"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
كلمة المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بحائل بمناسبة اليوم الوطني‎


كلمة المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بحائل بمناسبة اليوم الوطني‎
11-10-1431 11:17 AM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم النبيين وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد :
ففي هذه الأيام المباركة منتصف شوال الحرام 1431هـ تأتي على أبناء هذا الوطن ذكرى عزيزه ، وصفحة من أنصع الصفحات في تاريخ هذه البلاد ، إنها ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية .
وإننا إذ نذكر ذلك نحمد الله تعالى الذي أمرمنا بحلية الإيمان ، ومنّ علينا بالأمن في الأوطان وتفضل علينا بنعمة توحيد هذه البلاد المباركة ، فحملنا مسؤولية المحافظة على أمنها ومكتسباتها .
وفي هذا نذكر قول الله عزو وجل ( وأعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا ) وفي هذه الآية الكريمة وأمثالها مع الآيات الأمر بالجماعة والنهي عن التفرقة ، وقد وردت الأحاديث الكثيرة مع الآيات التي تأمر بالإجتماع والإئتلاف ، وتنهى عن التفرق والإختلاف ، ومنها قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الله يرضى لكم ثلاثاً ويسخط لكم ثلاثاً ، يرضى لكم أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئاً ، وأن تعتصموا بحبل الله جميعاً ، وأن تناصحوا من ولاة أمركم ، ويسخط لكم قيل وقال وإضاعة المال وكثرة السؤال ) .
إن الأعوام تمر وبناء الوطن يتقوى ويترسخ في النفوس والعقول والواقع ، وماذلك إلاّ لأنه قام على تقوى من الله ورضوانه ، وبناه المؤسسون الأوائل على الحق والعدل منذ عهد المؤسس الأول الإمام محمد بن سعود رحمه الله الذي تعاهد مع الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله على الكتاب والسنة حتى جاء الملك عبدالعزيز رحمه الله ووحد الله تعالى به المملكة العربية السعودية تحت راية لاإله الا الله محمد رسول الله قال تعالى ( وإن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه ولاتتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلك وصاكم به لعلكم تتقون ) .
فكانوا في ذلك والحمدلله أئمة هداية يدعون إلى الخير ويدلون على الصلاح والإصلاح فنحسبهم ممن قال الله تعالى ( وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لماّ صبروا وكانو بآياتنا يوقنون ) .
ومن فضل الله وتوفيقه أن منّ على هذه البلاد بعهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله الذي شهد بإنجازاته القاصي والداني في الداخل والخارج ليواصل المسيرة نحو ما فيه عز الوطن وأهلها في الدنيا والآخرة ويعينه في ذلك وولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ..
والله أسأل أن يوفق أبناء هذا الوطن للمحافظة على مكتسباته والرقي به إلى مايرضي الله تعالى .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

عبدالله بن عبدالعزيز الناصر
المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية
والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة حائل


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 798

Y
W
تقييم
2.30/10 (88 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار