"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
صدور بيان من شيعة القطيف يتهم الشيخ البريك بالتطاول على ثوابت الشيعة


صدور بيان من شيعة القطيف يتهم الشيخ البريك بالتطاول على ثوابت الشيعة
07-07-1431 12:27 PM

سبق حائل :

اتهم عدد من شيعة القطيف الشيخ سعد البريك ، دون الاشارة الى اسمه صراحة ، بأنه تهجم على بعض ثوابت عقائدهم الشيعية والتاريخية.

جاء ذلك في بيان اصدره 6 من شيوخ الشيعة بمناسبة ما زعموه بالامور المؤسقة التي مرت على القطيف خلال الشهر الماضي، ومنها حسب قولهم "استضافة بعض الدعاة من الأخوة السلفيين والذي تهجم على بعض ثوابتنا العقائدية والتاريخية".

وجاء في البيان الذي حمل اسماء كل من حسين المصطفى ، جعفر الربح ، محمد العوامي ، حسين البيات ، حيدر العوامي ، جعفر ال غزوي : "إنّ استضافة أهل العلم والمعرفة من خارج المنطقة فضيلة محمودة، ونحن نرحب بمثل هذه المبادرات الجليلة، إذا كانت تصب في وحدة ولحمة ديننا ووطننا وتقدّمه، شريطة أن تُحترم عقيدتنا وثوابتنا ولا تُنبز أو يُتعدى عليها بأي شكل او لغة اوذرائع مختلفة".

وكان الشيخ سعد البريك لبى دعوة حسن الصفار لزيارة القطيف, وألقى محاضرة بعنوان "أذكركم الله في أهل بيتي" بعدها حل ضيفا على حسن الصفار في مكتبه يوم الخميس 27 جمادي الآخر 1431هـ الموافق 10/6/2010م.

وقد لقيت المحاضرة ردود افعال شيعية غاضبة ، وهو متوقع نظرا لعدم حضور عدد كبير من شيوخ الشيعة للمحاضرة الذين قاطعوها حتى قبل ان يعرفوا محتواها الذي فيما بعد اتهموا البريك بالتطاول على معتقداتهم.

يقول الشيخ البريك بعد يوم واحد من المحاضرة ، واثناء زيارته لمكتب الصفار "وكم تمنيت أن بعض أصحاب الفضيلة العلماء قد حضروا لينقلوا رسالة إلى أبناء القطيف، أن هذه الزيارة وهذه المحاضرة وهذا الموضوع تحديدا يصب في صميم القضية الكبرى، التي هي قضية الخلاف، أو وهم الخلاف، وهي مسالة محبة آل بيت نبينا ، ولعل له عذراً وأنت تلومه، والغائب حجته معه، أقول فيما أود بيانه أن من المؤلم والمفاجئ للنفس أن تكره أحدا ثم تخبرك الحقيقة انه أحد أحبابك، وان من المؤلم أيضا أن تحب أحدا وان يفاجئك الأمر بأدلة بأنه عدو لك، واني رأيت من خلال هذه المودة والحميمية والعلاقة والتواصل، الذي يسجل لفضيلة سماحة الشيخ حسن الصفار، وللفضلاء أجمعين".


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1497

Y
W
تقييم
2.42/10 (79 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#22088 Saudi Arabia [الرمـــالي]
1.50/5 (2 صوت)

08-07-1431 11:06 AM
لايوجد فرق بين اليهودي والشيعه الدليل سلمكم الله
اولا/ عنجهم رجال دين
ثانيا/يدعون ان الزهراء فاطمه تمنح صكوك دخول للجنه ولى نتعجب ان البابا السفيه تعطيه 3000 دولار ويمنحك صك للجنه , علمت انا حدا شيباننا ان البابا يعطي صكوك للجنه قال هالشايب ياوليدي لو يعطيني صك عسر مابي بلاء
ثالثا/ممارسه الطقوس كاضرب واللطم والتبرك وهذي والله من اعمال المجوس
رابعا/يلعنون الصحابه مثل ابو بكر وعمر
خامسا/اسئل اي شيعي قلوه صحيح ان الشيعه يسرقون في عهد الرسول اكيد يجاوب انو مافيه شيعه بعهد الرسول طيب من وين جبتو هالدين؟
سادسا/ان مشائخ الشيعه يأخذون الخمس من اموالهم وهذي اكبر سرقه ع الكون
سابعا/اللولاء لي ايران جمله وتفصيلن والي يقول شيعتنا الي بالقطيف والهفوف والمبرز موالين لنا اقوله انت مخطئ هناك ادله من ضمن الادله وللئهم للولي الفقيه(الشايب خامنئي) شيطان ايران ودعم الحوثيين وحزب الشيطان جنوب لبنان ودعم شيعه السعوديه بالأموال والدليل تمرد الشيعه عام1406 بمكه وهذا معروف انهم ايرانيين ومعهم بحرينين وسعوديين والطامه الكبرى تدرون ليه تظاهرو بمكه؟ يقولون نبي ننقل الكعبه لي أيران هههههههه وين تنقله تجيب سطحه وتسحبه اللحمدلله ع نعمه العقل هذا قليل من كثر والمعذره ع الأطاله575



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار