{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *} من بينهم رجل دفاع مدني .. 15قتيلاً سبب إعصار فيت في سلطنة عمان ( صور ) - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
من بينهم رجل دفاع مدني .. 15قتيلاً سبب إعصار فيت في سلطنة عمان ( صور )


 من بينهم رجل دفاع مدني .. 15قتيلاً سبب إعصار فيت في سلطنة عمان ( صور )
23-06-1431 12:41 PM

سبق حائل ــ عمان :

لقي 15 شخصاً بينهم عنصر من الدفاع المدني، مصرعهم بسبب الفيضانات التي نجمت عن هبوب العاصفة المدارية فيت على سلطنة عمان، حسبما اعلنت امس اللجنة الوطنية العمانية للدفاع المدني.
وقال بيان للجنة اوردته وكالة الانباء العمانية الرسمية، ان احد افراد الدفاع المدني قتل حين كان يحاول انقاذ اسرة وقتل خمسة اشخاص آخرين بعد ان جرفتهم مياه سيول الفيضانات التي سببتها امطار غزيرة هطلت على السلطنة.
وكان متحدث باسم الدفاع المدني قال الخميس ان الاعصار فيت تراجعت قوته من الفئة الثالثة الى الفئة الاولى على سلم من خمس فئات مشيرا الى ان مركز الاعصار يتجه الى الشمال الغربي نحو السواحل الباكستانية.
واتخذت السلطات العمانية العديد من الاحتياطات واخلت جزيرة مصيرة قبالة الساحل الشرقي للسلطنة قبل وصول الاعصار وبعض الفنادق الساحلية، وفي يونيو 2007 خلف اعصار هب على سلطنة عمان 49 قتيلا وتسبب في اضرار قدرت ب 3.9 مليارات دولار. وفي باكستان تم اجلاء نحو 600 الف شخص عن السواحل الجنوبية ونقلهم الى اماكن آمنة، كما ذكرت تقارير إخبارية اليوم السبت إن ما لا يقل عن 37 شخصا لقوا حتفهم وأصيب العشرات عندما ضربت عاصفة رعدية إقليم البنجاب شرق باكستان
وكانت مدينة لاهور أسوأ المدن المتضررة حيث قتل 11 شخصا بينهم 6 أطفال في عاصمة الأقليم. كما قتل سبعة أشخاص وأصيب 60 في منطقة شيخ أوبورا المجاورة. وحدثت 19 حالة وفاة في المناطق الأخرى بإقليم البنجاب.
ومعظم حالات الوفاة سببها سقوط الأسطح أو الجدران وحوادث طريق. وقالت صحيفة نيوز إنترناشيونال إن الرياح التي بلغت سرعتها 93 كيلومترا في الساعة قامت باقتلاع الأشجار وتدمير خطوط الكهرباء وقطع التيار الكهربائي لعدة ساعات في البنجاب، يأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه الحزام الساحلي جنوب البلاد لوصول الإعصار فيت بعدما ضرب ساحل سلطنة عمان.

اليكم لقطات من إعصار فيت ........

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 884

Y
W
تقييم
2.33/10 (96 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار