{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}تعليم حائل .. ينظم لقاء تعريفيا بالمشروع الشامل لتطوير المناهج - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
تعليم حائل .. ينظم لقاء تعريفيا بالمشروع الشامل لتطوير المناهج


تعليم حائل .. ينظم لقاء تعريفيا بالمشروع الشامل لتطوير المناهج
18-05-1431 01:49 PM

سبق حائل ـ ممدوح الشمري :

رعى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل (بنين) الدكتور محمد بن إبراهيم العاصم اللقاء التعريفي بالمشروع الشامل لتطوير المناهج صباح اليوم في قاعة التدريب بحائل ، وبحضور المدير التنفيذي للمشروع الأستاذ محمد بن عبدالله البيشي والمساعد للشؤون المدرسية ونخبة من التربويين في المنطقة.

ويهدف اللقاء إلى التعريف بالمشروع الشامل لتطوير المناهج الذي يهدف إلى تطوير العملية التعليمية بجميع أبعادها وعناصرها من مناهج ومعلمين واستراتيجيات تدريس وبيئة تعليمية بما يتناسب مع التقدم العملي والتحولات الاجتماعية والاقتصادية والتغيرات العالمية ومن ذلك الحاجة إلى الترابط والتكامل بين المواد الدراسية والحاجة إلى إدخال تنمية مهارات التفكير ومهارات الحياة من أن المتعلم هو المحور الأساس للعملية التربوية في إطار القيم والثوابت التي نصت عليها سياسة التعليم في المملكة أهدافا ومبادئ وغايات والتي تنطلق من الدين الإسلامي الحنيف.

حيث تحدث في بداية اللقاء الدكتور العاصم مرحبا بالضيف الكريم وبالحضور ، ومؤكدا على أن هذا اللقاء يأتي تجاوبا مع ما تسعى إليه الوزارة في تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في تطوير المناهج وتطوير التعليم بشكل عام ، والذي يتطلب تكاملاً بين الجهات الإشرافية في الوزارة والإدارات التربوية من حيث التخطيط والتنفيذ ومراعاة الأدوار المشتركة لنجاح العمل التربوي ولتشكيل منظومة تكاملية تحقق الغايات العليا لوزارة التربية والتعليم حتى يصل هذا التطوير والتغيير إلى ما ينفع الطلاب والطالبات .. مبينا أن المخططين في الوزارة حريصين على نتائج هذا التطوير من ناحية الكم والكيف .. وقال لابد أن نكون أدوات داعمة لنجاح هذا المشروع وجميع المشاريع الهادفة التي تنطلق من سياسة التعليم المتوافقة مع ثوابت المجتمع والدين.

بعد ذلك قام المدير التنفيذي للمشروع الشامل لتطوير المناهج الأستاذ محمد البيشي بالتعريف بالمشروع وأهدافه وكذلك المراحل التي مر بها ، والتي أظهرت النجاح منذ البداية مركزا على محور التعميم التجريبي للمشروع الذي سينطلق مع بداية العام القادم 1431/1432هـ ، مستعرضا المتغيرات التي طرأت على المناهج بعد التطوير ، بعد ذلك أجاب المدير التنفيذي للمشروع عن استفسارات المشاركين في اللقاء عن هذا المشروع.

ذكر ذلك لسبق حائل مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم البنين بحائل .. الأستاذ / عبد العزيز بن ناصر المنصور

image

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 797

Y
W
تقييم
2.51/10 (88 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار