"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مخاوف نجاد تزداد حيال برنامج بلاده النووي : واشنطن وطهران على خط النار بعد حفر قبور جماعية للأميركيين


مخاوف نجاد تزداد حيال برنامج بلاده النووي : واشنطن وطهران على خط النار بعد حفر قبور جماعية للأميركيين
01-09-1431 02:53 PM

سبق حائل ـ وكالات :

تزعم إيران أنها حفرت قبورًا جماعية لإستقبال الجنود الأميركيين في حال شنت الولايات المتحدة هجومًا على أراضيها بسبب برنامجها النووي، وأكدت أنّ المقابر تقع على مقربة من مواقع تلك التي حفرت لدفن موتى الحرب الطويلة مع العراق في عهد صدام حسين في سنة 1980.

بعد أن بثت اليوم وكالة أنباء إيرانية تسجيلًا مصورًا عبر موقعها على الانترنت لما قالت إنها قبور جماعية أعدت لأي قوات غازية، قالت صحيفة "الدايلي تلغراف" البريطانية في تقرير نشرته اليوم في هذا الصدد إن المزاعم التي أكد من خلالها حسين مقدم، النائب السابق لقائد الحرس الثوري، على أن المقابر الجماعية التي سبق وأن استقبلت جنود صدام حسين تُعد الآن مرة أخرى لإستقبال الجنود الأميركيين، قد تكون إشارة على أن الرئيس محمود أحمدي نجاد، الذي يعتمد بشكل متزايد على الحرس الثوري لكسب الدعم السياسي، بدأ يشعر الآن بحرارة الضغوط الدبلوماسية الدولية بشأن موقفه المشاكس حيال برنامج بلاده الخاص بتخصيب اليورانيوم.

وكانت وكالة الأسوشيتد برس قد نقلت اليوم عن حسين مقدم، قوله :" إن القبور الجماعية التي استُخدِمت في دفن جنود الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، يجرى تحضيرها الآن من جديد لدفن الجنود الأميركيين".

ثم تابعت الصحيفة حديثها في هذا الجانب لتقول إن هذا التحذير من غير المرجح أن يكون أكثر من مجرد تحذير رمزي. فلا أحد يتوقع، وفقًا لما ذكرت الصحيفة، أن تقوم الولايات المتحدة الأميركية بشن غزو بري، إذا ما أجاز البيت الأبيض القيام بشن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية، في حين تصر إيران حتى الآن على أن الرد سيستهدف على الأرجح حلفاء الولايات المتحدة في الخليج وكذلك القواعد الغربية الموجودة هناك.

ولفتت الصحيفة في السياق عينه إلى أن واشنطن قد إستفادت بشكل كامل من الإنتصار الدبلوماسي الذي حققته من خلال الدور الذي لعبته في فرض حزمة جديدة من العقوبات الأممية بحق طهران، بدعم غير متوقع من جانب روسيا والصين، في شهر حزيران/يونيو الماضي.

وكان مايك مولين، رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، قد صرّح الأسبوع الماضي بأنه قام بإعداد خطة هجومية تُركِّز على منشآت إيران النووية، رغم إعترافه في الوقت ذاته بأنه لا يرغب في إستخدامها.


صورة توضح مئات القبور التي تم حفرها في جنوب ايران .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 718

Y
W
تقييم
2.78/10 (115 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#25210 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.50/5 (2 صوت)

01-09-1431 05:45 PM
أيران هم بالحقيقة أذناب للأمريكان وللصهاينة




ومحادثات تحت الطاولة تثبت ذلك


#25233 Saudi Arabia [سياسي100بل100]
1.00/5 (1 صوت)

02-09-1431 01:41 PM
انا حسب فهمي بأن امريكا تخطط على غزو المنشأت الخليجيه وليسى الهدف ايران واليورانيم .... والدليل نفس الخطه اللتي اجرتها مع العراق سابقا بخصوص اسلحت الكيماوي..

واحب اوضح شي مهم بانسبه لا نجاد رئيس ايران هو شيعي والشيعه ليسى لهم امان ولايخفاكم مايدور بين الشيعه والسنه ومن المتوقع ان نجاد ربما وافق على هذي الخطه مع امريكا وله الربع من المنشئات الخليجيه وامريكا لها ثلاثة ارباع .
لان امريكا هيى ( الحيه) وايران(الدرج) وانتم عارفين لعبت الدرج والحيه



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار