"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
أفضل حراس كأس العالم 2010 مستاءون من كرة "غابولاني"


أفضل حراس كأس العالم 2010 مستاءون من كرة \"غابولاني\"
18-06-1431 04:53 PM

سبق حائل ــ عبدالله الشمري :

لم تلق كرة القدم الجديدة "غابولاني" الجديدة التي ستُستخدم في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا استحسان أفضل حراس المرمى في العالم، حيث وصفها البعض بأنها "سيئة" ووصفها آخرون بأنها "عديمة الجدوى".

وجاءت أشد الانتقادات الموجهة إلى "غابولاني" من حراس المرمى الذين يواجهون صعوبة في كل بطولة كبيرة للتأقلم مع الابتكارات الحديثة.

وقال جانلويجي بوفون حارس مرمى المنتخب الإيطالي الذي يخوض البطولة دفاعاً عن لقبه "أرى أنه من المؤسف أن نخوض المباريات بكرة كهذه خاصة في مثل هذه البطولة المهمة". فيما قال خوليو سيزار حارس مرمى المنتخب البرازيلي (ساخراً) إن الكرة "مشابهة لتلك الكرات التي يمكنك أن تشتريها من أي متجر".

ووصف إيكر كاسياس حارس مرمى المنتخب الإسباني الموقف بالنسبة للكرة الجديدة بأنه "مروع". بينما أعرب ديفيد جيمس حارس مرمى إنجلترا عن اعتقاده بأن "الأهداف التي ستشهدها بطولة كأس العالم (بجنوب إفريقيا) لم تشهدها أي بطولة سابقة".

وأصبحت الكرة بؤرة اهتمام كبير وانتقادات عديدة على مدار البطولات الكبيرة التي جرت في السنوات القليلة الماضية علما بأنها من صناعة شركة "أديداس" الألمانية للملابس والأدوات الرياضية وهي الشركة التي تقدم الكرة الجديدة في كل من بطولات كأس العالم منذ عام 1970.

وكان من المنتظر أن تقضي "غابولاني" على كل الانتقادات التي وجهت لهذه الشركة بسبب الكرات المستخدمة في البطولات السابقة ولكن "غابولاني" لم تثبت حتى الآن أنها "الأفضل"، بل استمرت وتزايدت الانتقادات كما تواصلت حقيقة مهمة وهي أن الانتقادات تأتي من اللاعبين غير المتعاقدين مع "أديداس".



وتتضارب آراء هؤلاء مع تصريح مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني ونجم خط وسط تشيلسي الإنكليزي والذي قال إن الكرة "رائعة. الكرة تفعل ما أريده بالفعل. ليست هناك أي أعذار".

الجدير بالذكر أن لاعبي كل من تشيلسي الإنجليزي والمنتخب الألماني يرتدون أزياء تصممها وتنتجها شركة "أديداس".

ويغيب بالاك عن فعاليات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا بسبب الإصابة بينما سيضطر لاعبون آخرون للتعامل مع الكرة عالية التكنولوجيا علماً بأن الشكوى لا تقتصر على حراس المرمى.

وألقى نيمانيا فيديتش مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي والمنتخب الصربي باللوم على "غابولاني" في الخطأ الذي ارتكبه والذي أسفر عن هزيمة منتخب بلاده صفر-1 في المباراة الودية أمام نظيره النيوزيلندي مطلع هذا الأسبوع.

كما أعرب جانباولو باتزيني نجم هجوم المنتخب الإيطالي عن غضبه الشديد من هذه الكرة قائلاً "الكرة تمثل كارثة للمهاجمين أيضاً. المهاجم يقفز في الهواء ليسدد الكرة برأسه ولكنها تتحرك من مسارها الطبيعي ليفقدها".

كما لم تحظ "غابولاني" بإشادة تشافي هيرنانديز نجم خط وسط برشلونة والمنتخب الإسباني والذي يرى أن اللاعبين قد يواجهون مزيداً من الصعوبات مع انطلاق فعاليات البطولة خاصة مع إقامة بعض المباريات على ارتفاع كبير فوق مستوى سطح البحر مثل المباريات التي ستقام في جوهانسبرغ وبريتوريا.



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 728

Y
W
تقييم
3.79/10 (113 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#20911 Saudi Arabia [سبق حائل انا زعيم]
1.00/5 (1 صوت)

20-06-1431 12:23 PM
غلهعلبعغ


#20913 Saudi Arabia [مميز]
1.00/5 (1 صوت)

20-06-1431 12:53 PM
كل كاس عالم يقولون كذا



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار