"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مدير عام المرور: تطبيق نظام ساهر في 6 مدن الشهر المقبل


مدير عام المرور: تطبيق نظام ساهر في 6 مدن الشهر المقبل
26-10-1431 02:46 PM

سبق حائل ــ عبدالله الشمري :

تعهد مدير عام المرور بمواصلة تطبيق نظام ساهر في جميع المدن، معلنا خلال مؤتمر صحافي عقده أمس في الرياض، تطبيق النظام في مدن تبوك، أبها، خميس مشيط، الدمام، الظهران، والخبر الشهر المقبل، على أن يتم تطبيقه بشكل كامل في باقي المدن والمحافظات لاحقا.

وأوضح اللواء سليمان العجلان تسجيل انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية، فيما لاتزال نسب هذه الحوادث مرتفعة في المناطق الأخرى التي لم يطبق فيها النظام بعد، مؤكدا أنه سيتم تركيب كاميرات على جميع مداخل ومخارج المدن لرصد السيارات المخالفة في الوقت الذي ترصد كاميرات ساهر أرقام لوحات السيارات.

ونبه إلى أن كاميرات النظام لديها القدرة الكافية لرصد أرقام لوحات السيارات المخالفة حتى لو تم تركيب عوازل، مشيرا إلى عزم المرور إبرام عقد مع شركات وطنية لإعادة ترقيم إشارات المرور واستكمال تركيب نحو عشرة آلاف لوحة تحدد السرعة النظامية في الطرق والمحاور المغطاة بنظام «ساهر».

ودحض مدير عام المرور الاتهامات التي تتحدث عن مضاعفة قيمة المخالفات المرورية، مؤكدا أن قيمة مخالفة قطع الإشارة المرورية أو قيادة المركبة بدون رخصة هي 900 ريال.

وأقر اللواء العجلان بظاهرة التفحيط وأنها موجودة، وهناك لجان في المناطق من المرور والبحث الجنائي وأمن الطرق لمواجهتهم والتصدي لهم، مؤكدا أن التفحيط يصاحبه أمور غير أخلاقيه في مقدمتها ترويج المخدرات.

واستعرض في مؤتمره حجم المخالفات والحوادث المرورية التي ضبطت خلال السنوات الخمس الماضية، مؤكدا أنها بلغت 1.9 مليون حادث مروري خلف 177 ألف مصاب، فيما وصل عدد المتوفين إلى 30 ألفا، وبلغت المخالفات المرورية 46 مليون مخالفة، منها ثلاثة آلاف حادث نتيجة انفجار الإطارات.

وفي شأن منع الإطارات المخالفة والحد من دخولها المملكة أكد منع 477 ألف إطار، فيما تم فحص 236 ألف إطار، فيما فشل ثلاثة ملايين سيارة في اجتياز الفحص، وطالب وزارة التجارة بسرعة إنشاء مختبرات خاصة لفحص الإطارات لأن الموجود لا يكفي.

من جهته أكد قائد القوات الخاصة لأمن الطرق العميد خالد القحطاني أن إدارته لا تغطي سواء 90 في المائة من الطرق الرئيسة الرابطة بين مدن المملكة، و20 في المائة من الطرق الأخرى، مؤكدا أن إدارته خلال أسبوعين مضت باشرت 250 حادثا مروريا نتج عنها 60 حالة وفاة و290 مصابا، مبينا أنه تم الاتفاق مع هيئة الهلال الأحمر على إنشاء مهابط للطائرات للإسعاف الطائر.

وفي السياق ذاته كشف مدير الإدارة العامة لدوريات الأمن العقيد عبد العزيز الحوشان أن فرق الدوريات باشرت أكثر من 700 ألف مخالفة خلال ستة أشهر، وتابعت أكثر من عشرة آلاف حادث منها 22 ألف حالة سرعة زائدة و16 ألف قطع إشارة و13 مخالفة سير و31 ألف مخالفة عدم ربط حزام الأمان.

وأكد مدير إدارة الشرط بالمحافظات العقيد طلال المحمادي أن مستوى الجريمة انخفض في المناطق نتيجة التدريب والانتشار الأمني ورفع المستوى الأداء الوظيفي.


تعليقات 3 | إهداء 1 | زيارات 1275

Y
W
تقييم
4.63/10 (117 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#27912 Saudi Arabia [عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

26-10-1431 04:38 PM
الحمد لله اللي ماجا حائل
اللهم ربنا لك الحمد والشكر...

........


ان جاء طفرناااااااا


#27935 Saudi Arabia [جمجـــــمومممممممممم]
1.00/5 (1 صوت)

27-10-1431 01:05 AM
ودحض مدير عام المرور الاتهامات التي تتحدث عن مضاعفة قيمة المخالفات المرورية، مؤكدا أن قيمة مخالفة قطع الإشارة المرورية أو قيادة المركبة بدون رخصة هي 900 ريال.

وأقر اللواء العجلان بظاهرة التفحيط وأنها موجودة، وهناك لجان في المناطق من المرور والبحث الجنائي وأمن الطرق لمواجهتهم والتصدي لهم، مؤكدا أن التفحيط يصاحبه أمور غير أخلاقيه في مقدمتها ترويج المخدرات



اقول رواتب وبه منه وش يحللكم التسع مئه نستلم خرطي وتاخذون

فوق كل قوي الله


الي يفحط تلقاه عسكري ويعرف كل شى حاميها حرميها


#27939 Saudi Arabia [كيف الحال]
1.00/5 (1 صوت)

27-10-1431 04:20 AM
اقوووووووووووول ماتلاحظون ان اللي ازعجونا في السابق عن الحرام والرباء وضلم الفقراء اسكتوا من يوووووووووووم ماحطوا مدير المرور العجلان اول مانفتح تلفزيون فتاوي غير خذ من الصياح او موقع غير نحصل مواعض حرام ورباء واذا جلست مع احد تحصلة مايدري وش الدين وخذ من المواعض ويوم حطوا العجلان مدير للمرور اهجدوا وتغيروا صااااااروا يطبلون لتدبيل المخالفات وانها راح تضبط الناس وانها من اعمال الامر بالمعروف عقبها عرفقنا ان الدين على حسب الديرة يعني دين عنصري اجل تجديد رخصة400وتجديد استمارة وفحص سيارة وكل سنتين يغيرون لوحات السيارات وش يسمونه!!من غير تدبيل المخالفات والتأمين الاجباري ويقلون نحرص على اروح الناس وضرب من من النقاط ولاشوارع مثل الناس كلها حفر وجفر ومطبات واهل وقبل فترة واحد في الجوف ينقل الى مستشفى الاردن ماعندهم علاج له !!ويحرصون علينا http://www.aljoufnews.com/sa/news.php?action=show&id=10925 http://www.aljoufnews.com/sa/news.php?action=show&id=5254 http://www.aljoufnews.com/sa/news.php?action=show&id=11425



ردود على كيف الحال
Saudi Arabia [جمجـــــمومممممممممم] 27-10-1431 11:54 PM
اقول من الي غشك صل الفجر







Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار