"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
"السرطان " يتفشى في رقبة عبدالرحمن .. ودعوة للمساهمة في علاجه في السعودية


\"السرطان \" يتفشى في رقبة عبدالرحمن .. ودعوة للمساهمة في علاجه في السعودية
14-09-1431 09:50 AM

سبق حائل ـ عايد الجنوبي :

يعاني عبدالرحمن عبدالعزيز ، 41 عاماً، سوري، مرض سرطان الرقبة منذ أكثر من سبع سنوات، وقد زادت حاله الصحية سوءا موخرا ونصحه الأطباء باستئصال الورم في أقرب وقت ممكن وإلا فان الورم سوف يزيد بحسب ما أشار إلية تقرير طبي صادر من مستشفى دبي في دولة الإمارات الشقيقة.
وأوضح عبدالرحمن إن ظروفه المالية لا تسمح له بإجراء هذه العملية بسبب كلفتها الباهظة، خصوصاً أنها تجرى في مراكز متخصصة لعلاج أمراض السرطان .
ومن يشاهد هذا الرجل المريض فانه يلاحظ أن رقبة عبدالرحمن مصابة بانتفاخ كبير في الجهة اليسرى من الرقبة وهي ماتمنعه يمنعه التحدث بشكل طبيعي، ويجبره على عدم مغادرة مكانه حتى لا يلتقي نظرات الفضوليين التي تحاصره أينما ذهب، كما يقولها لـ " الرياض ".
يقول عبدالرحمن بصوت متقطّع، تتخلله أنات الألم: «أدعو الله أن يرحمني من هذا المرض، فأنا أعانيه منذ سبع سنوات، وكنت قد خضعت لعملية جراحية لاستئصاله في مركز متخصص لعلاج أمراض السرطان، ولكن المرض عاد إليّ مجدداً بشكل أقوى، وأصبحت منعزلاً عن المجتمع، لا أستطيع الخروج من المنزل بسبب كبر حجم رقبتي. وتركني معظم أصدقائي بسبب منظري. كما أن مالك السكن الذي أقطنه طلب مني ألا أرجع إلى الشقة بعد تماثلي للشفاء.. أعرف أنه امتحان من الله، ولهذا فحالتي النفسية جيدة، وأنا أرجو أن أكون من الصابرين».
وهنا يقول زميله ورفيق دربه مفلح الروسان أن عبدالرحمن لايستطيع التحدث كثيراً بسبب التهاب لسانه وتفشّي المرض فيه بشكل كبير ، مؤكداً وجود مخاوف من أن يصاب بنزيف، لأن الورم في كتفه وصل إلى ما بين أكثر من 10 كيلو، وخمسة كيلوغرامات في رقبته.
" سبق حائل " التقت الروسان والذي دعا الروسان أهل الخير والبر في مملكة الخير وفي شهر العطاء أي مساعدة زميله خاصة وانه يعيش بعيدا عن زوجته وابنة ، وكان موظفاً في مؤسسة خاصة بدبي ، ولكنها أغلقت بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، وظروفه لا تسمح له بتأمين تكاليف العلاج. ويشير تقرير من مستشفى دبي إلى أن المريض يعاني سرطان العظم في كتفه، أو ما يسمى (سركوما الغضروفية)، وكانت حالته قد بدأت في ،2005 إذ شعر بألم في ذراعه اليمنى، تدهورت حالته الصحية بعدها أكثر فأكثر، خلال السنتين التاليتين، وبدأ يشعر بآلام شديدة وضعف في حركة ذراعه، ثم وصل الألم إلى مفصل الكتف، وامتد إلى الحجاب الحاجز في الصدر. بعد ذلك، أدخل في المركز الوطني للسرطان في أميركا، إذ أجريت له فحوص وتحاليل، من بينها الأشعة المقطعية للرقبة والصدر، وتبين أن هناك ضرراً كبيراً في الجزء العلوي من الذراع، وتضرر آخر في الجانب العلوي الأيمن من الحجاب الصدري، والضلعين الرابع والخامس. كما تبين وجود تلف في عضلات الذراع والاجزاء العلوية في الكتف والجانب الأيمن من الحجاب الصدري، إذ خضع المريض في 2007 إلى استئصال الورم بالكامل، وإعادة معالجة موقعه بزراعة قطع معدنية».




تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1132

Y
W
تقييم
4.05/10 (72 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#25762 Saudi Arabia [ابو العبد]
1.00/5 (1 صوت)

14-09-1431 12:21 PM
نسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفي عبده عبد الرحمن وان يجعل ما اصابه تمحيص لذنوبه وان يمن عليه با الشفاء العاجل في هذا الشهر الفضيل

لا تنسى اخي شفاك الله الرقيا الشرعية وماء زمزم بنية الشفاء من هذا المرض



#25770 Saudi Arabia [فهد]
1.00/5 (1 صوت)

14-09-1431 05:34 PM
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه


الله يشفيك ويجعل ما اصابك تمحيص لسيئاتك .

الحمد لله على كل حال


#25779 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

14-09-1431 09:43 PM


لاحول ولا قوة الا بالله



أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك


#25836 Saudi Arabia [بن مطير]
1.00/5 (1 صوت)

15-09-1431 10:33 AM
اسال الله العضيم لك الشفاء



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار