"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
170 متدرب ومتدربة ومشاركة 9 شركات محلية لتوظيفهم .. التحلية تتبنى برنامج تدريبي للمعاقين حركياً وتطرح فرص وظيفية لهم


04-06-1431 11:57 PM

سبق حائل ــ سلطان العتيبي :

تبنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة برنامج تدريبي لجمعية الإعاقة الحركية للكبار تحت اسم ( إرادات لا تعاق ) بلغ عدد حضوره 120 متدرب و 50 متدربة من المعاقين حركياً.

واشتمل البرنامج على عدد من المحاور الجوهرية في إبراز حكمة الوجود والبلاء وكيف تتعرف على أمكان قوتك إضافة إلى كيفية توظيف المواهب وماذا بعد النجاح كما اشتمل على لقاء بين الشركات والمشاركين في البرنامج بغرض الفرصة الوظيفية المتاحة، وقد أشرف على البرنامج سعادة نائب المحافظ للتخطيط والتطوير الدكتور عبد الله بن عبد العزيز آل الشيخ والفريق المكلف ببرنامج التدريب .

ويأتي هذا المشروع امتداداً لدور المؤسسة في واجبها الاجتماعي من خلال المشاريع الاجتماعية والإنسانية لأبناء هذا الوطن، حيث تم تنفيذ هذا المشروع بمبادرة ووعد من معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الأستاذ فهيد بن فهد الشريف بتنفيذ هذا البرنامج وتوجيه الدعوات لعدد من الشركات المحلية لتوظيف هذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع .


من جهته أوضح معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الاستاذ فهيد بن فهد الشريف أن هذا المشروع أقل مايجب أن يقدم تجاه فئة عزيزة علينا وهي رافد من روافد الوطن سيما وأن الإعاقة الحقيقية هي إعاقة الفكر وليست الحركة فكم من معاق حركياً نابغة من نوابغ العالم في شتى مجالات العلوم، مؤكداً أن ما قام به تجاه هذه الفئة الغالية هو واجب ديني ووطني وأخلاقي يجب أن يتحلى به كل مسئول وضعت الحكومة الرشيدة ثقتها فيه، وكذلك كل فرد من أبناء الوطن بحسب قدراته وإمكانياته.

وأبان أن رسالة المؤسسة كانت واضحة وصريحة فدورها لا يقتصر على تلبية احتياجات المملكة من المياه المحلاة فقط بل والإسهام في البرامج والمشاريع الاجتماعية والتي تصب في توعية وتثقيف ودعم احتياجات المواطنين من أبناءهذا الوطن المعطاء.


ومن جانبه شكر المهندس ناصر بن محمد المطوع رئيس مجلس إدارة جمعية الإعاقة الحركية للكبار " حركة " معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الاستاذ فهيد بن فهد الشريف على دعمه للجمعية وتبني مشروع البرنامج التدريبي للمعاقين حركيا لافتاً إلى الأثر العميق في نفوس المشاركين من خلال تأهيلهم ودعمهم وتدريبهم إضافة إلى البادرة الرائعة بدعوة عدد من الشركات بلغت تسع شركات للحضور والاستفادة من الكفاءات والقدرات الموجودة من المتدربين وهو ما حقق الهدف الحقيقي من هذه المشاركة والتي من خلالها أقترن التدريب بالتوظيف.

يجدر أن معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الأستاذ فهيد بن فهد الشريف عضو مؤسس في جمعية الأطفال المعوقين منذ بداية إنشاء المشروع وهو كذلك عضو بمجلس إدارة الجمعية حالياً.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 456

Y
W
تقييم
2.62/10 (80 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار