"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الزعاق: وصف تقرير "المرصد الروسي" بأنه مبالِغ و ليس هناك ما يُقلقنا من مناخ الفترة المقبلة


الزعاق: وصف تقرير \"المرصد الروسي\" بأنه مبالِغ و ليس هناك ما يُقلقنا من مناخ الفترة المقبلة
26-10-1431 08:24 PM

سبق حائل ــ متابعات :

وصف الخبير الفلكي السعودي خالد الزعاق الفترة المناخية القادمة على السعودية وشبه الجزيرة العربية بأنها "مستقرة"، وأنه ليست هناك علامات تدل على أن شذوذاً قد يحدث في القاعدة المناخية.
حيث قلل الزعاق من شأن تقرير "المرصد الروسي" وقال: "نعم سيأتينا برد، وستأتينا أمطار إن شاء الله، إلا أنها لا تصل إلى مستوى التقرير".

وتناول الزعاق الدلائل والإشارات التي يُستدل عليها لمعرفة التغيرات المناخية في الفترة القادمة، وقال إن التوقعات مبنية بشكل أساسي على حركة الرياح ودرجة الحرارة ونسبة الرطوبة.

واستطرد: "إن استمرار ارتفاع الحرارة بشكل عام، خاصة في شهر سبتمبر الماضي، وشهر أكتوبر الحالي، يُعد مؤشراً إجابياً، ووجود فارق حراري قليل بين الليل والنهار، يدل على عدم تواجد مرتفع جوي علوي، وأيضاً استمرار هطول أمطار على جنوب الجزيرة العربية، ما يدل على أن نشاط البوابة الجنوبية مازال مشرعاً، وكذلك عدم عبور منخفضات سطحية على شمال تركيا والبحر الأسود، لأنها تؤدي إلى تسريب هواء بارد نسبياً، مصحوباً بمرتفع جوي جاف".

ويُضيف: "كل هذا يؤدي إلى استقرار الأجواء". مشيراً إلى أنه ليس هناك ما يُقلق.

وكان المرصد الروسي، أحد المراكز العالمية في تحليل الطقس، قد توقع أن تسود المملكة العربية السعودية في الأشهرالثلاث المقبلة أجواء قارسة البرودة على غير المعتاد في معظم المناطق، كما قال المرصد إن أمطاراً ستسقط فوق المعدل العام على وسط البلاد.

ومن جهتها، لم تستبعد الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تعرض بعض مناطق المملكة لأمطار غزيرة وشتاء شديد البرودة نهاية هذا العام، خصوصاً على الشمالية منها وتحديداً في شهر ديسمبر وبداية (مربعانية الشتاء).

وأفاد المتحدث الإعلامي بالرئاسة حسين القحطاني لصحيفة "الرياض" السعودية بأن الرئاسة أصدرت منذ عدة أيام تقريراً مناخياً يوضح كل الملامح المناخية المتوقع حدوثها خلال فترة الشهرين المقبلة، وتحديداً من 14 شوال الجاري (الموافق 23-9-2010) حتى 15 محرم المقبل (الموافق 21-12-2010)، وقد أشار التقرير إلى هطول أمطار خلال الفترة المقبلة ولكن قد لا تصل إلى نفس مستوى ما ذكر.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 977

Y
W
تقييم
2.58/10 (102 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار