"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مجلس الوزراء: نقل الإشراف على عين زبيدة من وزارة المياه والكهرباء إلى الهيئة العامة للأوقاف


مجلس الوزراء: نقل الإشراف على عين زبيدة من وزارة المياه والكهرباء إلى الهيئة العامة للأوقاف
14-09-1431 05:18 AM

سبق حائل :

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، مساء اليوم ، في قصر السلام بجدة . وفي بدء الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على المباحثات التي أجراها مع أخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية. مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين وحرصهما على تطويرها فيما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين، وكذلك الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية.


وأوضح الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس استعرض بعد ذلك تطور الأحداث على الساحات الإسلامية والعربية والدولية، وأكد في هذا الشأن أن المملكة لن تدخر جهداً في دعم جمهورية باكستان الإسلامية لمواجهة الأضرار التي لحقت بها جراء الفيضانات، مشيراً إلى أن مبادرات خادم الحرمين الشريفين وسرعة توجيهاته بإرسال مستشفيين ميدانيين وفريق إنقاذ سعودي من الدفاع المدني وحرس الحدود إلى جمهورية باكستان لتقديم الخدمات العلاجية والإسهام في إنقاذ المحتجزين والمحاصرين والمتضررين، إضافة إلى توجيهه بتسيير الجسر الجوي وإقامة الحملة الشعبية الشاملة لمؤازرة الشعب الباكستاني المتضرر وهذه كلها تجسد اهتمامه أيده الله ووقوفه مع الشعوب الإسلامية في وقت أزماتها، وعبر عن تقدير المملكة لما أبدته الشقيقة باكستان حكومة وشعباً من شكر للمملكة، كما أعرب عن الشكر والتقدير لما وجدته حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني من تجاوب من أبناء الوطن إسهاماً في مساعدة إخوانهم المتضررين هناك.


وفي الشأن العراقي بين أن المجلس جدد دعوة المملكة للأشقاء في العراق بتضافر الجهود وتغليب المصلحة الوطنية وتشكيل حكومة عراقية يجتمع عليها أبناء الشعب العراقي لتحقيق طموحاتهم مجدداً وقوف المملكة ومساندتها لكل ما يحقق أمن واستقرار ووحدة العراق. وأضاف وزير الثقافة والإعلام أن المجلس رحب ببيان اللجنة الرباعية الدولية الداعي لاستئناف مفاوضات السلام المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بواشنطن في الثاني من سبتمبر القادم . كما رحب بإعلان منظمة التحرير الفلسطينية المشاركة في المفاوضات بناء على بيان اللجنة الرباعية والدعوة الأمريكية.


وأفاد أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي :


* أولاً :


بعد الإطلاع على ما رفعه وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (59/28) وتاريخ 16/6/1431هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشؤون الإسلامية والأوقاف بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة قطر، الموقع عليها في مدينة الدوحة بتاريخ 8/3/1431هـ، الموافق 22/2/2010م، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.


* ثانياً :


بعد الإطلاع على ما رفعه وزير التعليم العالي، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (58/27) وتاريخ 10/6/1431هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي في المملكة المغربية، الموقعة في مدينة الرياض بتاريخ 19/1/1431هـ ، الموافق 5/1/2010م ، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.


* ثالثاً :


بعد الإطلاع على ما رفعه وزير المالية في شأن توصيات اللجنة الوزارية المشكلة، لدراسة موضوع (عين زبيدة)، أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها نقل الاختصاص المتعلق بـ (عين زبيدة) وأوقافها، من وزارة المياه والكهرباء، المديرية العامة للمياه في منطقة مكة المكرمة، إلى الهيئة العامة للأوقاف ليكون هذا الوقف تحت إشرافها وفقاً لتنظيمها ، وأن يؤخذ في الاعتبار أن (عين زبيدة) وقف عام لسقيا أهل مكة المكرمة وحجاج بيت الله الحرام.


* رابعاً :


بعد الإطلاع على ما رفعه وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (13/5) وتاريخ 22/3/1431هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية إلى اتفاقية المتر الموقعة في (باريس) بتاريخ 20/5/1875م وتعديلاتها بحسب الصيغة المرفقة بالقرار .

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .


* خامساً :


بعد الإطلاع على ما رفعه رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (37/27) وتاريخ 25/6/1428هـ ورقم (23/13) وتاريخ 20/4/1431هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام أخلاقيات البحث على المخلوقات الحية بالصيغة المرفقة بالقرار .

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 574

Y
W
تقييم
2.73/10 (106 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار