"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
عثمان العمير : تلقيت شرهات من الملك فهد وتمردت على جيل والدي


 عثمان العمير : تلقيت شرهات من الملك فهد وتمردت على جيل والدي
16-06-1431 12:56 AM

سبق حائل :

وضع عثمان العمير ناشر إيلاف الالكترونية كعادته في الخروج عن المألوف ؛ أكثر من عنوان لمقابلته مساء اليوم في برنامج نقطة تحول مع المذيع سعود الدوسري على قناة الام بي سي .

فكان أول العناوين المرحلة التي عاشها مع والده في المدينة المنورة ، حيث أعترف بأن والده موسى العمير أرغمه على الدخول إلى مدرسة الحديث الغير نظامية آنذاك كونه – أي والده – متديناً ويرغب أن يسير ابنه على نفس الطريق .

وكيف أن عمل والده كرئيساً لشئون الطلاب بالجامعة جعله يلتقي بالعديد من علماء الدول العربية والاسلامية ، مما أثر في شخصيته وجعله متلهفاً لمعرفة أكثر مما يعرف والده وجيله المتدين .
عثمان العمير الذي أعترف بمخالفته خط والده وأقاربه منذ سن الطفولة ، أعترف بأنه لم يخرج كما أراده والده ، حيث كان ينتظره عالم دين إلا أن عثمان خالف هذه الإرادة لكونه يملك إرادة مختلفة .

أما العنوان الثاني فكان حديثه بمرارة عن نبوغ والدته وحبها للقراءة والكتابة ، وهو الأمر الذي جعل خالها يطلب منها التخلي عن الكتابة خوفاً عليها من الانحراف !
رغم أنها كانت امرأة متعلمة وتكتب لشقيقها ، إلا أن النظرة لتعليم المرأة في ذلك الوقت قتلت موهبتها .
ثالث العناوين كان سؤال الدوسري للعمير عن تأثير أصوله الخضيرية على نظرته للمجتمع الذي يغلب عليه الانتماء القبلي ، إلا أنه شدد على عدم تأثره بذلك كون أسرته كانت مكتفية مادية ، وتندر على نفسه عندما كان يتجاذب أطراف الحديث مع أصدقائه القبيليين في الرياض بأنه من عائلة ألمانية تصنع الحديد .

وعن ماسونيته قال للأسف جاورت المنظمة في لندن إلا أنها لم توجه لي الدعوة ، ساخراً من رمي معارضيه له بمثل هذه التهم .
ونفى العمير أن يكون تشجيعه لنادي الهلال رغبة في مجاراة أبناء الأمراء والعوائل الثرية ، وإنما جاء نتيجة تأثر زملاء الدراسة بالهلال وإعجابهم به .
العنوان الأهم في تحولات العمير ، كان عن مجالسته للملوك وإزالة الضبابية حول هذه الجزئية من حياته ، حيث علق متسائلاً : إذا اتيحت لك الفرصة لمجالسة الملوك وصناع القرار ، هل أتركهم واتجه للعوام الذين يشهرون في وجهه الكرت الأحمر كل مرة، كاشفاً عن استغلال ملك المغرب الحسن الثاني لأذان الظهر لإعلان انتهاء المقابلة بعد أن واجهه بأسئلة ثقيلة .

العمير كشف عن تلقيه ( شرهات ) من الملك فهد والملك عبدالله ، مؤكداً بأنه حصل على شرهة بسبعة أصفار من الملك فهد ، نافياً أن يكون بائعاً لذمته أو منتمياً لأجهزة الاستخبارات .
أما العنوان الأخير فكان عن تجربته في إيلاف والشرق الأوسط ، حيث وصف الأولى بأنها ملأت الفراغ الذي عاشه بعد مغادرته الثانية ، في حين أعترف بعري تجربة إيلاف بالعري الإنساني الجميل ، وليس العري الجسدي ، حيث أن قسوة النظام البريطاني ساهمت في قلة أخطاء إيلاف .

المقابلة التي احتضن جزء منها قصر العمير في المغرب ، شهدت اعترافه بأن الأطباء لن يعثروا على علاج للموت متراجعاً عن رأيه السابق ومفصلاً بأنه يقصد أنهم استطاعوا الوصول لأمور تساهم في زيادة العمر ، وكشف من خلاله عن علاقته بالمغرب وتأثير لندن في حياته الشخصية والمهنية ، وأن غازي القصيبي هو أهم شخصية استضافها في منزله بلندن ، كما أوضح قصة الفترة القليلة التي شارك فيها عائلته العزاء بسبب ظروف الطيران ، مؤكداً بأن علاقته بأشقائه ممتازة .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1402

Y
W
تقييم
1.96/10 (78 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#20747 Saudi Arabia [fff]
1.50/5 (2 صوت)

17-06-1431 09:10 AM
العمير كشف عن تلقيه ( شرهات ) من الملك فهد والملك عبدالله ، مؤكداً بأنه حصل على شرهة بسبعة أصفار من الملك فهد ، نافياً أن يكون بائعاً لذمته أو منتمياً لأجهزة الاستخبارات .


من مال هالشعب المسكين
ناس شرهات بسبع اصفار
وناس تلحس التراب
والله سوف تسئلون وتحاسبون



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار