"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
تصنيف الفيفا: أسبانيا الأولى عالمياً .. ومصر التاسعة والسعودية بالمركز 73


تصنيف الفيفا: أسبانيا الأولى عالمياً .. ومصر التاسعة والسعودية بالمركز 73
07-10-1431 05:20 AM

سبق حائل ــ خالد السلماني :

حافظ المنتخب الأسباني لكرة القدم على موقعه في صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات وذلك في التصنيف الجديد الصادر اليوم عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

ولكن الهزيمة 1/4 التي مني بها المنتخب الأسباني بطل العالم في مباراته الودية أمام نظيره الأرجنتيني الأسبوع الماضي قلصت الفارق الذي يتفوق به الفريق على نظيره الهولندي وصيف بطل العالم وصاحب المركز الثاني في التصنيف.

وتراجع رصيد المنتخب الأسباني في الصدارة بمقدار 59 نقطة ليصبح 1824 نقطة مقابل 1663 نقطة لنظيره الهولندي الذي ازداد رصيده بمقدار أربع نقاط فقط عن تصنيف الشهر الماضي.

وتقدم المنتخب الألماني من المركز الرابع إلى الثالث برصيد 1490 نقطة بينما تراجع المنتخب البرازيلي للمركز الرابع بفارق عشر نقاط فقط.

وحافظ المنتخب الأرجنتيني على موقعه في المركز الخامس رافعا رصيده بمقدار 63 نقطة ليصبح 1351 نقطة بينما تبادل منتخبا إنجلترا وأوروجواي موقعيهما فتقدم الأول للمركز السادس برصيد 1191 نقطة وتراجع الآخر للمركز السابع بفارق عشر نقاط فقط.

وحافظت منتخبات البرتغال (1049 نقطة) ومصر (1034 نقطة) وشيلي (1004 نقاط) على مواقعها في المراكز الثامن والتاسع والعاشر على الترتيب.

وشهد التصنيف الجديد تراجعا ملحوظا للمنتخب الفرنسي حيث تراجع ست مرات إلى المركز السابع والعشرين ليكون أسوأ مركز للفريق منذ بداية العمل بالتصنيف في عام 1993.

وأقيمت 159 مباراة دولية على مدار الأسابيع الخمسة الماضية لتلقي بأثر واضح على التصنيف حسبما أكد الفيفا.

وكان صاحب أكبر القفزات ليدخل في المراكز الخمسين الأولى هو منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) الذي تقدم 33 مرتبة ليصبح في المركز 40 بعد أن حقق الفوز في مباراتين متتاليتين بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) علما بأنها المرة الأولى التي يصعد فيها لأحد المراكز الخمسين الأولى بالتصنيف.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب مونتنجرو هو أحدث المنتخبات التي انضم اتحادها لعضوية الفيفا بعد الانفصال عن صربيا. وخاض الفريق أولى مبارياته الدولية في مارس 2007.

ومن بين أصحاب أكبر القفزات في التصنيف ، يبرز منتخب النرويج الذي تقدم ثماني مراتب إلى المركز الرابع عشر ومنتخب سلوفاكيا الذي قفز 11 مرتبة إلى المركز السادس عشر والمنتخب التركي الذي قفز سبع مراتب إلى المركز الحادي والعشرين.

كما تقدمت منتخبات ليتوانيا عشر مراتب وقبرص (20 مرتبة) وأيرلندا الشمالية (14 مرتبة) إلى المراكز 42 و43 و45 على الترتيب حيث دخلت المنتخبات الثلاثة المراكز الخمسين الأولى بفضل تصفيات يورو 2012.

بينما تقدم المنتخب البيلاروسي 23 مرتبة إلى المركز 55 وتقدم منتخب جنوب أفريقيا ثماني مراتب إلى المركز 58.

وفي المقابل ، تراجع المنتخب الروسي تسع مراتب إلى المركز 25 وتراجع نظيره الإيطالي بطل العالم السابق ثلاث مراتب إلى المركز الثالث عشر.

ونجح المنتخب المصري في الحفاظ على موقعه في قائمة المصنفين العشرة الأوائل رغم تقلص رصيده بمقدار 19 نقطة بعد تعادله مع نظيره السيراليوني 1/1 في بداية مسيرة الفريق بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012.

وبذلك ، حافظ المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) على موقعه في صدارة كل من المنتخبات العربية والأفريقية.

وعلى المستوى العربي ، ظل المنتخب الجزائري في المركز الثاني عربيا رغم تراجعه مرتبتين إلى المركز 35 عالميا ويليه على المستوى العربي المنتخب التونسي صاحب المركز 56 عالميا.

ويليهما المنتخب السعودي الذي استعاد صدارة المنتخبات العربية الأسيوية بعد تراجعه ثلاث مراتب إلى المركز 73 وتراجع نظيره البحريني سبع مراتب إلى المركز 75 عالميا.

وفي باقي المراكز على مستوى المنتخبات العربية جاء على الترتيب منتخبات الإمارات (90 عالميا) وعمان (92) وسوريا (94) والمغرب (95) والكويت (96) والأردن (99) والسودان (101) وقطر (104) وتقاسمت منتخبات ليبيا واليمن والعراق المركز 107 عالميا وتلتها منتخبات لبنان (151) وموريتانيا (169) وفلسطين (173) والصومال (176) وجيبوتي (188


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 620

Y
W
تقييم
2.57/10 (107 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار