"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الشعلان: سنخفض الواردات من الأرز الباكستاني حال رفع أسعاره


الشعلان: سنخفض الواردات من الأرز الباكستاني حال رفع أسعاره
28-10-1431 04:31 PM

سبق حائل ــ متابعات :

قال عضو لجنة المواد الغذائية في غرفة الرياض محمد الشعلان إن التجار السعوديين سيخفضون وارداتهم من الأرز الباكستاني في حال رفع نظراؤهم في باكستان أسعار المحصول الحالي.
ويبحث رجال أعمال سعوديون مع نظرائهم في باكستان اليوم في غرفة الرياض تأثيرات أزمة الفيضانات الأخيرة وتأثيرها على المعروض العالمي، وسط مخاوف موزعين في سوق التجزئة من إمكانية رفع السعر من قبل الجانب الباكستاني.
وأوضح الشعلان في تصريح خاص إلى "الساعة" أمس أن التجار السعوديين لن يرحبوا بأية قرارات تخص رفع أسعار الأرز الباكستاني، مؤكدا أنهم سيتجهون إلى تقليص كميات الأرز من باكستان وتعويضها من جارتها الهند.
وأفاد أن التجار السعوديين لن يندفعوا لشراء كميات كبيرة في الوقت الحالي لحين اتضاح الرؤية، مبينا أن استهلاك السعوديين للأرز الباكستاني يصل إلى 120 ألف طن سنويا.
وسيبحث الوفد الباكستاني سبل تعزيز التعاون بينهما في المجال الزراعي والغذائي، وإمكانات المساهمة في توفير احتياجات السوق السعودية من محصول المواد الغذائية، بما يخدم مصالح البلدين.
كما سيتباحث في تعزيز آفاق التعاون التجاري والاستثماري المشترك، في إطار تدعيم الجهود المشتركة بين البلدين لتقوية حركة التبادل التجاري والاستثماري.
وتعتمد المملكة على باكستان في الوفاء بجزء من احتياجاتها من سلعة الأرز حيث يعد من أهم السلع التي تستوردها منها المملكة إضافة إلى اليوسفي والمانجو وعسل النحل والذبائح الطازجة، وبلغ إجمالي قيمة ما استوردته المملكة من باكستان من هذه السلع 672 مليون ريال في عام 2008.
ووصل إجمالي التبادل التجاري بين المملكة وباكستان في 2008 نحو 17.9 مليار ريال بفائض كبير لصالح المملكة بلغ نحو 15.4 ملياراً، وفي عام 2009 تقلص حجم التبادل التجاري إلى نحو 10.8 مليارات، متأثراً بتداعيات الأزمة المالية العالمية التي أدت لتناقص حركة التجارة العالمية، وكان الفائض كبيراً لصالح المملكة بمقدار 8.2 مليارات ريال.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 652

Y
W
تقييم
3.76/10 (133 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#28085 Saudi Arabia [نامس]
1.50/5 (2 صوت)

29-10-1431 10:59 PM
كلام غير صحيح .. يتم رفع الاسعار من التجار لدينا . والشعلان منهم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار