"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
انطلاق قافلة طبية لإيصال الخدمات إلى قرى حائل..نوفمبر المقبل


انطلاق قافلة طبية لإيصال الخدمات إلى قرى حائل..نوفمبر المقبل
25-10-1431 01:44 PM

سبق حائل :

تتجه جامعة حائل إلى إطلاق قافلة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن الطبية في نسختها الثانية إلى محافظة بقعا منتصف نوفمبر المقبل.

يأتي هذا التوجه انطلاقا من اهتمامات الجامعة بالخدمات الاجتماعية والطبية لإيصال الخدمات الطبية إلى أهالي محافظات المنطقة وقراها في مناطق سكنهم.

وأكد الدكتور أحمد السيف مدير الجامعة أن القافلة ستنطلق في موعدها المحدد إلى محافظة بقعا للقيام بجولات ميدانية بين مراكزها السكنية لتقديم الخدمات الطبية لأهاليها في مناطق سكنهم، لعمل فحوصات وكشوفات وصرف أدوية، إضافة إلى أهداف تعليمية وإحصائية وتوعوية.

وأشار السيف إلى أن القافلة ستعمل على تفعيل الحراك العلمي والبحثي بما يصاحبها من محاضرات وندوات وورش عمل متخصصة إضافة إلى أعمال التشخيص والعلاج والمسح الطبي والتعليم الطبي، التي سيُرت من أجله.

وأضاف "القافلة هي ثمرة تعاون بين الكليات الطبية والصحية وكرسي الدكتور ناصر الرشيد لأبحاث أمراض الفشل الكلوي وأطباء متطوعين تضافرت جهودهم لتقديم خدمة تطوعية وإنسانية مشرفة يستفيد منها المرضى من أبناء المنطقة في الحصول على العلاج المجاني الذين هم في أشد الحاجة إليه".

وتأتي هذه القافلة في وقت تتعاظم فيه حاجة المنطقة إلى الخدمات الطبية المتميزة في ظل ندرتها أو ضعفها، وبخاصة المناطق النائية التي تحتاج إلى تدخل طبي عاجل، حيث ستقدم القافلة خدماتها الطبية المجانية للمرضى من أهالي المنطقة، وتشمل الخدمات جميع الحالات المرضية الشائعة، وبخاصة حالات السكري والضغط وأمراض الكلى.

كما ستسهم القافلة في سد النقص في الخدمات والتجهيزات الطبية التي تعاني المنطقة من نقصها، وفي تلبية الحاجات المتزايدة للخدمات الطبية، وهو ما يمنح الأهالي أملا وفرحة بالقافلة الجديدة التي ستوفر لهم هذه الخدمات مجانا أسوة بنسختها السابقة، وستكفيهم مؤونة السفر وتكاليف العلاج التي لا قبل لهم بها.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 593

Y
W
تقييم
4.86/10 (131 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#27950 Malaysia [كحيلان]
1.00/5 (1 صوت)

27-10-1431 09:20 AM
بصراحة من جتنا هالجامعو وانى بخير واللة يجزى الامير والجامعة خير .عمى بة سكر مادرين الا من التحليل عقبال افتتاح المستشفى الجامعى اللى بيخدم اهلنا وربعنا



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار