"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
عمال منجم تشيلي يعانون من صدمة نفسية نتيجة الشهرة


عمال منجم تشيلي يعانون من صدمة نفسية نتيجة الشهرة
10-11-1431 01:05 PM

سبق حائل ــ تشيلي :

يمر عمال مناجم تشيلي الذين كانوا محتجزين قرابة 70 يوماً تحت الأرض، بمرحلة صدمة نفسية نتيجة الشهرة والضغط الإعلامي والاجتماعي المكثفين، وفق ما شعروا به بعد إنقاذهم، والذي أثر في صحتهم النفسية، وعلى إثره تم توفير أطباء نفسيين لمعالجتهم، وذلك حسب ما صرحت به المحللة النفسية جينيفر وايلد في تقرير بثته قناة "سي إن إن" الأمريكية.
وخضع العمال لرعاية طبية خاصة في مستشفيات تشيلي، التي اعتبرت ضرورية للتأكد من سلامتهم الجسدية والنفسية بعد أن تمكنت فرق الإنقاذ التشيلية من انتشالهم جميعاً وعددهم 33 عاملاً تشيلياً حوصروا تحت سطح الأرض شمالي البلاد لمدة 68 يوماً.

وأوضح الأطباء أن معظم العمال في حالة مستقرة وقرروا إخراجهم مبكراً. ومن الناحية الجسدية، احتاج سبعة من عمال المناجم الخضوع لرعاية طبية خاصة، حيث يعاني أحدهم من التهاب رئوي حاد، فيما يحتاج اثنان آخران لجراحة في الأسنان تحت تخدير كلي. ويعاني آخرون من بعض الأمراض الجلدية، فيما يعاني أحدهم من جرح بقرنية العين.

ورفض وزير الصحة التشيلي خايمي ماناليش الكشف عن أسماء العمال الذين يعانون من المشكلات الصحية. ورغم ذلك، قال الوزير إن فرق الإنقاذ كانت على علم بحالة الالتهاب الرئوي الحاد منذ أربعة أيام، فيما يخضع العامل المصاب بهذا المرض للعلاج بالمضادات الحيوية وبدأ في استرداد عافيته، وفقاً لما صُدر في وكالة الأنباء الألمانية.

وأقر الوزير بأن في هذه الحالة وبعض الحالات الأخرى سيحتاج عمال المناجم إلى البقاء في المستشفى أكثر من الساعات الثماني والأربعين التي حددت في البداية.
اهتمام عالمي واسع
وكانت قضية عمال المناجم المحتجزين محط أنظار العالم، حيث كان الحدث الأكثر مشاهدة على الإنترنت في "الذاكرة الحديثة"، حيث نمت حركة متابعة الأخبار عبر الإنترنت بسرعة كبيرة وزادت بمعدل 4 ملايين صفحة في الدقيقة بين الساعة الرابعة والخامسة مساء من يوم الثلاثاء، بحسب التوقيت الشرقي للولايات المتحدة، ما جعل من عملية إنقاذ عمال المناجم التشيليين الثلاثة والثلاثين خامس أكثر حدث مقروء منذ عام 2005.

ولم يتفوق على هذا الحدث سوى متابعة مباريات كأس العالم الأخيرة وبطولة ويمبلدون للتنس الأرضي وانتخاب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما.

ونشر مستخدمو موقع "فيسبوك" في تشيلي 478 خبراً في الدقيقة بكل ما له علاقة بعملية انتشال العمال، في حين نشر مستخدمو الموقع في الولايات المتحدة 1265 خبراً في الدقيقة عن الموضوع ذاته.

أما على موقع "تويتر"، فكانت خمسة أخبار من أصل العشرة الأخبار الأولى ذات علاقة بانتشال العمال.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 575

Y
W
تقييم
4.53/10 (99 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار