"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
أبواب المسجد الحرام تضيء باللون الأخضر حال وجود إمكانية وبالأحمر عند اكتمال الطاقة الاستيعابية


أبواب المسجد الحرام تضيء باللون الأخضر حال وجود إمكانية وبالأحمر عند اكتمال الطاقة الاستيعابية
16-09-1431 04:38 PM

سبق حائل :

أبواب المسجد الحرام يصل عددها إلى (176) بابا تؤدي كلها إلى المسجد الحرام وسطحه وقبوه ، يقف عليها أكثر من ( 695 ) موظفاً رسميا وموسميا لخدمة زوار بيت الله الحرام ، فتفتح جميع الأبواب خلال شهر رمضان المبارك ،ويعمل على الأبواب المخصصة للنساء ( 120 ) مراقبة.

وزودت أبواب المسجد الحرام بلوحات رقمية إرشادية تضيء باللون الأخضر حال وجود إمكانية لدخول المصلين وتضيء باللون الأحمر حال اكتمال الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام .

وبحسب ما نشر بصحيفة ( الرياض ) يقول مدير إدارة الأبواب بالمسجد الحرام طلال بن صالح الثقفي ل واس " إن عدد السلالم الكهربائية يصل إلى أحد عشر سلماً خصص لها أربعة وثلاثون باباً تؤدي إلى المسجد الحرام وتعمل على انسيابية الدخول والخروج". وللتيسير على المعتمرين والزائرين للحرم الشريف وخصوصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة فقد خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عشرين بابا لهم ، وهي باب الملك عبد العزيز وباب أجياد الجديد وباب حنين وباب الصفا ومصاعد سلم الأرقم ومصاعد سلم المروة وباب المروة ومصاعد سلم مراد ومصاعد سلم القرارة وباب القرارة وباب الفتح (مزلقان) باب الفتح باب المدينة جسر المدينة جسر الندوة باب العمرة باب (64) باب(74) باب(84) باب(94)". وللقائم على باب الحرم مهام متعددة ومهمة ومنها حفظ الأمن وسلامة المعتمرين والزائرين ، والمحافظة على نظافة الحرم بعدم اصطحاب المأكولات والمشروبات إلا ما سمح منها للمحافظة على قدسية المسجد الحرام ، بالإضافة إلى مراقبة ما يدخل إلى المسجد الحرام بحيثُ يُمنع دخول ما يضر المعتمرين والمصلين ويؤدي إلى إزعاجهم كما يمنع دخول العفش والحقائب بأنواعها وعدم دخول ما يؤثر على حركة السير داخل المسجد الحرام.

دعت إدارة الأبواب من زوار المسجد الحرام التعاون مع العاملين على الأبواب والإسهام في المحافظة على نظافة وقدسية المسجد الحرام وعدم إدخال الحقائب والعفوش ونحوها إلى المسجد الحرام والاستفادة من صناديق الأمانات التي وضعت لحفظ الأمتعة ومراعاة عدم الدخول إلى المسجد الحرام وقت خروج المصلين بعد الصلاة مباشرة لما يتسبب من ذلك اختناقات لا سمح الله كذلك عدم دخول عربات الأطفال لما تسببه من عرقلة للحركة داخل المسجد الحرام.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 697

Y
W
تقييم
3.18/10 (172 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار