"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
الأمير عبد العزيز بن سعد .. جامعة الإمام تستطيع أن تؤدي دوراًمفصلياً في توجيه الفكر الإسلامي


الأمير عبد العزيز بن سعد .. جامعة الإمام تستطيع أن تؤدي دوراًمفصلياً في توجيه الفكر الإسلامي
26-08-1431 03:04 PM

سبق حائل :

عد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة حائل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أحد أكبر الجامعات التي تستطيع أن تؤثر وتؤدي دورا مهما ومفصليا في توجيه الفكر الإسلامي.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه في إمارة حائل لوفد الجامعة المكون من وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية نائب رئيس اللجنة العليا المشرفة على الأندية الصيفية رئيس لجنة المتابعة والتنسيق للأندية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش، ووكيل الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذ الدكتور أحمد بن عبدالله السالم، ومدير المعهد العلمي بحائل الشيخ سعيد الهليل العمر، ورئيس اللجنة الإعلامية للأندية الصيفية التابعة للجامعة الأستاذ عبدالرحمن النامي.
وبين سموه أن منهجية هذه الدولة مبنية على ثبات العقيدة، وهذه الثوابت لا يمكن المساس بها لأنها مبنية على دستور الدولة التي قامت أساسا وفق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وأشار سمو نائب أمير منطقة حائل إلى أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تتميز بقيامها بدور كبير في التخصص العلمي العقائدي وهو دور يتناسب مع منهجيتها، موضحاً أن هذه الدولة تستمد منهجها من هذه العقيدة.
وتناول اللقاء مع نائب أمير منطقة حائل الأندية الصيفية وبرامجها ودور الجامعة في خدمة المجتمع، حيث أشار سموه الكريم إلى أن الأندية الصيفية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تتميز بالإشراف المباشر من قبل إدارة الجامعة على برامجها ومناشطها. وأضاف سموه: لقد استطاعت هذا العام أن تخطو خطوة إلى الأمام، وخاصة النادي الصيفي المقام في المعهد العلمي في حائل حيث يؤدي الشيخ سعيد بن هليل العمر دورا كبيرا في متابعة أنشطته، كما أن العاملين في المعهد يقومون بعمل يشكرون عليه.
وأشار سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل إلى أن الجامعة تؤدي دوراً كبيراً وفعالاً في استقطاب الكفاءات، ووصول الفائدة للمجتمع بشكل خاص، ومن هذه الأمثلة النوادي الصيفية، فهناك جهد يقدم من قبل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تشكر عليه.
وأضاف سمو نائب منطقة حائل بأن منهجية هذه الدولة مبنية على ثبات العقيدة وثوابتها بشكل عام. فاليوم الجامعة تلعب دوراً كبيراً في التخصص العلمي العقائدي، وكل الجامعات تلعب دوراً والحمد لله في نهضة الأمة، وللمنهج الفكري الذي تتميز به جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية دور يتناسب بصورة أكبر مع منهجية الجامعة.
وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل أن هذه الدولة تستمد منهجها من هذه العقيدة، وأن المنهج الفكري الذي يميز جامعة الإمام يمثل حجر الزاوية للفكر الإسلامي، وطالب بوجود دور أكبر للجامعة مبني على الأداء النوعي من أجل أن تلامس بشفافية الشارع بشكل عام، أكثر من منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب، وقال سموه: نتوقع من الجامعة أن يكون لها دور اجتماعي كبير في منطقة حائل.
ومن جانبه أكد وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية نائب رئيس اللجنة العليا المشرفة على النوادي الصيفية رئيس اللجنة العلمية للنوادي الصيفية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش على أهمية الأندية الصيفية والدور الذي تقوم به من حفظ أوقات الشباب وربطهم بولاة أمرهم وعلمائهم، وتعزيز الانتماء الوطني لمنتسبي الأندية الصيفية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
فيما أعرب وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون الطالبات الأستاذ الدكتور أحمد بن عبدالله السالم عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل على التوجيهات السديدة والاهتمام والدعم الذي تجده الأندية الصيفية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في النادي الصيفي المقام بالمعهد العلمي بمنطقة حائل، وحرص سموه على خدمة شباب الوطن بتنوع برامجها المفيدة، وقال: إن النادي الصيفي للفتيات التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود والمقام في المدينة الجامعية يضم أكثر من (1700) طالبة، يتفاعلن مع البرامج التي تم إعدادها لهن.
من جانبه، عبر مدير المعهد العلمي بحائل والمشرف على النادي الصيفي التابع لجامعة الإمام بمنطقة حائل الشيخ سعيد بن هليل العمر عن سروره لما تحقق من نجاح للفعاليات الصيفية التي تشرف عليها الجامعة في حائل مؤكداً أن توفيق الله ثم توجيهات سمو أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، واهتمام معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل خلف تميز ونجاح البرامج وإقبال الشباب من مختلف الفئات العمرية بل والجاليات وذوي الاحتياجات الخاصة عليها.
وفي ختام الاستقبال تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل من وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش كتاب المسابقة الثقافية بالإضافة إلى التقرير الإعلامي عن الأندية الصيفية الأول والثاني الذي أعدته اللجنة الإعلامية للأندية الصيفية عن التغطية الإعلامية خلال الأسبوعين الماضيين، وبعض مطبوعات الجامعة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 721

Y
W
تقييم
3.84/10 (84 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#40120 Saudi Arabia [نايف ]
2.25/5 (3 صوت)

03-05-1432 12:19 AM
سشيسشس



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار