"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
وزارة التربية تعلن تخليها عن توظيف خريجي كليات المعلمين


04-09-1431 03:12 AM

سبق حائل ـ فاهد العنزي :



أكدت وزارة التربية والتعليم تخليها عن خريجي كليات المعلمين مستقبلاً ومعاملتهم كغيرهم من خريجي الجامعات. وقالت إنه سيتم توظيفهم عن طريق وزارة الخدمة المدنية حسب الاحتياج والوظائف المعلنة، مشيرة إلى أن دور الوزارة سيقتصر فقط على استقبال المرشحين على الوظائف التعليمية وتوزيعهم، ولن تتولى أي ترشيح لأي من خريجي المعلمين، نظراً لأن كلياتهم باتت تحت مظلة وزارة التعليم العالي.


وبشأن الخريجين الذين التحقوا بالكليات وهي تحت مظلة التربية والتعليم وأخفقوا في اختبار القياس الماضي، قالت الوزارة إنها منحتهم الفرصة الأخيرة " بتنفيذ دورات تأهيلية لهم انتهى التقديم إليها أمس، مؤكدة أنها غير مسؤولة مستقبلاً عمن يتعثرون في اختبار القياس بعد انتهاء تلك الدورة التأهيلية أو من لا يحضرونها أصلا وأنهما سيعاملون كغيرهم عبر ديوان الخدمة المدنية وأسوة بالذين التحقوا بتلك الكليات بعد تحولها إلى ظل وزارة التعليم العالي.


جاء ذلك ضمن الشروط التي أبرزتها الوزارة على صفحة تسجيل متعثري القياس من خريجي كليات المعلمين على شبكة الانترنت الراغبين في الانضمام إلى الدورة التأهيلية التي انتهى التقديم لها أمس. وكان من أهم الشروط أن يوافق الخريج المتقدم للدورة على شرط نصه "أتعهد في حال عدم حضوري لهذه الدورة أو عدم اجتياز اختبار القياس بأن أتقدم مستقبلا للتوظيف عبر وزارة الخدمة المدنية وفق الضوابط والاحتياج المعلن أسوة بكافة الخريجين.


كما استبعدت "التربية" دخول أي خريج الدورة التأهيلية من غير المتقدمين لبرنامج الحصر السابق، واقتصار الدورة فقط على خريجي كليات المعلمين الذين التحقوا بها عام 1425 وما قبل ولم يحالفهم الحظ في التعيين بسبب إخفاقهم في اختبار"القياس".
وعلمت "الوطن" أن "التربية" استقبلت الأسبوع الماضي طلبات عدد من الخريجين الذين لم يتمكنوا من دخول برنامج الحصر في السابق ويرغبون في الانضمام إلى الدورة التأهيلية، وأن الوزارة تدرس طلباتهم.


وتأتي خطوة "التربية "الأخيرة في إقامة الدورة التأهيلية للخريجين المتعثرين ضمن حلقة أخيرة في مسلسل المطالبات التي عانت منها "التربية" في السنتين الماضيتين، من الخريجين الذين يعتبرون أن من واجبها تعيينهم كونهم دخلوا تحت مظلتها دون أي شروط أو قيود، بينما وقفت الوزارة صامدة أمام تلك المطالبات التي وصلت إلى التجمهر لعدة أيام في شهر رجب الماضي، واكتفت بالرد عليهم "لا تعيين دون قياس"، إلا أنها قررت أخيراً عقب دورات تأهيلية للمتعثرين لتساعدهم على اجتياز الاختبار وتزويدهم بالمعلومات الكافية.


وبحسب مصادر مطلعة فإن الدورة التأهيلية سوف تنطلق في 16 شوال المقبل في 5 مناطق تعليمية. وتم الاتفاق مع عدد من الكليات على تنفيذ تلك الدورة التأهيلية التي تمتد لشهر كامل، يتم تزويد الخريجين بها بعدد من المهارات والمعارف التي تمكنهم من اجتياز القياس وتثريهم بمعلومات تربوية وتعليمية تمكنهم من أداء رسالتهم التعليمية بعد تعيينهم بشكل جيد.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 973

Y
W
تقييم
2.41/10 (70 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#25325 Saudi Arabia [خريج كليه اهانااااااات]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1431 04:24 AM
والله يالوازه انت كنتي مسوله اوغير مسؤله ماوراكي سنع مانقول الا عسى ربي ينصرنا عليهم لانه منافقين وخونه ............... والحمد لله الرزق اللي كاتبه لك الله مارده احد لاوزاره ولا ملك ولا مسؤله........................ والله يسلط ع الضالم.... اللهم امين
ارجو النشررررررررررررررررررررررررر


#25373 Saudi Arabia [المشتااااق]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1431 08:19 PM
انا عندي سوااااااااال واحد بس
الحين يوم يقلبوننا على بطونا وضهورنا هل الوزارة ماهي قادرة على تعيننا ؟ ؟ ؟
او تبي تعيفنا التعيين ؟ او اييييييييييييييش؟
لله يعين ويستر علينا من الضلمه والجائرين


#25411 Saudi Arabia [احمد الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

05-09-1431 11:06 AM
حسبي الله عليهم وين نروح
لاحول ولاقوه الابالله



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار