"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
بن حمير يصف ابن شلحاط بالشحاذ ويطالب بضرورة تاديب بعض الشعراء الشعبيين


بن حمير يصف ابن شلحاط بالشحاذ ويطالب بضرورة تاديب بعض الشعراء الشعبيين
04-09-1431 02:44 AM

سبق حائل :

شن الإعلامي عبدالله بن حمير القحطاني رئيس تحرير مجلة ليلة خميس السعودية المهتمة بالادب الشعبي هجوماً على الشعراء الشحاذين وخص الشاعر المعروف مانع بن شلحاط حيث طالب في تصريح لوسائل الإعلام بضرورة تاديب بعض الشعراء الشعبيين الذين وصفهم بالشحاذين والمتسولين او توعيتهم على اقل تقدير , داعياً في الوقت نفسه المسئولين بالتشديد على مكاتب مكافحة التسول في السعودية من اجل القبض عليهم والتكفل برعايتهم بدلاً من تشويه صورة الشعر والشعراء في الخليج العربي .

وقال القحطاني ان هناك شعراء امطروا الساحة الشعرية بقصائد المدح التي اتت بمناسبة وبدون مناسبة مؤكدا ان من بين هؤلاء الشعراء "مانع بن شلحاط" الذي وصفه بالشاعر الشحاذ الذي يمتدح من يعرفه ومن لايعرفه , مستشهداً بقصة قصيدة الحرم التي قال ان احد رجال الاعمال وبينما هو في الحرم يؤدي العمرة اتصل به مستفسرا منه عن شاعر شعبي يدعى مانع بن شلحاط قال بأنه فاجأه برسالة جوال اثناء طوافه حول الكعبة تحتوي على قصيدة مدح , واضاف القحطاني انه قال لرجل الاعمال حينها انه يعرف ذلك الشاعر , وعندما وجه له رجل الاعمال سؤال "ماذا يريد بن شلحاط ؟ ...يقول القحطاني اجبته : عطه قرشين ويرضى !!.

واضاف القحطاني بقوله ان رجل الاعمال كتب فيما بعد شيك بإسم مانع بن شلحاط بالرغم من ان الاثنين لايعرفون بعضهم البعض واعطاه اياي و اوصلته له بيدي.

وعند مواجهة الشاعر عبدالله حمير القحطاني بوجوب الستر على مثل هذه المواضيع وانها يجب ان لاتثار في وسائل الاعلام كون الشاعر بن شلحاط معروف وان هذا الحديث يعتبر فضيحة بحقه وقد يؤثر عليه , رد القحطاني بالقول ان بن شلحاط لم ولن ينكر هذه الحادثة موضحاً ان لقاء تلفزيوني جمعه به سيبث قريباً سيوضح المزيد من التفاصيل التي ستفضح الشعراء الشحاذين والمتسولين , مختتما الحديث بقوله ان هؤلاء يجب فضحهم حتى يظل الشعر والشعراء مثالا يحتذى به.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1152

Y
W
تقييم
4.15/10 (101 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#25406 Saudi Arabia [ASSAF Alshammary]
1.00/5 (1 صوت)

05-09-1431 09:26 AM





مـــــــــا أخـــــــس مـن هـــــــذا الى هــــــــذا


#25423 United States [الوادي]
1.00/5 (1 صوت)

05-09-1431 03:10 PM
والله انه صحيح يفشلون بعض هالمستشعرين ولايهون بعض الي عندنا بحايل من يسمي نفسه شاعر والله ان كلام الببغاء احسن من كلامهم يالله لا تفشلنا


#25474 Saudi Arabia [السويدي]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-1431 11:38 AM
والله مايبط تسبدي الا لبسته الاماراتيه تقل هندي لابس ثوب سعودي هالشلحاط؟؟



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار