"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
يوسف الأحمد في فتوى جديدة يتهم الاتصالات السعودية بأنها تسعى لإفساد المراهقين


يوسف الأحمد في فتوى جديدة يتهم الاتصالات السعودية بأنها تسعى لإفساد المراهقين
03-06-1431 07:43 PM

سبق حائل ــ متابعات :

اتهم الدكتور يوسف الأحمد شركة الاتصالات السعودية بأنها تسعى لإستدراج المراهقين إلى “بلاد المشركين” لإفسادهم ، جاء ذلك في رده على سؤال وجه إليه حول رسائل نصية بثتها الشركة عن ماقالت إنه خدمة " مانشستر يونايتد " ومخصص إلى عشاق الكرة من مشتركيها واشترطت العمر بين 12 و16 عاما ، وطالب الأحمد هيئة الإتصالات بمحاسبة المخالف وإيقاف الحملة مستغربا وصفها برحلة العمر .

وفيما يلي نص السؤال :
إذا كان عمرك بين 12 و16 سنة وتعشق الكرة. يمكمنك أن تكون أحد الرابحين برحلة إلى مدرسة ريال مدريد لتتعلم فنون الكرة على يد أمهر مدربي العالم شاملة تكليف الإقامة والرحلة حصرياً مع stc.. ما عليك إلا الاشتراك في خدمة ريال مدريد عبر إرسال رسالة فارغة إلى رقم .. واختيار إحدى القنوات" اهـ وهي سبع قنوات غالبها عن أخبار نادي ريال مدريد والدوري الأسباني والدوريات العالمية ونحو ذلك.

فما حكم الاشتراك في هذه الخدمة؟

الجواب :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله . أما بعد.

فهذه الخدمة يحرم تقديمها، ويحرم الاشتراك فيها؛ لما فيها من التغرير بالأطفال واستدراجهم للذهاب بهم إلى بلاد المشركين، وتسليمهم للكفار لتدريبهم، ولا يخفى الأثر الضار على دين وخلق الأطفال والمراهقين بسبب بقائهم في أيدي أعداء الإسلام لتدريبهم، ومآل الخدمة إلى تحقيق المشروع التغريبي في إفساد الشباب وإبعادهم عن الدين، فكيف يقال عن هذا الإفساد إنها فرصة العمر؟!! قال جرير بن عبدالله رضي الله عنه :" أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وهو يبايع فقلت: يا رسول الله ابسط يدك حتى أبايعك، واشترط علي.. فقال: أبايعك على أن تعبدالله، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتناصح المسلمين، وتفارق المشركين" أخرجه النسائي وأحمد بسند صحيح.

ثم إن جعل الاختيار العشوائي مشروط بالاشتراك المالي في الخدمة يدخله في الميسر المحرم؛ لأن المشترك قد يُختار وقد لا يُختار.

ألا فليتق الله تعالى القائمون على شركة الاتصالات السعودية ولا يسعوا في إفساء أطفال المسلمين من أجل الحصول على المال، والواجب عليهم وعلى هيئة الاتصالات إيقافها فوراً ومحاسبة المخالف، والحمد لله رب العالمين.

قاله وكتبه:

د.يوسف بن عبدالله الأحمد

عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة بجامعة الإمام.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 893

Y
W
تقييم
2.47/10 (51 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#19930 Saudi Arabia [ام عبدالله ]
1.00/5 (1 صوت)

04-06-1431 02:01 AM
جزاه الله خير الشيخ الجليل ومعه حق في فتواه ،فعلا الاطفال بعمر 12 او16 للاسف الوازع الديني لديهم ضعيف ويتاثرون بالفتن من حولهم ولا اعتقد ان الكرة لا يجيد لعبها اللاعب الا اذا تدرب على ايدي الغرب وفي قعر دارهم ، حفظ الله شبابنا وشباب جميع المسلمين من الفتن ما ظهر منها وما بطن وهداهم الى سواء السبيل.



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار