{* php buffer start *} {* php buffer end *}في القصيم .. جلد علني لمقيم اشترى جوالاً مسروقاً .. والشرطة تواجه لصوص الجوالات بحرمانهم من بيعها - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
في القصيم .. جلد علني لمقيم اشترى جوالاً مسروقاً .. والشرطة تواجه لصوص الجوالات بحرمانهم من بيعها


في القصيم .. جلد علني لمقيم اشترى جوالاً مسروقاً .. والشرطة تواجه لصوص الجوالات بحرمانهم من بيعها
04-07-1431 02:47 PM

سبق حائل ـ متابعات :

لن يكون بوسع أهالي القصيم بعد اليوم بيع جوالاتهم المستعملة ببساطة، خاصة في مجمع "النافورة" الشهير للجوالات في بريدة، بعد أن انتشر خبر تنفيذ الجلد العلني بحق بائع جوالات لم يلتزم بالمبادرة التي أطلقتها الشرطة، فاشترى جوالاً مستعملاً دون أن يسجل البيانات الكاملة للبائع. وتعود القصة إلى تحرك شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة بريدة، حين قامت بحملة واسعة ترمي إلى مواجهة ظاهرة سرقة الجوالات بحرمان سارقيها من القدرة على بيعها، من خلال أخذ تعهدات خطية على بائعي محال الجوالات بعدم شراء جوالات مستعملة من أي شخص ما لم يتم تسجيل بياناته كاملة، كما منح الإجراء الشرطة القدرة على ملاحقة لصوص الجوالات حين يتركون أسماءهم لدى محال بيع الجوالات المستعملة اعتماداً على بلاغات فقد أو سرقة الجوالات. ولم تقتصر حملة شرطة بريدة على الجوالات فحسب، بل شملت كافة الباعة العاملين في محلات الخرداوات والنحاس وأنشطة تجارية أخرى أظهرت بيانات الشرطة تعرضها لنسبة سرقة عالية. وجاء تنفيذ أول عقوبة لمخالفة هذه التعليمات وإتاحة الفرصة لسارقي الجوالات في تمرير مسروقاتهم، بالحكم الذي أصدره رئيس المحكمة الجزئية ببريدة، القاضي علي بن محمد العمر، بجلد البائع (ن، م، س) وهو من جنسية عربية 70 جلدة علنا وأمام مرأى من المتسوقين والبائعين في المجمع، مع سجنه 15 يوما وإغلاق محله لمدة أسبوع. وشهد تنفيذ الحكم في مجمع "النافورة" وسط بريدة عصر أول من أمس (السبت) جمع من المتسوقين وملاك وعاملي محال الجوالات، فيما كان البائع اشترى جوالا مستخدما دون أن يسجل بيانات البائع، ليتضح لاحقاً أن الجوال مسروق. وجاء القبض على البائع المخالف بعد حملة مفاجئة لشعبة التحريات في أسواق الجوالات ببريدة، إذ عثرت فرق التفتيش على جهاز جوال مسروق معروض للبيع، واتضح أن البائع في المحل لم يقم بتسجيل بيانات من باعه الجهاز. وأحيل البائع إلى دائرة التحقيق في قضايا الاعتداء على المال في هيئة التحقيق والادعاء العام، التي انتهت إلى توجيه الاتهام له بـ"مخالفة التعليمات للحد من السرقة، بعد شراء أجهزة جوال مجهولة المصدر" وأودع السجن لتنفيذ الحكم، وأغلق المحل بعد وضع لافتة كتب عليها "المحل مغلق بحكم شرعي لعدم تسجيل بيانات بائع جوال مسروق". من جهته، أشاد مصدر أمني لـ"الوطن" بمحاكمة مرتكب تلك المخالفة، مراهنا على جدوى الردع فيها، ومشددا على ضرورة أن تتضافر جهود الجهات الأمنية مع المواطن والمقيم من أجل مجتمع آمن، مشيرا إلى أن ذلك لن يتأتى إلا من خلال استشعار كل لدوره ورسالته.أ.هـ
- من جهه أخرى أصدر القاضي بالمحكمة الجزئية ببريدة ابراهيم بن عبدالله الحسني حكماً على أحد العاملين في أحد المطاعم الشهيره في بريدة والذي يعمل ( توصيل طلبات ) وذلك بقيامه بنتهاك حرمات البيوت أثناء عمله على توصيل الطلبات ودخوله داخل البيوت بغير وجه شرعي وذلك بسجنه سنه ونصف وجلده أمام المطعم .
- وأصدر أيضاً القاضي بالمحكمة الجزئية ببريدة خالد بن ابراهيم الضالع حكماً على مواطنين سعوديين قاما بسرقة جهازي جوال وجهاز لا بتوب من بيت أحد الواطنين وذلك بسجنهما سنه ونصف وجلدهما في سوق الخرده ( المقاصيص ) خمسمائة جلده .


image


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1074

Y
W
تقييم
3.01/10 (98 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#21802 Iran (ISLAMIC Republic Of) [محمد صديق]
1.00/5 (1 صوت)

04-07-1431 09:40 PM
«وأصدر أيضاً القاضي بالمحكمة الجزئية ببريدة خالد بن ابراهيم الضالع حكماً على مواطنين سعوديين قاما بسرقة جهازي جوال وجهاز لا بتوب من بيت أحد الواطنين وذلك بسجنهما سنه ونصف وجلدهما في سوق الخرده ( المقاصيص ) خمسمائة جلده »

ليس الجلد أكثر من 100 جلدة في الشرع !!!!!!!!!!!!!!!!!!فكيف خمس مأئة؟؟؟؟؟؟



#21832 Saudi Arabia [الشيخ]
1.00/5 (1 صوت)

05-07-1431 08:54 AM
ربطه والقاه في البحر وقال له إياك إياك أم تبتل بالماء !!!!!!



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار