"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
عبر العربية:الأن ولمدة يومين يبدأ إنقاذ عمال منجم محتجزين منذ60 يوما


عبر العربية:الأن ولمدة يومين يبدأ إنقاذ عمال منجم محتجزين منذ60 يوما
05-11-1431 06:15 AM

سبق حائل :

الأن يعرض على قناة العربيةعملية إنقاذ 33 عامل منجم في تشيلي ويتم عرض صور مباشرة من داخل المنجم وهم على عمق 700 متر وذلك حسب تصريح المراسل جورج ابو خليل.

حيث تم انزال كبسوله أحضرت من استراليا في منطقة ضيقه.

ويبدو العمال في حاله نفسيه مرتفعه رغم حصارهم الذي يستمر اكثر من 60 يوما في حادثه تاريخيه

يوقد دأ عمال الإنقاذ في تشيلي، اليوم الثلاثاء 12-10-2010، إجلاء 33 شخصاً من عمال المناجم المحاصرين، بعدما اختبروا بنجاح كبسولة لرفعهم إلى السطح، لإنهاء محنتهم المستمرة منذ شهرين.

وقال وزير التعدين لورانس جولبورن للصحفيين إن القفص، الذي صمم خصيصاً على شكل رصاصة، تم إنزاله بالكامل تقريباً بطول عمق منفذ الخروج دون أي عوائق. وأضاف أنه فور البدء في عملية الإجلاء عند منتصف ليل الثلاثاء، فسوف تستغرق 48 ساعة لرفع العمال إلى أعلى من داخل المنجم المنهار الواقع على مسافة نصف ميل تحت الأرض.

وسيتم إنزال 4 من عمال الإنقاذ لمساعدة عمال المناجم في التجهيز للعودة إلى السطح من ظلام النفق الذين ظلوا محاصرين بداخلة منذ انهياره في الخامس من اغسطس (آب) في منجم الذهب والنحاس في صحراء أتاكاما.

وقال دوريس كونتريراس الذي سيكون نجله بيدرو كورتيز واحداً من آخر الذين سيتم رفعهم لأنه خبير الاتصالات "نحن سعداء للغاية لأننا سنرى ابننا. لا يهم ما إذا كان سيكون واحداً من آخر (الذين سيتم رفعهم) نريد فقط أن يخرج".

وانتهى عمال الإنقاذ من تدعيم فتحة الخروج صباح أمس الإثنين. وقرر المهندسون تبطين جزء فحسب من الفتحة الضيقة البالغ طولها 625 متراً تقريباً بأنابيب معدنية بهدف تجنب حدوث أي كارثة في اللحظة الأخيرة.

كما قاموا بتركيب الأنابيب لتجنب خطر الصخور المنفصلة عن جدران المنفذ الذي تم حفره باستخدام حفار وتسد مخرج الكبسولة التي أطلق عليها اسم "فينكس" نسبة إلى الطائر الأسطوري.

وقال جولبورن للصحفيين عند المنجم "نتائج الاختبارات كانت مبشرة وإيجابية جداً، مقابض الكبسولة داخل المجرى جيدة ومتوائمة جيداً داخل الأنابيب المعدنية والصخور".

وقال الرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا الذي أمر بإصلاح أنظمة السلامة بالمناجم في أعقاب الحادث أنه يعتزم زيارة المنجم اليوم الثلاثاء. ومن بين العمال البالغ عددهم 33 يوجد مواطن من بوليفيا، وقد تعهد الرئيس البوليفي إيفو موراليس بزيارة المنجم من أجل إنقاذه.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 649

Y
W
تقييم
4.51/10 (106 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار