة فعالة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1833

Y
W
تقييم
3.92/10 (132 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#19342 Saudi Arabia [موظف صحي]
1.25/5 (3 صوت)

19-05-1431 09:44 AM
دعم البنية الأساسية لمراكز الرعاية الصحية الأولية، وسد العجز في القوي العاملة بها، لرفع قدراتها في تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية

تعالوا شوفوا مبنى مركز صحي الزهرة .........والله ولا مستوصف بالكونقو اومقديشو بالرغم من انه يخدم اكثر من 9000 الاف نسمه .
مبنى متهالك من جميع النواحي.لاعياده زي الناس ولامدخل محترم يعني حتى الموظفين ماالومهم لو ماقدموا الخدمه بالشكل المطلوب لان جو العمل مايساعد على الابدع وانعدام البنيه الاساسيه يخل بجوده العمل..........لا وبانين مراكز صحيه حديثه في كثير من القرى لاتخدم الا عدد قليل من المواطنين..........!!!!!!!!!!!!

وتاركين المهم بدون مباني مطوره.............امر مررررررررررره غريب



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار