"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الإقتصاد
"مزارعي حائل" تثبت سعر الشعير عند 20 ريالا لوقف استغلال التجار


\"مزارعي حائل\" تثبت سعر الشعير عند 20 ريالا لوقف استغلال التجار
16-02-1430 01:47 AM

سبق حائل ــ عايد الجنوبي :

نجحت جمعية مزارعي حائل في تبني تثبيت سعر كيس الشعير بسعر 20 ريالا من خلال توفير السلعة بكميات كبيرة وبنفس السعر في منفذ بيع الأعلاف في مدينة حائل.

وأوضح خالد الباتع رئيس جمعية مزارعي حائل أن الجمعية تبنت الفكرة ونجحت فيها مبدئيا من خلال توفير خمسة آلاف كيس شعير تم طرحها أمس في سوق الاعلاف في حائل.

وأضاف الباتع "أن الجمعية تهدف لتثبيت السعر على 20 ريالا ومن أراد من تجار الأعلاف أن يخفض السعر لأقل من ذلك فإن ذلك سيكون مصدر سعادة للجميع لأن الهدف من الفكرة هو توفير الشعير لمربي المواشي بسعر مناسب" إلا أنه شدد" على أنه من غير المقبول أو المعقول أن يرتفع السعر أعلى من 20 ريالا في ظل وجود نفس السلعة بسعر 20 ريالا للمواطن الذي يرغب بشراء كمية بسيطة أما الذي يرغب بشراء كميات كبيرة تتجاوز 500 كيس فسيكون السعر 19.5 ريالا للكيس مع تكفل الجمعية بتوصيل كامل الكمية لموقع المواطن وهو ما سيحقق ثباتا للسعر في ظل توافر السلعة بكثافة من خلال جمعية مزارعي حائل".

وقال الباتع إن الجمعية بدأت اعتبارا من اليوم (أمس) بتنفيذ الفكرة وجعلها واقعا لمربي المواشي في حائل وستقوم الجمعية اليوم بالإعلان الرسمي عن ذلك من خلال ضخ أكثر من 30 ألف رسالة جوال للمواطنين في المنطقة لتعريفهم بالسعر المثبت الجديد الذي يباع به الشعير".

وأبان خلال حديثه أن يوم غد سيكون مرحلة تقييم للمرحلة الأولى من المشروع ومتى ما نجحت الأهداف سيتم الانطلاق فورا نحو المرحلة الثانية التي تهدف إلى تثبيت السعر على 20 ريالا لكيس الشعير في محافظات الغزالة و الشنان وبقعاء ومدينة تربة حائل التي تعد من كبرى المناطق في حائل التي تتواجد فيها كثافة لمربي المواشي.

وأبان رئيس جمعية مزارعي حائل أن موقف الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة مشرف جدا مع المشروع ومساندته للفكرة وقال"الدعم القوي الذي حظينا به من قبل وزير الزراعة كان محفزا على لتجاوز جميع العقبات التي تعترض طريق المشروع".


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 777

Y
W
تقييم
3.49/10 (70 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#671 Saudi Arabia [حائلي]
1.00/5 (1 صوت)

16-02-1430 08:08 PM
المشكلة مو اسعار الشعير بمنطقة حائل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



اذا اردنا ان نتحكم باسعار السلع علينا مراقبة البيع الاولي على التجار يعني قبل نبهذل التجار الصغار شوفوا التجار الكبار اللي يتحكمون بالمواطن السعودي....




بالمنااسبة اسعار الشعير حدث تقلبات في الشهر الماضي من نفس المصانع المودره له في كلا\" من جده وينبع











Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار