"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
شركة روسية تخطط لاطلاق "فندق فضائي" مخصص للسائحين الاثرياء


شركة روسية تخطط لاطلاق \"فندق فضائي\" مخصص للسائحين الاثرياء
21-10-1431 01:21 PM

سبق حائل ــ هيثم :

كشفت شركة روسية عن خطة طموحة لاطلاق "فندق فضائي" الى مدار حول الارض يخصص للسائحين الاثرياء.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن شركة (اوربيتال تكنولوجي) صاحبة المشروع قولها إن الفندق، وهو عبارة عن دار ضيافة ذي اربع غرف، قد يطلق الى مدار حول الارض بحلول عام 2016.

وتقول الشركة إن ضيوف الفندق سينقلون اليه من الارض بواسطة مركبات من طراز (سويوز) كالتي تستخدم الآن لنقل رواد الفضاء الى المركبة المدارية الدولية.

ولكن الشركة التي تخذ من العاصمة الروسية موسكو مقرا لها لم تكشف عن الكيفية التي سيتم بها تشييد الفندق ولا عن الجهة التي ستتكفل بتمويل المشروع.

وحتى الآن، كان على الذين يريدون سبر اغوار الفضاء لاغراض سياحية - كرجل الاعمال الامريكي دنيس تيتو - ان يذهبوا الى المحطة المدارية المزدحمة بالرواد وتجاربهم العلمية.

ولكن سيرغيه كوستنكو، مدير الشركة صاحبة مشروع الفندق، يقول إن "الفندق الفضائي" سيوفر لزبائنه جوا مريحا جدا.

ونقلت نوفوستي عن كوستنكو قوله: "لن يذكرك فندقنا بالمحطة المدارية من الداخل. فالفندق سيكون مريحا جدا، وسيتمكن زوارنا من مشاهدة الارض من خلال شبابيك كبيرة.

واضاف مدير الشركة بأن الفندق مخصص للاثرياء والعاملين في الشركات الخاصة الذين يرغبون في اجراء تجارب علمية في الفضاء.

ويقول إن الفندق سيتبع نفس مدار المحطة الفضائية الدولية، وان النسخة الاولى منه ستتكون من اربعة عنابر حجمها 20 مترا مكعبا تتسع لسبعة ركاب.

ولم يكشف كوستنكو عن الاسعار التي سيتقاضاها من زوار الفندق، الا انه قال إن الطعام الذي سيقدم لهم سيكون على اذواقهم، وان الشركة تفكر في استخدام طباخين من ذوي الشهرة العالمية لاعداد الاطباق التي سترسل بعدئذ الى الفندق.

ورغم امتناع الشركة عن الادلاء بتفاصيل عن كيفية بناء الفندق، فإن موقعها الالكتروني يقول إن شركة (انرجيا)، وهي الشركة المملوكة للدولة الروسية التي تقوم ببناء المركبات الفضائية، هي الشركة الرئيسية المقاولة للمشروع.

وقال كوستنكو إن "عددا من اتفاقات الشراكة قد تم توقيعها بالفعل" مع شركة (انرجيا) ووكالة الفضاء الاتحادية الروسية، وان عددا من المستثمرين الامريكيين والروس ابدوا استعدادا لضخ مئات الملايين من الدولارات في المشروع.

ونقلت وكالة اسوشييتيدبريس عن اليكسي كراسنوف، مدير الرحلات الفضائية المأهولة في وكالة الفضاء الاتحادية الروسية، قوله إن الفندق يمكن استخدامه كمأوى مؤقت للاطقم العاملة في المحطة المدارية الدولية في حالات الطوارئ.

ولكن جيم اوسبيرج، الاستشاري في شؤون الفضاء والخبير في برنامج الفضاء الروسي، عبر عن شكوكه في جدوى المشروع، إذ قال في تصريحات نقلتها عنه الاسوشييتيدبريس: "إن قيام روسيا بانفاق الاموال اللازمة لبناء هذا الفندق سيكون له اثر كبير على التزامها بمستقبل المحطة الفضائية الدولية."


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 518

Y
W
تقييم
4.22/10 (114 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#27722 Saudi Arabia [جمجـــــمومممممممممم]
1.00/5 (1 صوت)

23-10-1431 01:26 PM
اخف للرض ذهــــــــــــاب بلاعـــــــــــــوده



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار