"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الأمير نايف بن عبدالعزيز : ينبغي ألا يكون في المملكة عاطل ولا فقير


الأمير نايف بن عبدالعزيز : ينبغي ألا يكون في المملكة عاطل ولا فقير
18-10-1431 12:34 PM

سبق حائل ــ خالد السلماني :

قال النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز: علينا أن نكون كما قال الملك فيصل رحمه الله، قطاعاً واحداً عاماً وخاصاً، كما ينبغي ألا يكون في المملكة عاطل ولا فقير.

وأكد سموه خلال افتتاح الندوة العلمية الأولى لكرسي الاعتدال في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة أن الاعتدال ومنهجه هو الركيزة التي تقوم عليها قيمنا الثقافية والسياسية والاقتصادية، وهو منهج إسلامي مستمد من الشريعة السمحاء، وهو نهج بعيد عن الغلو والإرهاب الذي جاءنا من الخارج وأصاب بعض أبنائنا.

وقال سموه : من دواعي سروري أن أكون بينكم في هذا الجمع العلمي المبارك الذي يناقش منهج الاعتدال السعودي من حيث الأسس التي قام عليها والمرتكزات التي سار فيها وأقدر كل التقدير تبني سمو الأمير خالد الفيصل لهذا الكرسي ودعمه لنشاطاته العلمية والثقافية و التوعوية ، وأتمنى للمشاركين في فعاليات هذه الندوة العلمية حول منهج الاعتدال السعودي كل التوفيق والسداد والخروج بتوصيات علمية تعزز منهج الاعتدال في فكر المجتمع السعودي ، كما أثمن لجامعة الملك عبدالعزيز دورها الرائد في نشر ثقافة الاعتدال في مجتمعنا السعودي وهو أمر ليس بمستغرب على جامعة المؤسس التي تميزت في جوانب علمية وعملية كثيرة استطاعت من خلالها أن تسهم بفعالية في مسيرة التعليم العالي في المملكة ، وأتمنى أن تحقق هذه الندوة العلمية أهدافها التي وضعت لها.
إن الاعتدال هو منهجنا الذي قامت عليها مرتكزاتنا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية ، وهو منهج إسلامي مصدره كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، المملكة تتعامل مع قضاياها في الداخل والخارج بمنهج معتدل بعيد عن الغلو. فالإرهاب الذي أضر ببلادنا وفقدنا بسببه بعضاً من أبنائنا كان تعاملنا معه بمنهج معتدل تمثل في مناصحة معتنقي الفكر المتطرف ومحاولة ردهم إلى صوابهم ونهج وطنهم المعتدل ، وهو الأمر الذي أسهم ولله الحمد في التخفيف من أضرار الإرهاب والخسائر في الأرواح والممتلكات.
إن الاعتدال في الفكر والسلوك مطلب ديني نص عليه المولى عز وجل في محكم آيات القرآن وقال // وكذلك جعلناكم أمة وسطا // ، وهو مطلب حضاري لتعايش الشعوب وتحالف الأمم لمصلحة البشرية ونشر السلام في ربوع العالم.

وأنتم أخواني أعضاء هيئة التدريس عليكم مسؤولية ملقاة على عاتقكم لتعليم أبنائنا القيم الفاضلة التي تدعو إلى التسامح والتحلي بروح الاعتدال.

وأنتم أبنائي الطلاب وبناتي الطالبات لا بد أنكم قد تلقيتم تربية صالحة في محيط أسركم تلك التربية التي تقوم على مبادئ الشريعة السمحة. فعليكم أبنائي اكتساب الخلق الفاضل والخلق القويم الذي يشتمل على الاعتدال والتوسط في بناء فكركم وتشييد عقولكم وترجمة ذلك إلى واقع ملموس في تعاملكم مع كل شؤونكم اليومية.
إنكم أيها الشباب عماد المستقبل وركائز الوطن ؛ فأجعلوا الاعتدال خلقكم والوسطية فعلكم حتى تكونوا غداً عناصر فاعلة في بناء وطنكم ومسيرة نهضة مباركة إن شاء الله. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1025

Y
W
تقييم
3.44/10 (95 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#27464 Saudi Arabia [Maxx]
1.00/5 (1 صوت)

18-10-1431 02:25 PM
آقول وش لونك يآ طويل العمر عسآك بخير ؟


#27483 Saudi Arabia [بيب بيب]
1.00/5 (1 صوت)

18-10-1431 11:15 PM
>> بــأختصار

جعلني فداء مأطاك طال عمرك

ابنكـ

جندي شرطه منطقه حائل


#27489 Saudi Arabia [طلال ]
1.00/5 (1 صوت)

19-10-1431 07:38 AM



ياالله تحينا حياة طيبه وعز من عزك ولا عز غيرك برحمتك وترضى عنا وعن المسلمين


#27502 Saudi Arabia [الجنااازه]
1.00/5 (1 صوت)

19-10-1431 01:02 PM

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#27530 Saudi Arabia [ابوشنب]
1.00/5 (1 صوت)

20-10-1431 12:07 AM
ألا يكون في المملكة عاطل ولا فقير.

نبغى تطبق هالكلام على ارض الواقع
ونريد مدة زمنية وانت اهل لها اطال
الله في عمرك



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار