"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الخدمة المدنية تدعو الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية لتسجيل بياناتهم على موقعها على شبكة الانترنت


الخدمة المدنية تدعو الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية لتسجيل بياناتهم على موقعها على شبكة الانترنت
19-05-1431 09:01 PM

سبق حائل :

دعت وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الخريجين (الرجال) الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية التي ستعلن في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية بالتخصصات المحددة بهذا الإعلان وذلك من حملة درجة البكالوريوس من الجامعات السعودية الحكومية أو الأهلية المماثلة تخصصاتها للتخصصات الموجودة في الجامعات الحكومية (المقبولة للتعليم العام وفقاً للمؤهلات والتخصصات المرفقة بهذا الإعلان) وكذلك المكتسبة من جامعات خارج المملكة المعتمدة من وزارة التعليم العالي، وكذلك حملة درجة البكالوريوس من كليات إعداد المعلمين، وذلك ممن لا يعملون في القطاع الحكومي أو يشغلون مستويات أو مراتب أقل من مستويات الدخول المحددة لمؤهلاتهم العلمية بذاتها ويشمل ذلك:
أ‌)من سبق لهم التقدم لإعلان الوزارة للوظائف التعليمية (رجال) الذي انتهى بتاريخ 29/7/1430هـ وتم تسجيل بياناتهم على موقع الوزارة بالانترنت ولم تتح لهم فرصة التوظيف0
ب‌)من لم يسبق لهم التقدم للوظائف التعليمية الرجالية، عليهم عند التسجيل التأكد التام من شمولية بياناتهم ودقتها.
وتود وزارة الخدمة المدنية أن توضح أن على جميع الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية تسجيل بياناتهم على موقع هذه الوزارة بالانترنت لضمان دخول المفاضلة التي ستقصر على من اجتاز المقابلة الشخصية التي أجرتها وزارة التربية والتعليم، وعدم الاكتفاء بالتسجيل على موقع وزارة التربية والتعليم الذي تم لإجراء المقابلة الشخصية فحسب.
كما تشير هذه الوزارة إلى أن هذا الإعلان يهدف، في هذه المرحلة، إلى بناء قوائم للراغبين في الالتحاق بالخدمة المدنية للعمل بالتعليم العام والتربية الخاصة. وهذا الإعلان لا يعني عند نشره توفر وظائف مناسبة لجميع التخصصات المتوفرة لدى المتقدمين، إذ أن ما سيعلن من وظائف من حيث العدد والتخصص يعتمد على ما سيرد لوزارة الخدمة المدنية من الجهات التي ترغب إعلان ما يمثل حاجتها من الوظائف المعتمدة لديها. وسيتم إجراء مفاضلة المتقدمين الذين تتوفر لديهم الشروط المحددة بهذا الإعلان على الوظائف الشاغرة المطلوب شغلها حسب كل تخصص، وكذلك الوظائف المشغولة بغير مواطنين.
ونظراً لما رصدته وزارة الخدمة المدنية، خلال المفاضلة التعليمية التي جرت العام الماضي، من عدم دقة بعض البيانات المسجلة من قبل بعض المتقدمين الشيء الذي أدى إلى استبعادهم من المفاضلة التي تجرى آلياً، فإن هذه الوزارة تود أن تؤكد على ضرورة قراءة كافة التعليمات والتعريفات والإيضاحات والإرشادات الواردة بهذا الإعلان، وكذلك ما هو موضح في برنامج طلب التوظيف على موقع الوزارة على الانترنت (حول كيفية تعبئة الطلب، إرشادات، الأسئلة الأكثر شيوعاً، والتعليمات على مستوى الحقل المفصلة)، وذلك قبل الشروع في تسجيل البيانات. وفي حال وجود بيانات غير صحيحة يتحمل المتقدم مسئولية ذلك، بما في ذلك استبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.
وفيما يلي تفاصيل الإعلان:
أولاً: تعليمات القبول وتسجيل البيانات:
1)يتعين بداية على كل خريج يرغب التقديم قراءة الإقرار الموجود على الموقع والتأشير بالموافقة عليه إذ أن المتقدم يعد مسئولاً مسئولية تامة عن صحة جميع البيانات التي يدخلها عن طريق الشبكة. وفي حال وجود بيانات غير صحيحة يتحمل المتقدم مسئولية ذلك، بما في ذلك استبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.
2)على المتقدم قراءة الإرشادات والتعليمات الموضحة في هذا الإعلان و قراءة ( إيضاحات تعبئة الطلب، إرشادات، الأسئلة الأكثر شيوعاً الموجودة على موقع الوزارة على الانترنت) قبل الشروع في تعبئة الطلب. وإذا تعذر عليه معرفة المقصود بأي جزئية في هذا الإعلان، أو عند الرغبة في معرفة معلومة إضافية فيمكن للمتقدم إرسال استفساره آلياً وذلك من خلال أيقونة الدعم والمساندة الموجودة على الموقع، ( وستعمل الوزارة على الإجابة على البريد الالكتروني الوارد منه السؤال في موعد لا يتجاوز اليوم التالي لورود الاستفسار. وإذا أرسل الاستفسار بعد الساعة الثامنة مساءً فسترد الإجابة بعد الساعة التاسعة من صباح اليوم التالي. أما الاستفسارات التي ترسل مساء الخميس أو يوم الجمعة، فسترد الإجابة عليها يوم السبت التالي).
3)يرجى من المتقدم عند إدخال أي جزئية مراجعتها قبل تثبيتها، وعليه التأكد التام من شمولية بياناته ودقتها، وبعد استكمال متطلبات التقديم يمكن للمتقدم طباعة ملخص بياناته التي أدخلها للتأكد من صحتها ودقتها ووضوحها وتوافقها مع التعليمات المحددة بهذا الإعلان.
4)يجب على المتقدم التأكد من صحة تسجيله لرقم الهوية الوطنية الخاص به، على أنه في حال استخدام المتقدم لرقم هوية وطنية لا يخصه سيتم استبعاد طلبه من المفاضلة التي تتم آلياً.
5)تقتصر المفاضلة التعليمية الرجالية على من إجتاز المقابلة الشخصية واختبار الكفايات لدى وزارة التربية والتعليم، وذلك بحسب ما يرد منها.
ثانياً: إيضاحات هامة حول تسجيل البيانات التي لدى المتقدم (المؤهل العلمي، الخبرة، التدريب، التعليم الزائد وشروط احتسابها للمفاضلة):
وفيما يلي إيضاح لكل عنصر:
1.المؤهل العلمي :
1/1 ويقصد به الدرجات العلمية وفقاً للتخصصات المحددة بهذا الإعلان وذلك من حملة درجة البكالوريوس من الجامعات السعودية الحكومية أو الأهلية وكذلك المكتسبة من جامعات خارج المملكة المعتمدة من وزارة التعليم العالي، وكذلك حملة درجة البكالوريوس من كليات إعداد المعلمين.
1/2 يقتصر القبول على المؤهلات والتخصصات المحددة بالإعلان وفق الشروط المحددة لها بما في ذلك الحد الأدنى من التأهيل العلمي.
1/3 على المتقدم التأكد من أن المؤهل الذي يحمله تربوي أو غير تربوي وتدوين ذلك في الحقل المخصص.
1/4 بالنسبة لخريجي كليات المعلمين التي ضمت للجامعات عليهم مراعاة تسجيل مؤهلاتهم العلمية في حقل المؤهل العلمي بما يوضح أنهم خريجو كليات المعلمين بغض النظر عن تبعيتها في الوقت الحاضر.

2.الدبلوم التربوي:
2/1 - يقصد به الدبلوم الذي تمنحه بعض جامعات المملكة للخريجين الجامعيين غير التربويين ولا تقل مدته عن سنة دراسية ليعاملوا بموجبه كتربويين ( أي أن الحصول عليه يكون بعد الحصول على الدرجة الجامعية غير التربوية).
2/2 - هذا الدبلوم لا يتم تسجيله ضمن خانة التدريب أو خانة التعليم الزائد بل يسجل ضمن المؤهل العلمي بحيث يكون (بكالوريوس تربوي) فقط.
2/3 - يشترط لاحتساب الدبلوم التربوي أن يكون تاريخ الحصول عليه سابقاً لنهاية فترة التقديم.
2/4 - حيث أن هذا الدبلوم يعتبر مكملاً للمؤهل العلمي (غير التربوي) بحيث يصبح تربوياً فلا يمنح للحاصلين عليه أي نقاط إضافية من نقاط المفاضلة بين المتقدمين، ولكن يمكن تسجيله تدريباً إذا كان المتقدم حاصل على مؤهل علمي تربوي.
تاريخ التخرج:
3/1 - يقصد به تاريخ إعتماد الوثيقة باليوم والشهر والسنة من الجامعة أو الكلية التي تخرج منها ، حيث أن تحديد تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة متطلب أساسي لإعتماد المؤهل ، وعدم اكتمال تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة سيؤدي إلى عدم إكتمال متطلبات دخول المفاضلة ، ولإيضاح التاريخ المقصود يمكن الأخذ بالتالي :
3/1/أ تاريخ إنعقاد مجلس الجامعة المعتمد لنتائج التخرج والمدون في الوثيقة باليوم والشهر والسنة فإذا لم يتوفر0
3/1/ب تاريخ التخرج المحرر بالوثيقة باليوم والشهر والسنة فإذا لم يتوفر0
3/1/ج تاريخ تحرير الوثيقة المدون بها باليوم والشهر والسنة0
3/2 - من لم يتوفر لديه تاريخ إعتماد الوثيقة من الجامعة أو تحرير الوثيقة وفقاً لما أشير أليه في الفقرة السابقة، فعليه مراجعة قسم القبول والتسجيل بالجامعة أو الكلية التي تخرج منها للحصول على ما يثبت تاريخ تخرجه الفعلي باليوم والشهر والسنة.
3/3 - يشترط ألا يكون تاريخ التخرج المدون من قبل المتقدم على الانترنت سابقاً لتاريخ اعتماد مجلس الجامعة للنتيجة أوبعد إنتهاء فترة التقديم إذ لن يعتد بأي وثيقة تخرج يكون التاريخ المدون فيها بعد إنتهاء فترة التقديم0

4.الخبرة التعليمية. إن وجدت " ويقصد بها الخبرة العملية المكتسبة من خلال الممارسة الفعلية في أي من مراحل التعليم العام على أي من الوظائف التعليمية المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية مثل " معلم، مدير مدرسة، وكيل مدرسة... وغير ذلك من الوظائف التعليمية " سواءً أكانت مكتسبة في القطاع العام أو الخاص المرخص لها من الجهات المختصة" ويشترط لاحتسابها ما يلي:

4/1- أن لا تقل مدتها عن عام دراسي كامل (تسعة أشهر)، وأن تكون مكتسبة بعد المؤهل العلمي المتقدم به للمفاضلة.
4/2- أن تكون في مجال التعليم العام بمختلف مراحله ومكتسبة بعد المؤهل العلمي المتقدم به للمفاضلة.
4/3- أن تكون بيانات الخبرة وفق النموذج المعتمد لدى وزارة الخدمة المدنية و مصدقة من الجهات التعليمية، ( النموذج متوفر لدى فروع الوزارة ومكاتبها وإدارات التعليم بالمناطق، وموجود نسخة منه على موقع الوزارة على الانترنت ويمكن للمتقدم طباعة نسخة منه).
4/4- من لديه خبرة مستمرة ولا يزال على رأس العمل سواءً كانت الوظيفة حكومية أو أهلية فيكون إدخال تاريخ انتهاء الخبرة هو تاريخ انتهاء فترة التقديم المحددة في الإعلان ويحتسب له منها إلى تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة في الإعلان.
4/5 – لا يحتسب من الخبرة فترات التداخل ( كأن يكون لدى المتقدم أكثر من خبرة تعليمية تم الحصول عليها في نفس الفترة).

5. التدريب ـ إن وجد " ويقصد به الدورات أو البرامج التدريبية التي أتمها المتقدم بنجاح وحصل على شهادة باجتيازها سواء أكان التدريب مقدماً من القطاع العام أو الخاص" ويشترط لاحتسابه ما يلي:

5/1 - أن لا تقل مدته عن شهر وألا يكون مضى على الحصول عليه أكثر من خمس سنوات.
5/2 - أن يكون تاريخ الحصول عليه لاحقاً لتاريخ التخرج للمؤهل العلمي المتقدم به للمفاضلة.
5/3 - أن يكون التدريب قد تم بأحد المعاهد أو المراكز التدريبية التابعة للأجهزة الحكومية أو في مراكز التدريب غير الحكومية داخل المملكة المرخص لها من الجهات التي تملك الصلاحية وأن تكون دوراتها التدريبية معتمدة من الجهات التي تشرف عليها.

5/4- أن تكون شهادة التدريب مصدقة من الجهة المشرفة على التدريب.
5/5- لا تحتسب فترات التدريب المتداخلة ( كأن يكون لدى المتقدم دورتان أو أكثر تم الحصول عليها في نفس الفترة).
5/6- يراعى أن لا يسجل التدريب أياً تكن مدته في حقل التعليم الزائد لإن ذلك يؤدي إلى نقص النقاط المحتسبة عن التدريب لغرض المفاضلة لعدم تسجيله في الحقل المناسب حيث أن عملية احتساب النقاط تتم آلياً.

6. التعليم الزائد:

6/1 - يقصد به الدراسة الأكاديمية التي أجتازها الخريج بنجاح من فصول أو سنوات دراسية من جامعة معتمدة أو معادلة من قبل وزارة التعليم العالي (محلية أو خارجية) على أن تكون من متطلبات الحصول على مؤهل أعلى من المؤهل المتقدم به مثل إنهاء السنة التمهيدية ( التحضيرية) من دراسة الماجستير على أن لا تقل عن سنة دراسية أو ما يعادلها من الساعات الدراسية المحددة وفقاً لدليل تصنيف الوظائف ب (24) ساعة دراسية مجتازة بنجاح وإذا أكمل الماجستير فيسجل سنتين فقط0
6/2 - يشترط لاحتسابه أن يكون الحصول عليه قد تم بعد المؤهل العلمي المتقدم به وسابقاً لتاريخ نهاية فترة التقديم، وأن يكون متجانساً مع المؤهل المتقدم به.

6/3 - يراعى أن لا يسجل التعليم الزائد في حقل التدريب لما سيترتب على ذلك من إستبعاد الطلب من المفاضلة لحصوله على نقاط إضافية غير مستحقة نتيجة تسجيله التعليم الزائد في غير الحقل المناسب، حيث أن عملية احتساب النقاط تتم آلياً.
** لا يعد التدريب والخبرة والتعليم الزائد من المتطلبات الأساسية للتقديم، ومن يتوفر لديه أي منها وتنطبق عليه الضوابط الموضحة بهذا الإعلان سيعطى مقابلها نقاطاً إضافية بقدر ما لديه حسب ضوابط ومعايير المفاضلة التي تتم آلياً.
ثالثاً: تنبيهات عامة:
1) الإجراء الخاص بالمتقدمين على المفاضلة التعليمية للعام الماضي 1430هـ( ممن لم يتح لهم فرصة الترشيح):
• من سبق أن طلبت الوزارة العام الماضي أو هذا العام مراجعتهم لأحد فروعها لغرض المطابقة وتبين عدم مطابقة بعض البيانات التي أدخلت من قبلهم مع أصول وثائقهم، فإنه في حالة إستمرار الرغبة لديهم في التقدم للوظائف التعليمية لهذه المفاضلة عليهم تسجيل بياناتهم على موقع الوزارة على الانترنت ومراعاة إستكمال كافة حقول البرنامج0

رابعاً : موقع ومواعيد قبول طلبات التقديم :
مــــوقـــــع الـتـقــديـــــم:
يتم التقديم عن طريق موقع وزارة الخدمة المدنية على الشبكة العالمية الانترنت :
WWW.mcs.gov.sa
المــــــواعـــيــــــــــد:
فترة التقديم
من 24/5/1431هـ حتى 5/6/1431هـ
(يمكن للمتقدمين الإضافة أو التعديل على البيانات المدخلة طوال فترة القبول)
ملاحظات:
1) التقديم مستمر على مدار الأربع والعشرين ساعة يومياً بما في ذلك أيام الخميس والجمع.
2) التقديم سواءً في أول فترة القبول أو في آخرها لا يؤثر على ترتيب المتقدم في المفاضلة.
3) عند إكمالك البيانات اللازمة سيمنحك الجهاز رقم طلب التقديم آليا فتأكد من استكمال جميع المعلومات وحصولك على رقم التقديم
4) على المتقدم الاحتفاظ برقم الطلب واسم المستخدم والرقم السري لطلب التقديم، وأي تعديل على بياناتك ستكون مسئولاً عنها مسئولية شخصية
خامساً: المؤهلات والتخصصات المقبولة:
موضحة في الجداول التالية :

إضغط هنا


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1153

Y
W
تقييم
4.29/10 (219 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار