"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
التحلية تحصد جائزة أفضل تطبيق في قطاع الطاقة والمرافق العربي للمرة الثانية على التوالي


التحلية تحصد جائزة أفضل تطبيق في قطاع الطاقة والمرافق العربي للمرة الثانية على التوالي
23-11-1431 05:08 PM

سبق حائل ــ سلطان العتيبي :

نجح قطاع التحول الرقمي بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في حصد جائزة أفضل تطبيق في قطاعي الطاقة والمرافق للعام 2010 للمرة الثانية على التوالي حيث تعد الجائزة إحدى جوائز التقنية العربية التي تكرم الرواد في مجال تقنية المعلومات في المنطقة العربية بأسرها. وهو إمتداد لنجاحات المؤسسة المتواصل حيث تعد أول جهة حكومية تطبق نظام إدارة أصول المنشآت،وأول جهة في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة تطبق بشكل عملي النظام الآلي للموردين.

ويعد هذا النجاح الذي حصده برنامج التحول الرقمي في المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المملكة العربية السعودية فصلاً جديداً إلى سجل إنجازاته المتتالية خلال السنوات القليلة الماضية.

ويعتبر حفل تقديم جوائز التقنية العربية الذي تنظمه سنوياً مجلة أخبار الكمبيوتر العربية على هامش أسبوع جيتكس للتقنية، الحدث الأهم بالنسبة للعاملين في قطاع تقنية المعلومات، إذ تمنح هذه الجوائز تقديراً لانجازات القيادات الرائدة في شركات القطاع العام والخاص في المنطقة في مجال تقنية المعلومات.

من جهته أوضح المهندس عبد الله الخضر مدير برنامج التحول الرقمي أن حصول المؤسسة على إحدى جوائز التكنولوجيا العربية للعام 2010 أمر غير مستغرب في ظل الرعاية التي يجده القطاع من لدن معالي محافظ المؤسسة الأستاذ فهيد بن فهد الشريف والذي يولي هذا القطاع بالغ اهتمامه وحرصه بالإضافة إلى القطاع الأخرى حيث يسعى معاليه إلى أن تكون المؤسسة أول القطاعات التي تقود عملية العمل الحكومي الإلكتروني بل والداعمه له والحاضنة للتقدم المستمر في هذا المجال.

وقال الخضر خلال حضوره حفل إعلان الجوائز أمس في فندق أرماني في دبي بحضور أكثر من 150 من رجال الأعمال والمسئولين بدولة الإمارات الشقيقة، بأن الفوز بالجائزة للمرة الثانية رغم المنافسة القوية من شركات محلية وإقليمية وعالمية خير شاهد على الانجازات الكبيرة والنجاحات المستمرة لبرنامج التحول الرقمي في المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة".

وكشف الخضر أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، أكبر منتج للمياه المحلاة في العالم، هي أول جهة حكومية تطبق نظام إدارة أصول المنشآت الذي يعتبر أكبر تطبيق في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تطبيق نظام تخطيط موارد المنشآت (ERP) والذي يشتمل على النظام المالي ونظام التموين ونظام الموارد البشرية

وأبان الخضر بأن المؤسسة أول جهة في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة تطبق بشكل عملي النظام الآلي للموردين، في حين يعتبر نظام الخدمة الذاتية الذي أدخلته المؤسسة ليخدم أكثر من 10 الاف موظف الأكبر من نوعه على مستوى المملكة. كما سبق لبرنامج التحول الرقمي أن حصل على جوائز عدة من بينها جائزة أكبر تطبيق لنظام إدارة اصول المنشآت في الشرق الاوسط في العام 2008.



يجدر أن برنامج التحول الرقمي الذي فاز بنفس الجائزة العام 2008 يهدف إلى تحضير المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المملكة العربية السعودية لمرحلة ما بعد التخصيص. حيث ينسجم برنامج التحول الرقمي الذي انطلق قبل خمسة أعوام ينسجم مع القرار الاستراتيجي الذي اتخذته إدارة المؤسسة بإدخال أحدث التقنيات في مجال نظم المعلومات، ويرفع مستويات العمل والأداء والإنتاج ويسهم في الإرتقاء بالمؤسسة لتكون مثالاً يحتذى لشركات القطاع العام والخاص على حد سواء


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 463

Y
W
تقييم
3.84/10 (75 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار