"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
رغم تحفظ الجهات الحكومية..تاجر سعودي يبادر برفع الحد الأدنى لأجور السعوديين عند 5 آلاف ريال


رغم تحفظ الجهات الحكومية..تاجر سعودي يبادر برفع الحد الأدنى لأجور السعوديين عند 5 آلاف ريال
09-11-1431 01:27 PM

سبق حائل :

يبدوا أن هذا التاجر يدرك مدى معاناة المواطن السعودي الذي لا يكفيه راتبه حتى نهاية الشهر،فمع تحفظ الجهات الحكومية على وضع حد أدنى مناسب لأجور السعوديين يمكنهم من تحمَّل موجة الغلاء في الأسواق المحلية والاكتفاء في هذا الشأن بمبادرة صندوق الموارد البشرية "هدف" الذي حدد مبلغ ثلاثة آلاف ريال كأقل راتب يتحصل عليه الموظف السعودي في القطاع الخاص، أطلق تاجر سعودي مبادرة ليكون أقل أجر عند خمسة آلاف ريال شهرياً. وقال الدكتور عبدالله بن محفوظ صاحب المبادرة ل"الرياض" إن هدفه من المبادرة مساعدة الشباب السعودي على تحمل ضغوط الحياة المعيشية التي لن يتمكنوا من مواجهتها بكل اقتدار مع الرواتب الضعيفة التي يتحصلونها من القطاع الخاص. وتابع: "كثيراً ما يشتكي الموظف في القطاع الخاص مع قلة الأجر الذي يتحصله ما يجعله في معاناة مستمرة لا تمكنه من الإنتاج بشكل مناسب، كما أنها قد تقلل من حماسه للعمل ومن ولائه للمنشاة التي يعمل بها، لا شك أن وضع أجر مناسب للسعودي سيمكنه من الإنتاج بشكل جيد ويجعله يساير ظروف الحياة المادية القاسية أحياناً".
وأوضح ابن محفوظ الذي يمتلك ويساهم في بضع شركات – فضّل عدم الإفصاح عن عدد السعوديين فيها- أن زيادة أجور السعوديين في شركات القطاع الخاص أثبتت كثير من الدراسات أنه لا يؤثر على صافي أرباحها بل قد يساهم في زيادة إنتاج الموظفين في هذه الشركات، طالباً من جميع المنشآت أن تقوم بدورها في هذا الشأن.
وأشار عضو مجلس غرفة جدة إلى أنه خاطب أمس وزارة العمل لتلعب دوراً يضفي الرسمية على هذه المبادرة وذلك بالإشراف والرقابة عليها، مبيناً أن الوزارة سترصد بعد شهرين التطورات على هذه المبادرة ومن ذلك زيادة نسبة السعودة في الشركات وتحسين أجور الموظفين السعوديين الحاليين فيها وستعلن عن جميع الإحصائيات في ذلك الوقت. ولفت ابن محفوظ إلى أن الدراسات الاقتصادية الأخيرة وما دوّنه خلالها من متخصصين يؤكد على أن الوضع المعيشي في السعودية لا يمكن أن يتأقلم معه موظفون تقل رواتبهم عن خمسة آلاف ريال.
وزاد "لن تتأثر أرباح الشركات كثيرا ًبمثل هذا الإجراء، أتمنى من كل منشأة وطنية لديها القدرة أن تقوم بزيادة رواتب العمالة الوطنية لديها إلى مستويات معقولة لتوفر لهم بيئة عمل مريحة ومناسبة يبدعون من خلالها ويتضاعف إنتاجهم". وكان صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" المكلّف بمواجهة البطالة في السعودية ووضع الحلول لها، قد أعلن مطلع يونيو 2009م عن وضع حد لرواتب السعوديين في منشآت القطاع الخاص يكون عند ثلاثة آلاف ريال.
إلى ذلك قال صندوق تنمية الموارد البشرية "امتداداً لجهودنا في هذا الشأن فقد وضعنا يدنا على أحد أهم الأسباب التي تنفر الشباب من العمل في القطاع الخاص وهو تدني الرواتب، وبادر الصندوق لمعالجة هذه المشكلة من خلال اعتماد رواتب الموظفين المدعومين من الصندوق في منشآت القطاع الخاص ليكون أقل راتب يتسلمه الموظف السعودي في القطاع الخاص 3 آلاف ريال يتحمل الصندوق نسبة 50 في المائة من الراتب"، وقد لاقت خطوة الصندوق هذه استحسان طالبي العمل، وزادت من إقبالهم على الالتحاق بوظائف القطاع الخاص والاستمرار فيها. وقبل أيام أعلنت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية عن الرقم القياسي العام لتكاليف المعيشة لجميع سكان المملكة خلال شهر سبتمبر 2010، وأظهرت الأرقام انخفاضاً لمستوى التضخم إلى 5.9% خلال شهر سبتمبر 2010، مقارنة ب6.1% خلال شهر أغسطس من نفس العام، وهو الشهر الأول الذي يتراجع فيه مستوى التضخم في السعودية بعد ارتفاعه لسبعة أشهر متتالية منذ فبراير الماضي، ومع هذا الانخفاض إلا أن المواطن البسيط بدأ يثقل كاهله هذا الغلاء في أسعار السلع الاستهلاكية وأصبح يجد صعوبة في الوفاء بجميع احتياجاته اليومية.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1318

Y
W
تقييم
1.52/10 (142 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#28551 Saudi Arabia [fff]
1.00/5 (1 صوت)

09-11-1431 07:25 PM
الله يجزاه خير ويوفقه في دنياه وآخرته
وسع على المسلمين الله يبارك له برزقه ويرزقه من حيث لايحتسب


#28564 Saudi Arabia [أبو ياسر]
1.00/5 (1 صوت)

10-11-1431 12:25 AM
صورة مع التحية : لمعالي وزير الخدمة المدنية .

صورة مع التحية : لمعالي وزير العمل .

صورة مع التحية : لمحافظ المؤسسة العامة للتقاعد .

صورة مع التحية : لمحافظ المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية .

صورة مع التحية : لمجلس الشورى .

صورة مع التحية : لمجلس الخدمة المدنية .

صورة مع التحية : لمجلس الخدمة العسكرية .




#28656 Saudi Arabia [جبل أجا]
1.00/5 (1 صوت)

11-11-1431 10:56 AM
الله يعزك ويكثر خيرك ويعطيك من واسع فضله من الصحه والعافية ومن زينة الدنيا من حيث لا تحتسب



#28657 Saudi Arabia [فهد44]
1.00/5 (1 صوت)

11-11-1431 10:57 AM
قال الموارد البشريه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يدفعون نص الراتب اذا كان الحد الادنى 3000 فهم يدفعون 1500 ولمدة سنتان
ومن ثم يرجع الراتب الى 1500 والذي تتدفعه المنشأه

بعد مايتورط المواطن بمصاريف الحياة وكثرة الالتزامات والاقساط يعود راتبه الى بداية سلم الرواتب بعد مضي سنتان على تعيينه

يعني لاطبنا ولا غدى الشر



اخوي اللي فوقي ******* لاتنسى صوووورة لرئيس مجلس الوزراء



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار