{* php buffer start *} {* php buffer end *}مدير تعليم حائل .. يرعى اختتام ملتقى الحراك التربوي - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
مدير تعليم حائل .. يرعى اختتام ملتقى الحراك التربوي


مدير تعليم حائل ..  يرعى اختتام ملتقى الحراك التربوي
04-07-1431 01:25 PM

سبق حائل ــ ممدوح الشمري :

رعى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل (بنين) الدكتور محمد بن إبراهيم العاصم اليوم الأربعاء الموافق 4/7/1431هـ بمنتزه المغواة للاحتفالات بحائل ، حفل اختتام ملتقى الحراك التربوي لتعليم حائل مع مستجدات الرؤية الشاملة للتطوير .. " مقررات – أساليب تعليمية – نظم " والذي استضافته المنطقة خلال الفترة من 2 ــ 4 /7 /1431هـ وشارك فيه عدد من الجهات ذات الاختصاص وهي (وزارة الداخلية ، ووزارة التربية والتعليم ، وجامعة حائل ، وكلية التقنية بحائل ، ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وتعليم القصيم بالإضافة إلى تعليم حائل ).

وقد ناقش الملتقى على مدى ثلاثة أيام ومن خلال عدد من الندوات وورش العمل العديد من المحاور والموضوعات التربوية والاجتماعية والأمنية مثل المشروع الشامل للمناهج ونظام المقررات ومشروع الرياضيات والعلوم الطبيعية ، والأمن الفكري وبناء القدرات المهنية ، ودور الإشراف التربوي في نشر ثقافة الحوار ، وإدارة التغيير والتي أثراها وتحدث فيها نخبة من أهل العلم والأكاديميين ورجال الأمن والتربويين.

حيث شهد اليوم الختامي محاضرة بعنوان (الحوار رؤية تربوية ووطنية ) قدمها الدكتور محمد عبدالله الشويعر من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ومحاضرة قدمها الدكتور سعود النايف من جامعة حائل بعنوان ( إدارة التغيير ) بالإضافة لعرض تجارب المشروع الشامل في الميدان من تقديم الأستاذ محمد الدبيبي و الأستاذ سليمان العجلان من تعليم القصيم .

وقد شكر الدكتور العاصم في كلمة له جميع المشاركين في هذا الملتقى وقال (نقدر لهم هذه المشاركة ونعرف مدى ما لديهم من أعمال ومشاغل وارتباطات ضحوا بها من اجل المشاركة في هذا المنشط التربوي المقام في هذا الجزء من وطننا الغالي ) ، مشيدا بالدور المتميز الذي تقوم به وسائل الإعلام تجاه توسيع دائرة الاهتمام والمتابعة لمثل هذه المشاريع التطويرية لمسيرة التربية والتعليم في وطننا المعطاء.

ومن جانبهم فقد عبر كل من : الأستاذ تركي العديلي المساعد للشئون التعليمية والأستاذ ناصر الرشيد مدير الإشراف التربوي عن شكرهم وتقديرهم لجميع المشاركين في هذا الملتقى من جميع القطاعات ، مقدرين الجهد المبذول من مدير عام التربية والتعليم الدكتور محمد العاصم واللجان العاملة في إنجاح هذا الملتقى ، مثمنين التفاعل المنقطع النظير من جميع الحضور من مشرفين تربويين ومديري مدارس ومعلمين وطلاب.

جدير بالذكر أن الملتقى يهدف إلى تحقيق التواصل المعرفي بين أطراف العملية التعليمية في الحقل التربوي ، وكذلك خلق مناخ لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين .. كما يستهدف تحقيق نقله في التعاطي مع المقررات الدراسية بثوبها الجديد وكذلك النظم والأساليب التعليمية التي تؤدي إلى تحقيق المناهج الجديدة لأهدافها ، كما يتولى الملتقى إشاعة المعرفة في مشاريع الوزارة الجديدة والتعريف بها .. أهدافها وأبعادها وأساليبها .. كما يعمل على بث روح الوعي الشامل في المستجدات في الأساليب التربوية لبناء قدرات مهنية تتوافق مع متطلبات تلك المشروعات.

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 857

Y
W
تقييم
3.07/10 (127 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار