{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}واصلت حملة \" نخدمكم في مراعيكم \" واستهدفت مربي الماشية .. جمعية مزارعي حائل تضخ 3 آلاف كيس شعير في النفود الكبير - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
واصلت حملة " نخدمكم في مراعيكم " واستهدفت مربي الماشية .. جمعية مزارعي حائل تضخ 3 آلاف كيس شعير في النفود الكبير


واصلت حملة \" نخدمكم في مراعيكم \" واستهدفت مربي الماشية .. جمعية مزارعي حائل تضخ 3 آلاف كيس شعير في النفود الكبير
28-11-1431 11:01 PM

سبق حائـــل ـ تحــرير وتصــوير : عايد الجنوبي

واصلت الجمعية التعاونية الزراعية في حائل حملتها " نخدمكم في مراعيكم " والتي تهدف إلى إيصال الشعير المخفض الذي تبيعه بسعر 33 ريالا للكيس الواحد إلى المربين الفعليين في النفود الكبير ( 145 كيلو شمال حائل ) بعد أن ضخت أمس أكثر من 3 آلاف كيس من خلال توقف فريق التسويق بالجمعية وسط النفود واستخدام جهاز نداء لاسلكي والتصويت لأهل البادية وإعطاءهم إحداثية لموقع التوزيع وتسليمهم الكميات المخصصة لكل مربي.
وقال خالد بن عبدالمحسن الباتع رئيس جمعية مزارعي حائل أن نجاح التجربة الأولى في إيصال الشعير للمربين الأسبوع الماضي هو وقود لاستمرار الحملة في النفود وفي كل مكان يتواجد فيه المربين وان هذه الحملة جاءت لمساعدة المربين الحقيقيين على توفير الشعير المخفض بسبب الارتفاع الكبير في أسعار الشعير والذي يصل إلى 55 ريال في أسواق المنطقة.
وان وثمن الباتع دور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير حائل في متابعة وضع مربي الماشية بالمنطقة من خلال متابعته المتواصلة لسير العمل ، وكما أشاد الباتع بالدكتور فهد باغنيم وزير الزراعة من خلال مايقدمه من مساندة لعمل الجمعية.
وقال للاقتصادية خبير البادية ومنسق الحملة عايد العنزي والذي يسكن في النفود الكبير منذ أكثر من ربع قرن بان أهل البادية يعانون من ارتفاع الأسعار وهو ماجعلت يبادر في التنسيق مع جمعية المزارعين لإيصال الكميات إلى المربين الفعليين مبينا بان الجمعية رحبت بذلك واستجابت لطلبه خلال 24 ساعة.
وكانت ''الاقتصادية'' قد علمت في وقت سابق بأن الدولة اتجهت إلى استيراد نحو 500 ألف طن من الشعير، عن طريق التنسيق مع أحد المتعاملين في السوق، ليتم جلبها إلى المملكة حتى نهاية الشهر الجاري وبيعها بسعر 33 ريالا للكيس.
ويأتي ذلك التوجه بالنظر إلى مامرت به أوضاع الشعير في السوق المحلية، من حيث الارتفاعات التي لحقت بأسعار السلعة في السوق العالمية مما أدى إلى تضرر المستهلكين محليا، إلى جانب أنه جاء تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الذي صدر أخيراً، والقاضي بأن تقوم الدولة باستيراد كميات من الشعير عند الحاجة لضمان إمداد السوق بكميات منه للمحافظة على استقرار الأسعار. وجاء هذا الإجراء من منطلق حرص الدولة على المستهلك، وتحقيق الاستقرار والعدالة في سوق الشعير المحلية التي تأثرت بالأزمات العالمية التي مرت بها السلعة في عدد من الدول الأوروبية والعالمية من حيث بلوغ الأسعار مستويات مرتفعة.
وتعد المملكة من أكبر الدول المستوردة للشعير في العالم حيث يبلغ حجم واردتها منه نحو سبعة ملايين طن سنوياً، تعادل نحو 50 في المائة من التجارة العالمية للشعير، وتعتمد في المقام الأول في واردتها على أوروبا وأستراليا.
ووصلت أسعار الشعير خلال الفترة الماضية في السوق المحلية إلى مستويات قياسية بلغت نحو 55 ريالاً للكيس زنة 50 كيلو جراماً، وذلك بفعل ارتفاع أسعاره في بلد المنشأ ، ونتيجة الجفاف الذي دمر عدد من المحاصيل في القارة الأوروبية، الأمر الذي اضطر البعض منها إلى إيقاف تصديره، مثل روسيا.
وكان مجلس الوزراء اقر في نيسان (أبريل) العام الجاري عددا من الإجراءات بشأن ظاهرة التصعيد المستمر لأسعار الشعير في السوق المحلية من خلال استيراد الدولة عند الاقتضاء كميات من الشعير مع توفير مخزون مناسب لضمان الإمدادات الكافية، وكسر الاحتكار واستقرار الأسعار، والتنسيق في ذلك بين وزارة المالية، والزراعة، والتجارة والصناعة.
ومن جانبه كشفت مصادر للاقتصادية بان كيس الشعير يكلف الوردين 22 ريالا حتى وصوله إلى مستودعات الموردين في جدة بخلاف النقل إلى الأسواق وان الارتفاع غير مبرر نهائيا وان الكميات المتوافرة لدى الموردين تكفي لتغذية الأسواق لمدة ثمانية أشهر قادمة.

تغطية مصورة لحملة ( نخدمكم في مراعيكم )

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image
image


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1104

Y
W
تقييم
2.49/10 (69 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#29520 Saudi Arabia [مواطن مسؤول]
1.50/5 (2 صوت)

28-11-1431 11:49 PM
والله يا عايد الجنوبي انت الخير والبركه
من صرت مدير للجمعية الزراعية صارت تشتغل
والا اول نايمه ما درينا عنه

عايد الجنوبي مثل المطر وين ما وقع نفع

الله يكثر من امثالك يا عايد

===

خالفني الرأي لكن لا تحجب صوتي


#29525 Saudi Arabia [شمالي ]
1.00/5 (1 صوت)

29-11-1431 12:53 AM
الله يكثر من امثالك أبو عوض يحب الخير لاهل النفود ومن صار عضو في الجمعية نفع اهل البادية وساعد على امكان تجمع اهل البادية في كل مكان عسى الله ينفع بجهودك اخوي عايد العنزي


#29528 Saudi Arabia [سليمان]
1.00/5 (1 صوت)

29-11-1431 01:16 AM
مميزين دائمـــــــــا ياسبق حائل


#29534 Saudi Arabia [ستيف سحيمان]
1.00/5 (1 صوت)

29-11-1431 07:30 AM
يصلح تسوون لكم فيلم اسمه ( اللهث خلف كيس الشعير )
العالم تطور وحنا لهالحين نطامر ورى كيس شعير
مدير الجمعية جاب الله له هالشعير فرصة يبي ترزز عقووول فاضية وشعور بالنقص والله ترحمون مستوى طموحكم كيس شعير العالم وين وانتم وين
الله المستعان
المدير يقول مانخدم الا اعضاء الجمعية اتق الله وارحم هالبدو هذا ماهو كيماوي والا بذور واسمدة هذا علف اغنام مدعوم مالك فضل ولا منة لا تفرد صدرك على الضعوف اتق الله


#29538 Saudi Arabia [نجم]
1.00/5 (1 صوت)

29-11-1431 09:09 AM
الي الامام ياالجمعية التعاونية والف شكر للاخ الفاضل ياسر

وبقية الزملا ومنسوبي الجمعية


#29552 Saudi Arabia [أبو فارس]
1.00/5 (1 صوت)

29-11-1431 04:39 PM
في اي مدينه هالتوزيع وين بالظبط نحن اصحاب المواشي شمال حائل سعر الكيس الشعير من 50 الي 54 ريال


#29572 Saudi Arabia [ابوهوادي]
1.00/5 (1 صوت)

29-11-1431 10:47 PM
الله يجزاهم خير لكن ماهو بس مربين ماشيه في شمال حائل فيه مربين جنوب حائل وشرق حائل والغرب كذلك


#29579 Saudi Arabia [سبق حائل ]
1.00/5 (1 صوت)

29-11-1431 11:22 PM
اشكر كل القائمين على هذا العمل الانساني النبيل

ودائما اقولها ما دام الثنائي متواجدون في الموضوع اعتبر موضوعك خالص

وبكل جداره وتميز هم الاستاذ القدير خالد عبدالمحسن الباتع والاستاذ عايد الجنوبي

لهم كل الشكر والتقدير وجزاكم الله كل خير .


#29587 Saudi Arabia [السمو]
1.00/5 (1 صوت)

01-12-1431 01:45 AM
شئ طيب ولكن نامل ان يكون هناك انصاف بتوزيع الشاحنات فهناك الشرق والغرب والجنوب

لان العدل والمساوات مطلب للجميع؟

وماشاء الله الشباب توحى صورهم انهم ليس من اهل البادية

لانهم من المتوقع ان يكون هناك متاجرة بالاكياس نشتري 33 ونبيع 45 سوق سوداء

نود ارسال رجال من المباحث حتى لا تتفشى هذه الظواهر؟


دمتم بود



#29686 Saudi Arabia [شمري النفود]
1.00/5 (1 صوت)

02-12-1431 03:14 PM
شكرااااا ابو راكان الخمعلي على التنضيم الرائع والعدل بتوزيع الله يوفقك



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار