"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
وكيل وزارة الميارة والكهرباء : المكيفات تستهلك %70من الطاقة التي نستخدمها


وكيل وزارة الميارة والكهرباء : المكيفات تستهلك %70من الطاقة التي نستخدمها
11-11-1431 12:52 PM

سبق حائل ــ متابعات :

أكد وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء الدكتور صالح حسين العواجي أن المكيفات تستهلك نحو 70 في المائة من الطاقة التي نستخدمها.
وقال، في كلمة افتتاحية رئيسة ألقاها في المنتدى السعودي الأول للأبنية الخضراء أمس بعنوان «الترويج لمجتمع عالمي مستدام بيئيا»، تطرق فيها إلى مناقشة السياسات الحكومية بعرض لمحة عامة عن دراسة المخطط الرئيس للحفاظ على الطاقة في المملكة.
وقال إن التنظيم الجيد والبحث عن التقنيات الحديثة يساعدان على خفض هذا الهدر من الطاقة.
وتحدث الدكتور أحمد الخليفة الوكيل المساعد في وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء عن عناية الوزارة بسياسة ترشيد الاستخدام، موضحا أن هناك طريقتين للترشيد: الأولى فكرية أو سلوكية، وتشمل تنظيم حملات الترشيد وتوزيع المطبوعات التوعوية، خصوصا في مؤسسات التعليم في كل المراحل. أما الطريقة الأخرى فهي طريقة فنية أو تشريعية وتشمل خطتين؛ إحداهما بالتعاون مع اليابان، والأخرى بالتنسيق مع البنك الدولي.
واشتملت الجلسة الأولى أمس كذلك على كلمة المدير التنفيذي لبرنامج الكفاءة الوطنية الدكتور يوسف اليوسف، تناول فيها التحديات التي تواجه خطط ترشيد استهلاك الطاقة، موضحا أنها تتمثل في ثلاثة تحديات هي: التقنية والتكاليف وثقافة المجتمع، ضاربا مثلا لذلك بأن هناك شركات تستطيع تصنيع مكيفات ذات قدرات عالية واستهلاك للطاقة أقل، ولكنها لا تجد رواجا؛ لارتفاع أسعارها، مطالبا في هذا الصدد بدعم الدولة لهذه المصانع؛ لما لمنتجاتها من إيجابيات كثيرة.
وتحدث رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمعهد بروة والديار القطرية للبحوث الدكتور يوسف الحر، عن نظام تصنيف الاستدامة في دول مجلس التعاون، وفي الجلسة الثانية التي حملت عنوان «دراسة أحدث القوانين التنظيمية في المملكة»، عرض الدكتور فيصل الشريف عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، تحليلا للفرص والتحديات التي تواجه التنمية الخضراء في مكة المكرمة، وحول أهمية جذبها لتكون المركز الأول لتطبيقات معايير الأبنية الخضراء ومن ثم أجريت مقابلة مع المهندس هشام العمادي الرئيس التنفيذي لمدينة الطاقة في قطر والتجربة الرائدة في مجال الطاقة الصديقة.
وأوضح المهندس بندر علاف مهندس التخطيط في الشركة السعودية للكهرباء مدى كفاءة استخدامات الطاقة وكيفية المحافظة عليها، مدعما ذلك بالرسوم البيانية والتوضيحية التي أشارت إلى الطرق المثلى لتحقيق هذه الأهداف.
وبعد حلقة نقاش استشارية عن «التصميم الأمثل في عملية تحسين كفاءة البناء في المملكة» أدارها المهندس أحمد البدر مدير الاستراتيجية والتطوير الإداري في هيئة المدن الصناعية (مدن)، تلت الحلقة دراسة عن مشروع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تحدث فيها المهندس ديفيد هانسن عن أهمية هذا المشروع لتطبيقات أنظمة الأبنية الخضراء.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 742

Y
W
تقييم
3.04/10 (94 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار