"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
توجه لبثه إلكترونياً وفضائياً... فيلم وثائقي يعرض حوادث «المعلمات» للفت «الأنظار»


توجه لبثه إلكترونياً وفضائياً... فيلم وثائقي يعرض حوادث «المعلمات» للفت «الأنظار»
11-02-1430 12:17 AM

( سبق حائل ) متابعات :

أنجزت مجموعة من المعلمات فيلماً وثائقياً يعرض الحوادث «المأسوية» التي تعرضت لها معلمات خلال رحلة الذهاب والعودة من وإلى القرى النائية، أثناء تأدية عملهن وقيامهن بواجبهن الوظيفي، بالتزامن مع الحملة اللائي أطلقنها أخيراً للتنديد بحوادث الطرق التي سقطت الكثير من المعلمات ضحايا لها.

ويتضمن الفيلم الذي تستغرق مدته خمس دقائق عرض صور من حوادث الطرق إلى القرى والهجر، وسرد قصة مأسوية حقيقية حدثت لمعلمة، فيما أكدت منظمة الحملة المعلمة أم أحمد الزهراني بحسب ما جاء في صحيفة الحياة اللندنية، أن الفيلم صمّم بأيدي المعلمات أنفسهن، بعد أن وضعن السيناريو وقمن بعملية المونتاج.

وذكرت الزهراني أن الفيلم سيعرض نهاية الأسبوع المقبل في موقع «اليوتيوب»، والمنتدى الخاص بحملة المعلمات «منتديات التعليم السعودي»، وعبر المجموعات البريدية ورسائل الوسائط.

وعن الهدف من إطلاق الفيلم، قالت منظمة الحملة: «إن الفيلم يهدف إلى لفت الأنظار إلى مسلسل الحوادث الدامية التي وقعت في الماضي، ولا تزال تقع حتى اليوم». وأضافت: «إن الكثير من الناس يرون الحوادث أو يسمعون عنها، لكنهم لا يشعرون بها، ويمرون عليها مرور الكرام، ولا يشعر بحجم مأسويتها إلا من فقد أختاً أو أماً أو زوجة في رحلة الموت».

وأوضحت أن النسخة الحالية للفيلم تعتبر مبدئية، مشيرة إلى أن إحدى القنوات الفضائية تبنّت فكرة تطويرها والإضافة إليها بطريقة احترافية، على أيدي خبراء في الإخراج والتصوير والإنتاج، لتبثه عبر قنواتها المرئية.

الجدير بالذكر ان مجموعة من المعلمات أطلقن أخيراً حملة للتنديد بحوادث الطرق من وإلى القرى والهجر، مطالبات بإنشاء مجمعات سكنية لهن في المناطق النائية، وتوفير المواصلات من طريق التعاون مع شركات نقل متخصصة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 708

Y
W
تقييم
3.50/10 (71 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار