"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الأرصاد الجوية: السحب قادمة .. والدفاع المدني يحذر من مضاعفاتها


الأرصاد الجوية: السحب قادمة .. والدفاع المدني يحذر من مضاعفاتها
16-02-1430 02:20 PM

سبق حائل ــ عايد الجنوبي :

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الرياح والغبار التي تجتاح بعض مناطق المملكة هذه الأيام حيث تتعذر الرؤية ويتسبب ذلك في كثير من الحوادث المرورية كما أن الرياح قد تؤدي إلى سقوط بعض اللوحات الإعلانية وأعمدة الكهرباء والصحون اللاقطة مما ينتج عنها إصابات أو وفيات لا قدر الله .

ودعت المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر عند المرور بجوار أو أسفل اللوحات الإعلانية أو أعمدة الإنارة وخاصة خطوط الضغط العالي والابتعاد عن الأماكن المسقوفة بالزنك والحديد خشية تطايرها مع الرياح وسقوطها.

وأهابت الإخوة المواطنين والمقيمين بأهمية سماع أخبار النشرات الجوية قبل خروجهم لقضاء حوائجهم المعتادة سواء عبر التلفزيون أو الإذاعة أو من خلال موقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة على الشبكة العنكبوتية والإطلاع على موقع الدفاع المدني الالكتروني www.998.gov.sa للتعرف على المزيد في مجال التوعية والوقاية من مختلف المخاطر.


صادرات النفط مستمرة


إلى ذالك نسبت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مصدر ملاحي إن التحميل في ميناء رأس تنورة أكبر ميناء لتصدير النفط في السعودية لم يتأثر بسوء الأحوال الجوية. وقال المصدر إن التحميل لم يتأثر. لكن الاتصالات مع السفن تضررت بعض الشيء. وأضاف إن الرؤية لم تكن واضحة في الصباح لكنها أوضح الان.


تقرير الأرصاد الجوية


من جهة أخرى توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها أصدرته اليوم أن تنشط الرياح السطحية على الأجزاء الجنوبية من وسط و شرق المملكة مثيرةً للأتربة والغبار مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وأن تمتد تشكيلات من السحب المنخفضة و المتوسطة على مناطق غرب المملكة حتى الأجزاء الجنوبية من وسط و شرق المملكة والتي قد يهطل منها أمطار خفيفة على تلك المناطق .

وقال التقرير..يتوقع كذلك أن تظهر السحب الركامية في فترة ما بعد الظهر على المرتفعات الجنوبية الغربية و الغربية مع احتمال تكون الضباب في ساعات الليل المتأخرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.

وأشار التقرير إلى أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون غربية الى شمالية غربية على الجزئين الشمالي و الأوسط و جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحـر من خفيف إلى متوسط الموج .

في حين ستكون الرياح السطحية في الخليـج العربـي شمالية غربية بسرعة 18 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف وحـالـة البحـر متوسط الموج.


صحة الشرقية تحذر


من جهة أخرى وجهت المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية اليوم بضرورة الالتزام بالتعليمات الطبية للوقاية من الأمراض بارتداء النظارات لحماية العينين من الغبار والأتربة ووضع الكمام لحماية الجهاز التنفسي كما نصحت مرضى الربو بعدم الخروج من مساكنهم حتى تنجلي موجة الغبار. جاء ذلك بعد أن استقبلت مستشفيات ومستوصفات المنطقة الشرقية اليوم العديد من الحالات المرضية وخاصة المصابين بالربو بسبب موجة الغبار التي اجتاحت مناطق الشرقية صباح اليوم. وأوضح أسعد سعود المتحدث الإعلامي في صحة الشرقية أن مستشفيات ومستوصفات المنطقة الشرقية على أتم الاستعداد للتغيرات الطقسية من خلال توفير الأدوية الخاصة بالحساسية والربو كما أن جميع الكوادر الطبية والتمريضية على أهبة الاستعداد .

وأضاف أن المراجعين تلقوا العلاج اللازم من خلال إعطائهم الأدوية كما تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1293

Y
W
تقييم
2.33/10 (139 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار