"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
"كرة القدم تجمعنا ما تفرقنا".. حملة سعودية ضد التعصب الرياضي


\"كرة القدم تجمعنا ما تفرقنا\".. حملة سعودية ضد التعصب الرياضي
12-08-1431 01:33 AM

سبق حائل ــ فهد الفهد :

شهدت الأوساط الرياضية العربية، خلال العام الحالي، موجة حادة من التعصب والخلافات، والتي تجاوزت في بعضها المنابر الرياضية لتصبح محور جدل بين المسؤولين والساسة.

ومن أشهر هذه الخلافات، الخلاف المصري الجزائري، الذي كان هو المسيطر على المشهد الرياضي طوال الأشهر التي سبقت مونديال جنوب إفريقيا. إلا أن الحادثة الأخرى، التي وقعت بين فريقي النصر السعودي والوصل الإماراتي في بطولة الأندية الخليجية، لم تكن هي الاخرى بمنأى عن هذه النزاعات الحادة، التي وصلت إلى حد تبادل السباب والشتائم، وشن الحملات الإلكترونية بين البلدين.

في خضم كل هذا، قرر أحمد السحاري، وهو شاب سعودي يدرس في كلية الإعلام في جامعة الملك سعود، أن يخطو خطوة فعلية في محاربة التعصب، من خلال حملة رياضية عنونها بـ"كرة القدم تجمعنا ما تفرقنا".

وحينما قرر أحمد محاربة التعصب الرياضي عن طريق الفيس بوك، وهو موقع التواصل الإجتماعي الشهير، كان يضع نصب عينيه ما يحدث في الاوساط الرياضية السعودية، من عنصرية وتبادل الشتائم بين جماهير الأندية المحلية، عبر المنتديات وحتى المجالس الشعبية، والتي زادت في الفترة الأخيرة وبدأت تهدد صفاء الرياضة.

وعن موضوع الحملة، قال أحمد السحاري إن حملة "كرة القدم تجمعنا ما تفرقنا"، تهدف إلى نبذ التعصب الرياضي من خلال شعار "تشجيع فريقك لا يعني الإساءة للآخرين"، بالإضافة إلى تعزيز دور كرة القدم في وحدة الشعوب، مؤكداً في الوقت نفسه أنها حملة فريدة من نوعها، حيث "أردنا أن يشارك فيها جميع أفراد المجتمع للوقوف ضد التعصب الرياضي".

وأشار السحاري في حديثه لـ"العربية.نت" إلى أن العديد من الأحداث الرياضية المؤسفة التي وقعت أخيراً هي من قادته للتفكير في هذه الحملة، مثل الأحداث التي حصلت في أعقاب مباريات بين أشقاء وإخوة، مثل مباراة النصر السعودي والوصل الإماراتي، ومباراة المنتخبين الشقيقين المصري والجزائري.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 578

Y
W
تقييم
2.10/10 (90 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار