"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الشيخ الدويش :زيارة نورة الفايز لمدرسة أولاد في الزلفي هي نواة لخطوات إن لم يتدخل العقلاء لإيقافها فستتحول إلى حقل ثمرته الفساد والفتنة


الشيخ الدويش :زيارة نورة الفايز لمدرسة أولاد في الزلفي هي نواة لخطوات إن لم يتدخل العقلاء لإيقافها فستتحول إلى حقل ثمرته الفساد والفتنة
07-07-1431 06:47 PM

سبق حائل :

وصف الشيخ سليمان الدويش التصرف الذي قامت به نائب وزير التربية والتعليم لشئون البنات نورة الفايز ابان زيارتها لمحافظة الزلفي الأسبوع الفائت والمتمثل بحضورها درسا في مدرسة ابتدائية , وجلوسها لاستماع الشرح , ثم ماأعقب ذلك من لقاءات في ذات المدرسة وغيرها أنه منكر يجب إنكاره , وتصرف أحمق أخرق , لايقدم عليه ذا سياسة وحكمة مقدما الشكر لها ولمن خلفها , لأنها كشفت ( بحسب حديثه ) بفعلتها الخرقاء حقيقة ماتنطوي عليه المساعي الحثيثة من قبل وزارة التربية والتعليم , في مسألة الدمج , وتؤكد أن ما كان يخشاه المعارضون للدمج منذ بداياته , هو ما يراد فرضه وتحقيقه .

وأضاف الدويش أن حركتها الجريئة الشوهاء كانت مقصودة , ولم تأت من فراغ , وهي حركة رعناء لها مابعدها , وهي نواة لخطوات إن لم يقم على وأدها العقلاء وأهل الرأي والحكمة والعلم , فستتحول إلى حقل ثمرته الفساد والفتنة .

مقدما في ثنايا حديثه الشكر لها لأنها أعادتنا إلى الوراء , وذكرتنا موقف المعارضين لتعليم المرأة النظامي , وجعلتنا نتأمل في سبب معارضتهم , وهل كان المقصود منها الرغبة في الجهل , أم إنها كانت خوفا من أن ينفلت زمام الأمر , فيقع عند غير الأكفاء , ويسند الأمر إلى غير أهله ؟ لقد جعلتنا نعترف بفطنة الممانعين , وبعد نظرهم , ونطالب الوالغين في أعراضهم , المستهجنين لموقفهم , أن يعتذروا منهم , ويستغفروا لهم , أو أن يصنفوا أنفسهم في خانة المتآمرين على التعليم , المفتونين بزبالات الغرب , بل وفي كل ما لفظته الأمم من حولنا .

ونوه الدويش إلى أن أقوام من الأغيار عارض تعليم المرأة النظامي , ولم يعارضوا تعليمها بالكلية , وكانت مخاوفهم منبثقة من رؤيتهم لمآلات التعليم في الدول الغربية والشرقية والمجاورة , وكانوا يخشون أن يتحول مجتمعنا إلى مجتمع مشابه لتلك المجتمعات , خاصة وهم يرون أن بدايات التعليم في تلك الدول كانت محافظة , ثم دبَّت فيها الخروقات , وانتهت إلى ماهو واقع اليوم وللأسف , ولو كان من ينادي بها في ذلك الحين من أبناء تلك المجتمعات , يعلم أنها ستؤول إلى هذا الأمر , لتمنى بطن الأرض خير له من ظهرها , ولكنها الغفلة أحيانا , أو الاجتهاد غير المدروس , أو الاستغلال المقيت من قبل أهل الأهواء , في غفلة من ذوي الغيرة .

ويضيف قائلا : حين عارض الأغيار تعليم المرأة النظامي , جهدت الدولة جهدها لإقناعهم , ورغبة في إزالة مخاوفهم , وتأكيد التزامها بالمنهج الذي ارتسمته لها , وجعلته دستورا لاتحيد عنه , فقد وكلت أمر تعليم المرأة للعلماء , وجعلته تحت إشراف سماحة مفتي عام الديار السعودية العلامة محمد بن إبراهيم رحمه الله , فكان يشرف عليه إشرافا مباشرا , وكان هذا كالعهد الذي قطعته الدولة على نفسها , حيث كان تعليم المرأة لا يسند إلا إلى قاضٍ أو عالم , إلى أن تم دمج رئاسة تعليم البنات مع وزارة المعارف , وجعلهما في وزارة التربية والتعليم , حيث منذ تلك اللحظة انقطع عهد العلماء برعايتها , حتى تحولت إلى وضعها الراهن .

ويواصل الدويش حديثه عن هذا الموضوع قائل : عندما أعلن دمج رئاسة تعليم البنات مع وزارة المعارف , تحرك كثير من أهل العلم والغيرة , لتخوفهم أن يتحول الدمج من كونه دمجا إداريا شكليا , إلى دمج فعلي عملي واقعي ميداني , وكان هناك من المخذلين والشامتين من كان , لكن أهل الغيرة واصلوا زياراتهم للساسة , وقاموا بشرح وجهة نظرهم , فجاءت التطمينات القوية والمؤكدة , من قبل خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - , الذي كان من قوله : " بناتكم برقبتيى " , " إذا كان عندكم غيرة فأنا عندي سبعين غيرة " , " لن يكون هناك اختلاط وأنا قائد الخيل " , " والله مارايح تشوفون إلا اللي يسركم " , " حنا على ما بايعناكم عليه وعلى سيرة والدنا " , "

أنا ما أرضاها لأهلي وشلون أرضاها لبنات الناس " , وغير ذلك من العبارات , التي كانت كالبلسم على قلوب أهل الغيرة , وانقلبوا بعدها داعين لخادم الحرمين الشريفين , كونه أثبت لهم أن رؤيته لاختلاط التعليم تتوافق مع رؤيتهم , وأنه يراه منكرا , ومخالفا للسياسات العليا , ويتعارض مع العهد الذي عاهد الأمة عليه , وأثبت أنه غيور لايقبل المساومة , ولا يرضى أن يساء لبناته وبنات شعبه .

لكن ( والحديث للدويش ) بعد مدة ليست بالطويلة , بدأنا نسمع تحركات مريبة , ونقرأ أخبارا غريبة , جعلتنا نقطع جازمين , أنها لم تبلغ خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - , وأن من أوكلت له هذه المهمة والأمانة انشغل عنها بتوافه الأمور , فبدل أن يبلغه أن سياسة التعليم بدأت تنحرف عن مسارها الأصلي , وتخالف ماكان يقوله خادم الحرمين الشريفين , ويطمئن الناس به , صار ينقل له خبر الإعلامية الفاسقة , التي سهلت للمجاهر بالمعصية , وخبر فتاة القطيف , وفتوى الشيخ البراك في الاختلاط , وأخبار بعض المواقع في الأنترنت , وآراء بعض العلماء بعد إضافة مزيد من البهارات المهيجة عليها , حتى إنه من شدة ما أصاب الناس من التذمر , فقد صاروا كلما سمعوا عن خبر اعتقال ماجن أو ماجنة , جعلوا يقولون : يجيهم عفو ويطلعون !!.

كما انشغل عن إيصال الواقع كماهو , وصار ينقل ما يقسم الناس معه أنه لو وصل كماهو دون تزييف لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - , وسلم من الحواشي والزيادات , لكان لخادم الحرمين موقف مختلف .

نعم وهذا مايجب أن نقوله بوضوح , ولدينا مايؤكده ويثبته , ومن سمع كلمات خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - , ورأى مواقفه , فإنه لن يخالطه شك في أنه لايقبل كثيرا مما هو واقع اليوم , خاصة مما ينسب له , أو يُدَّعى زورا أنه بتوجيهه , ولي مع هذا حديث قادم بحول الله تعالى .

ويشير الدويش إلى الوزارة أقدمت على ارتكاب كثير من المخالفات , التي لايجوز السكوت عليها , وهي في سعي حثيث لاقتحام كثير من الحواجز , ولست أدري لمصلحة من يقع هذا !! , وماهو هدف الوزارة من تلك الخطوات , رغم ماتعانيه من إهمال شديد في الأساسيات , وتفريط واضح في الضروريات .

تسعى الوزارة لرياضة الطالبات , وهي لم توجد لكثير منهن مدارس تليق بكرامتهن !! تسعى لجعل الكشافة النسائية , وتدعوهن لمواطن الفتنة كسباق الخيل والمهرجانات , وتقيم لهن الحفلات والمهرجانات , وكل هذا على افتراض جوازه من الكماليات , بل وتبذل لتحقيق مشاركتهن في تلك المناشط الدعم الدعائي والمادي والمعنوي , في حين تفتقر كثير من مدارس البنات للماء البارد , والهواء النقي !! تسعى الوزارة لدمج الصفوف الأولية , وتمكين المرأة من التعليم فيها , وتزعم أن ذلك يزيد من فرصة الوظائف النسائية , وهذا يعني أن المتخرجين من شبابنا سيحرمون من هذه الوظائف , وسيتفرغون للتسكع في الشوارع , أو يتفرغون لمعاكسة النساء إلا من رحم ربك !! ثم أين جهد الوزارة في حل مشكلة المظالم الواقعة على المعلمين والمعلمات , بدل ملاحقتها للترهل الذي أصاب بعض الطالبات ومحاولة إذابة الشحوم بالرياضة النسائية ؟!! وغير ذلك من المخالفات كثير وكثير ,

وتسآل الدويش قائلا : نورة الفايز مسؤولة تعليم البنات , وزيارتها لمدرسة ذكورية , وجلوسها كان بين الرجال , فماعلاقة وظيفتها بتصرفها ؟ , هل أسندت لها مهمة تعليم الذكور ؟ , أم هي محاولة لجس النبض , والتمهيد لفرض الاختلاط في التعليم ؟ , وإذا كانت الزيارة بريئة من كل شبهة منكرة فلماذا لم تكن لتلك الزرائب , التي يدلعونها بتسميتها مدارس , كما في الجنوب وبعض المدن والقرى النائية ؟ , وهل سنشهد خطوة مماثلة لنائب تعليم البنين وقد أخذ مكانه في مدرسة للبنات في محافظة أخرى ؟




تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 1879

Y
W
تقييم
3.56/10 (137 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#22029 Saudi Arabia [الشيخ]
1.00/5 (1 صوت)

07-07-1431 08:32 PM
القافلة تسير!!!!!!!!

القافلة تسير !!!!!!!!

القافلة تسير !!!!!!!!

القافلة تسير !!!!!!!!

القافلة تسير !!!!!!!!

القافلة تسير والكلاب تنبح !!!!!!!!


#22059 Saudi Arabia [العواقب]
1.00/5 (1 صوت)

08-07-1431 01:31 AM
فعلا كلامه في محله وعين الصواب

طبعا مشكلتنا من كبار هالمناصب وسياسة تطور عولمة الدولة بالفكر وترويض

المجتمع باسلوب الخدعة.

والمصيبه ان جميع من يشغر هذه المناصب متجنسون يعني ليس ( سعوديين الاصل)!!!

طبعا شي اكيد ان ماعندهم غيره على بناتهم او بنات المجتمع .

وجزاك الله خير ياشيخ سليمان الدويش


...تعقيب للاخ ( الشيخ في رده على الشيخ سليمان الدويش او اي شيخا كان)....

اتق الله حيثما كنت هذا أمر بالتقوى ( الله يصلحك ) وشيخ من شيوخ الاسلام وعيب

عليك تشيه الكلاب اكرمه الله واكرم القارئين

و من الأمور التي يجب على المسلمين عدم الطعنُ في علماء السنة والجماعة , فهذه

من أعظم المنكرات , لأن اتجد من يتلفظ عليهم بكلمات لايحسب لها حساب الا الله

سبحانه

فانك تطعن في العلماء طعنٌ فيما يحملونه من معتقد ومنهج ودين قويم , فمن يطعن

في العلماء في الحقيقة إنما يطعن فيما يحملونه من عقيدة ومن دين. فا أتق الله




#22066 Saudi Arabia [الفضلي]
1.00/5 (1 صوت)

08-07-1431 04:40 AM
جزاك الله خير

طبعا اول الغيث قطره .......لاحول ولاقوه الابالله


حسبي الله وهو نعم الوكيل


#22070 Saudi Arabia [ريـــــــان]
1.00/5 (1 صوت)

08-07-1431 06:27 AM
بسم الله الرحمان الرحيم


الحمد لله حمدا ً يليق ُ بجلالـِه و عظمته, و صلاة َ و سلاما ً على حبيبـِه المـُجتبى,

و بعد :


ياشيخنا أسألُ الكريمَ المنـَّــان َ أن يـُـدخلكَ الجنان َ من أبوابـِـها الثمان ِ,آمين ..


أحسن الله ُ عزاءنا إن وصل َ تلكم ُ الجـُـــهال ُ إلى مـُـــبتغاهم, و لا حول َ و لا قوة إلا
بالله ِ العلي ِّ العظيم ِ ..


لتوي علمت ُ بالأمر الأمــَّـــر ِّ و يا ليتني ما علمت به,


حتما ً و جزما ً إن حصل َ ما نخافــُــه ُ أقل ما سيفعله أولياء ُ الأمور سيمنعوا بناتـِـهم
عن التعليم و بذلك َ ستتراجع الأمــَّـــة ُ إلى الوراء, و الله المستعان ..



إليك ِ يا من تجرَّأت ِ و فعلت ِ فعلتك ِ إن لم تتداركي ما فعلته و إلا فإني أخشى عليك ِ من عذاب ِ يوم ٍ عظيم ,, نسأل الله لنا و لكم َ السلامة و العافية ..



تحسبينه هينا ً و هو عند الله ِ عظيم ..



ما لنا إلا الله هو حسبـُـنا و حسيبهم


#22071 Saudi Arabia [الخلايا الرمادية ]
1.00/5 (1 صوت)

08-07-1431 06:38 AM
الله يرفع قدرك يا شيخنا الفاضل ... كلامك هو عين العقل ...

و ربي إنها مصيبة ..مصيبة .. مصيبة ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذه جزء بسيط من بعض الدراسات التي أجريت حول الاختلاط ..

يقول الأديب الأريب علي الطنطاوي رحمه الله: ( إني لا أرى الاختلاط بين الجنسين في المدارس، ولا في كليات الجامعة، لا لموانع الدين فقط، فقد يكون من القراء من لا يحرص مع الأسف على تتبع أوامر الدين ونواهيه، بل لأنَّ هذا الاختلاط إذا قلَّت نتائجه السيئة في فرنسا وانجلترا وأمريكا لطول اعتياد أهلها عليه، فإنَّ خطره شديد في بلاد خرجت رأساً من الحجاب السابغ إلى هذا الاختلاط، على قوة الغريزة، وشدة الرغبة، وطول الحرمان، وهذه مصر جرَّبت الاختلاط في الجامعة قبلنا، ولا تزال إلى اليوم تشعر بأضراره، وقد ظهرت فيها رغبة طوية من الطالبات أنفسهن في الانفصال عن الشباب، ومن شاء فليقرأ خبر ذلك في جرائد مصر، وفي آخر عدد وصل إلى الشام من (أخبار اليوم)، وأنا مستعد للمناقشة في هذا الموضوع بلسان الواقع والعلم لا بلسان الدين، فمن شاء فليناقشني. أمَّا التسرع إلى الرد عليّ بأنَّ هذه رجعية وجمود، فلا ينفع شيئاً، لأنَّه لو كان كل جديد نافعاً، وكان كل قديم ضاراً، لكان أشدّ الأشياء ضرراً العقل؛ لأنَّ العقل أقدم من التسرع، وكان أنفع الأشياء في هذا الباب مذهب العري وأن نمشي في الجامعة وغيرها مثل الحيوانات ؛ لأنَّ مذهب العري أحدث المذاهب!! )

ويقول الأستاذ أحمد مظهر العظمة: وقد أوفدته وزارة التربية السورية إلى بلجيكا في رحلة علمية زار فيها المدارس البلجيكية ، وفي إحدى الزيارات لمدرسة ابتدائية للبنات سأل المديرة : لماذا لا تخلطون البنين مع البنات في هذه المرحلة ؟ فأجابته : قد لمسنا أضرار اختلاط الأطفال حتى في سن المرحلة الابتدائية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يخطط للاختلاط و يسعى لتنفيذه ..

يحسبونه تحضر هالمساكين و ما يدرون إنه رجعية بل أجزم أنهم يدرون أنه رجعية ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا شيخنا الفاضل ربي يجعلك من عباده الذين لا خوف عليهم و لا هم يحزنون ...


#22072 Saudi Arabia [مثلك قليل يالدويش]
1.00/5 (1 صوت)

08-07-1431 06:44 AM
كلامك محله يالشيخ الدويش وليت لك منصب ولك كلمه ولك امر تنتف هالوزيره من جذورها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وشلون جت وسط هالرجال والعالم بدون عطر بدون مكياج بدون مصافحه هههههههه


عجبي

النبي صلى الله عليه وسلم يقول في الحديث في مامعناه :ايما امراة خرجت متعطره لليشم الناس عطرها فهي زاني ................ الحديث


وانت ياللي تقول تنبح كلن يرا اناس بعين طبعه


#22090 Saudi Arabia [لولو]
1.00/5 (1 صوت)

08-07-1431 11:31 AM
اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشاد يعز فيه أهل الطاعة ، ويذل فيه أهل المعصية .

اللهم ولي علينا خيارك ،ومن يخافك ويتقيك .


#22151 Saudi Arabia [بس؟؟]
1.00/5 (1 صوت)

08-07-1431 08:21 PM
يااااااربي كل شي تحطون من الحبه قبه ؟؟؟؟

استغفرالله

ماتدروووووون عن النواياااااااا ....

والحمدلله مملكتنااااا مارااااح تتغيير وسياسة التعليم واضحه من عهد الملك سعود وماتغير فيهااا شي ؟؟؟


#22159 Saudi Arabia [سعدون]
1.00/5 (1 صوت)

08-07-1431 11:21 PM

كنت عندي مرجوا قبل هذا يا الدويش

ولكنك أثبت أنك داعي فتنه ولا تدعو بخير

أسأل الله أن من أراد أن ينشر الفتنه في بلادنا أو بلاد المسلمين أن يرجع كيده في نحره ويجعل تدميره في تدبيره ويجازيه بأسواء ما عمل .

اللهم أدم علينا نعمة الأسلام وقنا شر الفتن


#22160 Saudi Arabia [قاهر البرامكه]
1.00/5 (1 صوت)

08-07-1431 11:50 PM
دايم متشددين وينظرون للامور من زوايا ضيقه !!

لاحلو المشاكل ولا خلو العالم بحالهم !!


#22191 Saudi Arabia [فايز]
1.00/5 (1 صوت)

09-07-1431 05:51 AM
بيض الله وجهك يا شيخ

كلام في محله وهو عين الصواب

والله اني افكر جديا في ان اجعل بنياتي لا يتجاوزون المرحلة الابتدائية ان كان الوضع في المستقبل كما يرسمه العلمانيون

مقالك رائع وفي الصميم وفيه وضوح وغيره
واعتب على بعض الردود الغبية التي قدحت في المقال لا لشيء وانما لحب المجون والفساد

والا اين النقاش العلمي

عموما اسال الله ان يبيض وجهك وان يرينا في وزير التعليم ونائبته ما تقر به نفوس المؤمنين


#22194 Saudi Arabia [زبرجد]
1.00/5 (1 صوت)

09-07-1431 10:02 AM
جزاك الله خير ياشيخ

وحسبي الله ونعم الوكيل علىكل من دعا للاختلاط

اللهم اجعل ولايتنا في من خافك واتقاك يارب العالمين


#22204 Saudi Arabia [ضناني الشوق]
1.00/5 (1 صوت)

09-07-1431 12:53 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#22598 Saudi Arabia [محبكم في الله]
1.00/5 (1 صوت)

12-07-1431 09:52 PM
ما اقدر اوفي بشكري لك ولاكن ما اقول إلى الله ينصرك على اعداء الله


#22600 Saudi Arabia [محبكم في الله]
1.00/5 (1 صوت)

12-07-1431 10:00 PM
اقول الله ينصركم ياشيخ على الخونه



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار