"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
الأمير سعود بن عبدالمحسن يطلق مساء اليوم في القشلة فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني


الأمير سعود بن عبدالمحسن يطلق مساء اليوم في القشلة فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني
08-06-1431 01:23 PM

سبق حائل :

يطلق الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير حائل رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مساء اليوم في القشلة فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية في حائل الذي يقام بتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع جامعة حائل وأمانة المنطقة والإدارة العامة للتربية والتعليم.

وتشتمل الفعاليات على أنشطة ثقافية وسياحية وتربوية وتوعوية ومحاضرات وورش عمل وأجنحة للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي في مجالات التراث العمراني ضمن استضافة الهيئة العامة للسياحة والآثار للمؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية.

الى ذلك قال الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إن قضية المحافظة على التراث العمراني ليست قضية للهيئة وحدها وإنما هي قضية وطنية تحظى بالدعم والاهتمام من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والنائب الثاني فلم يعد هناك خط فاصل بين التنمية والتطوير الحضري والمحافظة على التراث فالهيئة العامة للسياحة والآثار لا تمثل نفسها في موضوع التراث العمراني وإنما تمثل المجتمع ولا تعمل لوحدها بل تعمل بمشاركة كاملة مع الجهات الحكومية والأهلية انطلاقا من كون التراث العمراني هو مصدر المهم لتاريخ الوطن كما تشكل تنمية القرى التراثية محاور تنمية اقتصادية وأوعية لنشوء حراك اقتصادي تنتج عنه فرص وظيفية حقيقية لأبناء تلك المناطق على اختلاف مستوياتهم.

وامتدح الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الدور الذي تلعبه جامعة حائل في دعم ورعاية الأنشطة السياحية والأثرية بالمنطقة بقيادة الدكتور احمد بن محمد السيف مدير جامعة حائل.

وأشار الأمير سلطان بن سلمان أن مشاركة جامعة حائل وأمانة المنطقة والإدارة العامة للتربية والتعليم في فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية في حائل تأتي لتؤكد مدى الشراكة الاستراتيجة التي تتمتع بها هيئة السياحة مع كافة القطاعات الحكومية والأهلية مقدما شكره وتقديره لكافة الجهود المبذولة لإقامة فعاليات المؤتمر في حائل.

من جانبه أوضح الدكتور احمد بن محمد السيف مدير جامعة حائل أن مشاركة الجامعة في المؤتمر تأتي إنفاذا لتوجيهات القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد والنائب الثاني بضرورة الاهتمام بالتراث العمراني السعودي وقال"مشاركة الجامعة تتمثل في حلقة نقاش ومحاضرات عن التراث العمراني في الدول الإسلامية".

معتبرا أن مشاركة جامعة حائل تأتي متناغمة مع توجيهات الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير حائل واهتمام الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ودعم الدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي بضرورة تفاعل الجامعة مع كافة الأنشطة والفعاليات السياحية التي تقام بالمنطقة وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع المحلي.

وقال"مشاركة جامعة حائل في فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية في حائل تفعيلا من الجامعة للشراكة الاستراتيجية مع الهيئة العامة للسياحة والآثار.

من جهته أشار المهندس مبارك بن فريح السلامة المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار في حائل وأمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أن مشاركة جامعة حائل وأمانة المنطقة والإدارة العامة للتربية والتعليم في تنظيم فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية في المنطقة يأتي لإنجاح المؤتمر

وأبان المهندس السلامة أن الفعاليات التي ستنطلق في القشلة ستشتمل على عروض حية لتقنيات وأساليب البناء والزخرفة التراثية والترميم وعروض لمواد البناء والزخرفة للتراث العمراني وكل ما يعنى في التراث العمراني القديم بالمنطقة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 611

Y
W
تقييم
4.09/10 (72 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار