"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
حملة إعلاميّة سيرلانكيّة لتشويه صورة المجتمع السعودي


حملة إعلاميّة سيرلانكيّة لتشويه صورة المجتمع السعودي
02-10-1431 07:32 AM

سبق حائل ــ متابعات :

ما زالت الحرب الإعلامية متوهّجة عقب تصعيد الإعلام السيرلانكي قضية الخادمة "أريباواتي" العائدة من السعودية إلى "كولومبو" متهمة كفيلها السعودي وزوجته بغرس أكثر من 24 مسمارًا في جسدها، الأمر الذي ردّت عليه جّهات حكومية بأنه محاولة لتشويه صورة السعودية عالميًّا.

أثارت قضية الخادمة "أريباواتي" العائدة من السعودية الى "كولومبو" الرأي العام داخل المجتمع السيرلانكي بعد تصعيد إعلامي في مجتمعها المحلي، في الوقت الذي أصدرت فيه السفارة السعودية في سيرلانكا بيانًا فندت فيه إدعاءات الخادمة "أريباواتي". وأفاد البيان السعودي أن "الاتهام تثار حوله العديد من التساؤلات أهمها أنه لا يمكن لهذه العاملة تجاوز الحواجز الأمنية وأجهزة الكشف المتطورة (خصوصًا الكشف عن المعادن) في مطاري الرياض وكولومبو وفي جسدها هذه المواد الصلبة".

وكانت الخادمة " أريباواتي" تحدثت للعديد من الوسائل الإعلامية عن وضعها المعيشي والقسوة التي عانتها أثناء عملها لدى الأسرة السعودية معتبرة أنها تعمل لأكثر من 20 ساعة يوميًّا، إضافة إلى أنها تجرعت مرارة غرس المسامير الأربع والعشرين بعد أن طالبتهم بإجازة يوم واحد، ووصفت الخادمة كفيلها السعودي بـ"شيطان العذاب".
وأشارت التقارير الطبية الصادرة من المستشفى السيرلانكي الى "أن المسامير قد غرست في جسد أريباواتي بواسطة مطرقة وإن المسامير قد سخنت قبل أن تثقب جسدها".

وحمّلت بعض الجهات الرسمية السعودية الإعلام السيرلانكي مسؤولية هذه الحملة الشعواء التي يتعرض لها المجتمع السعودي، وخصصت القناة الإخبارية السعودية عبر برنامج "نوافذ" حلقة للحديث مع عدد من الجهات ذات العلاقة بأمور الاستقدام والعمالة وأمن المطارات. وقد ذهب جميعهم إلى دحض إدعاءات الخادمة والتقارير الصادرة من المستشفى.

حيث اعتبر رئيس لجنة الاستقدام بالغرفة التجارية بالرياض سعد البداح أن هناك جهات أرادت فبركة هذه القصة، للإساءة إلى السعودية، عن طريق الإعلام السيرلانكي. مضيفا أن هذه القصة لا يمكن أن تصدق لعدة نقاط اعتبرها العديد منطقية وقانونية لدحض افتراءات "أريباواتي" منها "كيف يمكن أن تتحمل هذه الخادمة هذا العدد من المعادن داخل جسدها لعدة أيام دون أن تصاب بأذى؟".

واعتبر البداح أن التقرير الطبي الصادر من وزارة الصحة بعد الكشف على العاملة قبل 45 يومًا فقط من مغادرتها يفيد أنها سليمة 100%، وهذا يكذب جميع الادعاءات الخاصة بدق المسامير في جسدها على حد وصفه.

ورأى العديد من أصحاب مكاتب الاستقدام أن الغرض الرئيس من هذه القصة المختلقة هو معارضة الاتفاقية الموقعة بين السعودية واتحاد العمالة السيرلانكي بشأن تنظيم العمالة، وهي معنية بخفض أجور استقدام العمالة السيرلانكية المزمع البت فيها بدءًا من شهر تشرين الأول / أكتوبر القادم.

وحملت إدعاءات الخادمة "أريباواتي" ردود فعل بالصحافة العالمية تطالب فيها الحكومة السعودية بوقف التعذيب الذي تقوم به بعض العائلات السعودية تجاه مكفوليهم من الخدم خصوصًا، كما طالبتهم باتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ كرامة المقيمين كافة.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1128

Y
W
تقييم
2.71/10 (118 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#26794 Saudi Arabia [زيزوووم]
1.50/5 (2 صوت)

02-10-1431 01:26 PM
علينا يالخوجااااااااااات هع


#26800 Saudi Arabia [القوة لله]
1.00/5 (1 صوت)

02-10-1431 05:38 PM
الحقيقه اني لا أستبعد حدوث ذلك بعد ما علمنا ما فعله الاب وزوجته في ابنته من تعذيب حتى الموت



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار