"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الشيخ الكلباني : سأقدم"هدية" لمخالفي تحليل الغناء و يكفيني شهرة بعد أن أصبحت إماماً للحرم المكي الشريف.


الشيخ الكلباني : سأقدم\"هدية\" لمخالفي تحليل الغناء و يكفيني شهرة بعد أن أصبحت إماماً للحرم المكي الشريف.
02-09-1431 01:08 PM

سبق حائل ــ متابعات :

أكد الشيخ عادل الكلباني الداعية الإسلامي الشهير وإمام وخطيب جامع المحيسن بالرياض وجود شطحات تقود مجتمعنا إلى الطريق الخاطئ قائلاً: إنها شطحات عديدة منها أخلاقية وعقدية وفكرية، مؤكداً أنها تحمل المسؤولين في التربية والدين والأمن مسؤولية كبيرة من أجل الحفاظ على الثوابت كأقل تقدير.


جاء ذلك في أول حوار مسموع للشيخ الكلباني بعد تحليله للغناء, حيث ظهر الشيخ مع المذيع صلاح الغيدان عبر خدمة "سمعني 1401" المتميزة التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية, وذلك في حوارٍ حصريّ وشامل كشف فيه الكثير من المواقف اليومية التي مرّت عليه بعد الفتوى الشهيرة بإباحة الغناء.


ووصف الشيخ عادل في الحوار من قاموا باختراق موقعه الإلكترونيّ بـ"المتعصبين للرأي الواحد"، الذين لم يعجبهم طرحه ورأوا أنه من إنكار المنكر محاولة تغييره باليد. وبدا على الشيخ الكلباني استياء كبير من أسلوب طلبة العلم الذين حوّلوا الخلاف معه إلى اختلاف وصل إلى حدّ الشتائم الشخصيّة والقذف العلنيّ ووصفه بالعمالة للأعداء والجهل، وذلك عبر وسائل الإعلام, مستغرباً من عدم تكليف أحد منهم نفسه لمقابلته شخصياً في مكانه المعروف، مبدياً الترحيب بهم في أي وقت للتناقش حول مسألة الخلاف في الفتوى.


وأشار الكلباني إلى أنه قابل بعض المشايخ بعد الفتوى ومنهم الشيخ سعد الشثري والشيخ سعد البريك، فيما تلقى ردود بقية المشايخ عبر الإيميل، ولم يخف الكلباني تلقيه رسائل إشادة وثناء بفتواه ولكنه أعلن في ثنايا الحوار ولأول مرة عن هديّة مميّزة أعدها بنفسه وسيقدّمها لمن خالفوه من العلماء في فتوى تحليل الغناء وهي عبارة عن كتاب في طور الإعداد.


وتوقع انخفاض أعداد المصلين معه في شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن هذا الأمر لا يهمه كثيراً حيث إن المهم هو الإخلاص وأن تكون القلوب مع الله. وقال إن من منافع الأزمة هي اختبار القلوب التي تبحث عن الدين أو الجماهيرية.


وقال الكلباني إنه حزن من التجاوزات التي حدثت من البعض وحزن من التسرع في الأحكام وعدم التثبت من البعض قائلاً: لو افترضنا أنني كنت مخطئاً كان من الأولى أن يكون التعامل بأفضل مما حدث.


وأكد الكلباني أنه لم يبحث عن الشهرة من خلال إصداره للفتوى، مشيراً إلى أن الشهرة ليست هدفاً لأي داعية مخلص، وقال أنا معروف منذ ثلاثة عقود واشتهرت بقراءة القرآن ولم اشتهر كمفتٍ، وقال يكفيني شهرة بعد أن أصبحت إماماً للحرم المكي الشريف.


وعما تلا إصداره الفتوى وتأثيرها على حياته قال إنه لم يكن لها أي تأثير ولم يتغير في حياته شيء سوى بعض الإزعاج من المعارضين والمؤيدين إضافة للأخبار المكذوبة والمحورة التي يتم إقحامه فيها.


وأكد الكلباني أن فتوى تحريم الصلاة خلفه لم تؤثر على جماعة المسجد، مشيراً إلى أن هذه الفتوى تعتبر خطأ فقهياً، ولكنه أشار إلى أنها ربما اختزلت أو لها مقدمات لا يعلمها، وقال "ما وصلنا منها لا شك أنه خطأ".


ونفى الكلباني وجود علاقات بينه وبين الفنانين، كما نفى تلقيه أي توجيهات من هيئة كبار العلماء. وتطرق الكلباني خلال الحوار إلى الكثير من النقاط والقضايا المهمة التي تحدّث عنها بكلّ صراحة في الحوار الشامل.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1339

Y
W
تقييم
2.54/10 (70 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#25242 Saudi Arabia [قفار ]
1.50/5 (2 صوت)

02-09-1431 06:03 PM
يقول يكفيني اميت المسلمين في الحرم وانا اقول طلعت منت كفوا


#25248 Saudi Arabia [زاهي]
1.00/5 (1 صوت)

02-09-1431 08:04 PM
قفار . . .

أقول ما تخسا ويخسا شاربك الأيمن

هذا أقلها حافظ للقرآن لكن أنت من تكون لتتكلم على شيخ ما تسوى حذيانه . . .


#25273 Saudi Arabia [بدر]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-1431 04:20 AM
الله يحفظك ياشيخ عادل

فعلا اثبت انك لاتخاف في الله لومة لائم

سر ورب العالمين معاك

فعلا ياشيخ عادل عريتهم واظهرتهم على حقيقتهم

الله يستر عليك دنيا واخره



#25284 Saudi Arabia [شمري قفار]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-1431 01:37 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#25295 Saudi Arabia [ــ ،،،،ـراج]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-1431 02:38 PM
الله العالم

لاتعليق


#25786 Saudi Arabia [نايف الرشيدى]
1.00/5 (1 صوت)

15-09-1431 02:38 AM
اثاب الله الشيخ الكلبانى يبقى شيخ فاضل وجليل سواء اخطاء او اصاب ولكن لماذا نحن معى او ضدى هل الفتوى لاتنطق عن الهواء حشا لله هم بشر بالاخير منهم من يصيب ومنهم من يخطى ولا يجوز التهجم على العلماء فلحمهم مسموم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار