"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
اعتماد تسوية رواتب المعلمين والمعلمات وفق الدرجة الأعلى لكل دفعة


19-05-1431 02:09 PM

سبق حائل :

ذكرت مصادر مطلعة أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت تسوية رواتب المعلمين والمعلمات عبر منح جميع معلمي ومعلمات الدفعة الواحدة أعلى درجة وظيفية منحتها الوزارة لأي معلم أو معلمة في تلك الدفعة بغض النظر عن تاريخ المباشرة خلال العام الدراسي.
وقالت المصادر إن هذا التوجه جاء بناء على توصيات اللجنة التي شكلها وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود لمشكلة تباين رواتب المعلمين والمعلمات، والتي تتضمن تسوية الرواتب وفق أعلى درجة وظيفية منحتها الوزارة للمعلمين والمعلمات المعينين في كل دفعة ليصبح المعلمون والمعلمات في نفس الدفعة على درجة وظيفية واحدة

واعتمد ت وزارة التربية والتعليم تسوية رواتب المعلمين والمعلمات عبر منح جميع معلمي ومعلمات الدفعة الواحدة أعلى درجة وظيفية منحتها الوزارة لأي معلم أو معلمة في تلك الدفعة بغض النظر عن تاريخ المباشرة خلال العام الدراسي.
وعلمت المصادر أن هذا التوجه جاء بناء على توصيات اللجنة شكلها وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود لدراسة مشكلة تباين رواتب المعلمين والمعلمات، والتي تتضمن تسوية الرواتب وفق أعلى درجة وظيفية منحتها الوزارة للمعلمين والمعلمات المعينين في كل دفعة ليصبح المعلمون والمعلمات في نفس الدفعة على درجة وظيفية واحدة.
وأشارت المصادر إلى أنه بالرغم من أن قرار تشكيل اللجنة اعتمد دراسة تباين رواتب دفعات المعلمين والمعلمات في الأعوام 1417، 1418، 1419، إلا أن اللجنة بعد إجراء الدراسة وبحث المشكلة رأت أن يتم تطبيق هذه التوصية على جميع دفعات المعلمين والمعلمات ابتداء من دفعة العام 1416 وما بعدها.

وأوضحت المصادر أن هناك توصية تتضمن إدخال معلمات الدفعة 1416 ضمن الدراسة، وأن التوصيات النهائية أقرت تسوية أوضاع جميع دفعات المعلمين والمعلمات اللاحقة لهذه الدفعة عبر منح جميع المعينين في العام الواحد أعلى درجة وظيفية منحتها الوزارة في نفس الدفعة.

وأكدت أن توصيات اللجنة على طاولة وزير التربية والتعليم تمهيدا لاعتمادها، ووضعها موضع التنفيذ، وأن قرارا مرتقبا سوف يصدره الوزير لتنفيذ خطة تسوية رواتب المعلمين والمعلمات وفق ما اعتمدته اللجنة من توصيات خلال الأسبوع المقبل.

من جانبه، لم ينف المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم، عضو لجنة دراسة تباين رواتب المعلمين والمعلمات الدكتور فهد الطياش هذه المعلومات، مكتفيا بأن ما تقوم به الوزارة من دراسات، وما تتجه لإقراره من توصيات تصب جميعها في صالح المعلمين والمعلمات.
وشدد على أن جميع تلك الإجراءات تنطلق من حرص وزير التربية والتعليم على حل كافة المشكلات التي تواجه المعلمين والمعلمات، وتأتي وفق توجهاته التي تؤكد دائما على أن المعلم أولا في كل شيء.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1169

Y
W
تقييم
4.30/10 (103 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار