"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
تحديد المنزل وأفراد الأسرة شرطان لعمل الخادمات الإندنوسيات في السعودية


تحديد المنزل وأفراد الأسرة شرطان لعمل الخادمات الإندنوسيات في السعودية
23-10-1431 07:12 PM

سبق حائل ــ متابعات :

طالبت السفارة الإندونيسية في الرياض مكاتب الاستقدام بضرورة تضمين عقود عمل الخادمات المنزليات بـ"كروكي" لموقع المنازل التي يعملن فيها وعدد أفراد الأسرة واعتبارها شرطا أساسيا لتصديق عقود العمل. أن سريان مفعول القرار سيكون في 20 أكتوبر الجاري. واستغرب عدد من أصحاب المكاتب القرار، كونها المرة الأولى التي تخاطب فيها السفارة المكاتب بشكل مباشر، معتبرين أن "الكروكي" وعدد أفراد الأسرة لا يهم، حيث إن الوصول إلى الكفيل يتم بسهولة عكس إيجاد الخادمة عندما تهرب.

يذكر أن اللجنة الوطنية للاستقدام التابعة لمجلس الغرف السعودية اعترضت على إجراءات جديدة اتخذتها القنصلية العامة لإندونيسيا في جدة، دون الرجوع إلى الجهات المعنية الرسمية ذات العلاقة وفق الإجراءات المتبعة، وذلك بعد قيام القنصلية بتوجيه تعميم إلى مكاتب الاستقدام الأهلية في المنطقة الغربية، يقضي بوجوب تصديق عقد العمل بين الكفيل السعودي والعامل الإندونيسي (خادمة أو سائق) كتابة اسم الحي وموقع المنزل أو كروكي الكفيل، ما وصف أنه وسيلة ضغط جديدة من القنصلية تجاه مكاتب الاستقدام السعودية. سعد البداح رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف السعودية، أن الإجراءات التي قامت بها القنصلية تتعارض مع العمل الدبلوماسي المتبع، مشيرا إلى أنه ليس من حق القنصلية اشتراط إجراءات تتعلق بالشأن الداخلي. وشدد البداح على ضرورة استخدام القنصلية الإندونيسية القنوات الرسمية للتخاطب بشأن موضوع يخص الشؤون الداخلية العمالية السعودية، مشيرا إلى أن طلب أي جهة سواء كانت القنصلية الإندونيسية أو مكاتب الاستقدام الأهلية لكروكي موقع منزل الكفيل يعد مخالفة صريحة، مطالبا في الوقت نفسه الكفلاء المواطنين بعدم التعاون معهم في هذا الموضوع.



تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1353

Y
W
تقييم
4.74/10 (132 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#27746 Saudi Arabia [ابوراشد]
1.00/5 (1 صوت)

23-10-1431 09:39 PM
هذي وهي تصدر حريم وخدم بعد كيف لو هي مثل امريكاا والروس والصين كاان علووم

علي بالهم الحين عندهم سلاح الحين يستخدم للضغط علي الدول ههههههههههههااااي

صدق المثل القائل :::::::::::::::::::عش رجباااا تري عجباااااااااا ::::::::::::::::::::::::::::::



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار