"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
آل هيازع يؤكد على عودة الطالبات لمقاعدهن الدراسية صباح السبت .. إخلاء مجمع الطالبات الأكاديمي من الطالبات كان حرصاً من الجامعة على سلامتهن إثر سقوط قطعة من السقف المستعار


05-11-1431 11:58 PM

سبق حائل ــ ابراهيم عبدالفتاح :

وقف معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع صباح اليوم على إخلاء مبنى المجمع الأكاديمي للطالبات، مبيناً أن ما حدث كان عبارة عن سقوط قطعة (بلاطة أرمسترونج 20*20) من السقف المستعار بمدخل المبنى عند الساعة التاسعة صباحاً، وعلى الفور تم تواجد كافة المسؤولين في الجامعة والجهات المعنية وتم توفير العديد من الباصات المكيفة لنقل الطالبات إلى مبنى آخر بعد إخلائهن من المبنى حرصاً على سلامتهن، ولم تحدث بين الطالبات أي إصابات تذكر.
وأضاف معاليه أن أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز تابع كافة التطورات أولاً بأول وحرص على الاطمئنان على سلامة الطالبات ومنسوبي المجمع، معبراً معاليه عن امتنانه وشكره لسموه ووقوفه مع بناته الطالبات وحرصه على سلامتهن.

ووجه معاليه بتكليف عدد من المكاتب الهندسية والاستشارية بالبدء فوراً بمعاينة المبنى والتأكد من كافة اشتراطات السلامة فيه وتقديم تقارير مفصلة لمزيد من الاطمئنان على سلامة بناتنا الطالبات اللاتي يهم الجميع دراستهن في أجواء دراسية مطمئنة توفر الراحة والسلامة بالدرجة الأولى.
مبيناً معاليه بأن المجمع جاهز ولم تكن به أي ملاحظات، مطمئناً كافة أولياء أمور الطالبات بأن بناتهن في أياد أمينة، وأنه سيتم عودتهن إلى مقاعدهن الدراسية يوم السبت المقبل إن شاء الله بعد عمل الإجراءات التي تكفل عدم حدوث ما يعكر صفو الطالبات.
فيما صرح العميد حمود الحساني مدير عام الدفاع المدني بمنطقة جازان والذي تواجد في مقر المبنى من اللحظة الأولى أن ما حصل في المجمع الأكاديمي للطالبات بجازان لا يعدو عن سقوط لإحدى بلاطات السقف المستعار أرمسترنج 20*20سم في الصالة الأمامية في مدخل المبنى مما أحدث صوتا أربك الطالبات، وتم إخلاء الطالبات حرصا على سلامتهن وعلى الفور تواجد الدفاع المدني وأمن الجامعة وتم إخلاء الطالبات حرصا على سلامتهن وقد تم استلام الطالبات من قبل أولياء أمورهن دون أن يصبن بأي أذى ولله الحمد.

وأكد الحساني أن هناك جهود للتدريب النسوي تدريب الطالبات على كيفية التصرف في مثل هذه المواقف، مبينا أن جامعة جازان تسابق الزمن لتهيئة وتجهيز كامل مرافقها التعليمية كما يلمس الجميع بكافة أسباب السلامة وفق الشروط اللازمة لسلامة طلابها وطالباتها، وكما يرى الجميع في هذا المبنى "المجمع الأكاديمي للطالبات" بأنه قد توفرت فيه كافة شروط السلامة بما فيها المداخل والمخارج المخصصة لحالات الطوارئ وهذا ما يسر التعامل مع حادثة اليوم بكل يسر وبدون أضرار أو إصابات تذكر ولله الحمد.
الجدير بالذكر أن المجمع الأكاديمي للبنات قد دشن مع بداية العام الدراسي الجامعي ويتكون من أربع طوابق ويضم أربع كليات هي كلية الحاسب الآلي، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وكلية التصاميم والعمارة، وكلية إدارة الأعمال.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 782

Y
W
تقييم
4.00/10 (108 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار