"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
أسطول جوي للهلال الأحمر السعودي يقدم خدمات إسعافية بـ 140 طيار وطبيب


أسطول جوي للهلال الأحمر السعودي يقدم خدمات إسعافية بـ 140 طيار وطبيب
07-12-1431 03:09 AM

منى : واس

نشطت هيئة الهلال الأحمر السعودي في موسم حج هذا العام وانتشرت فرقها الإسعافية في المسجد الحرام والمسجد النبوي والمشاعر المقدسة مستثمرة خبراتها الاسعافية وأسطولها الجوي الطبي في خدمة حجاج بيت الله الحرام من خلال خمس مراكز رئيسة لمهابط طائرة الهلال .

وتوزعت فرق الهلال الأحمر السعودي في أنحاء المشاعر المقدسة وفق رؤية يدعمها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وتسعى خطة هيئة الهلال الأحمر إلى توفير أقصى حالات توفير الوقت الجهد للمسعفين في نقل الإصابات والحالات المرضية الطارئة لحجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .

وأوضح مدير عمليات برنامج الإسعاف الجوي بهيئة الهلال الأحمر السعودي الطيار عبدالحكيم بن سعدون الجوفي أن البرنامج سيوفر الكثير من الجهد والوقت على المسعفين والكثير من الطمأنينة للمرضى أثناء نقلهم إلى المستشفى مشيراً إلى انه سيقوم على تنفيذ خطط وبرامج الإسعاف الجوي مجموعة الشباب السعودي المدرب بكافات عالية على أصول الطيران الإسعافي الطبي الذين يبلغ عددهم 140 شخص من الطيارين والأطباء والكادر الفني والإداري القائمين على تنفيذ هذا البرنامج الحيوي الهام الذي سيشكل نقله نوعيه في عمليات الإسعاف الجوي والأرضي أيضا .

وأفاد أن المهمة ستبدأ غدا في داخل المشاعر المقدسة في اليوم السابع من شهر ذي الحجة الحالي حيث سيتم تواجد الطائرات الإسعافية الخمس على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات العاجلة لأي من حالات الطوارئ حيث تتمركز في خمس مهابط في مشعر عرفات وعلى جسر الجمرات ومستشفى النور التخصصي ومستشفى حراء العام بداية من الساعة السادسة صباحاً وحتى مغادرة حجاج بيت الله الحرام لمشعر عرفات وستكون كافة الطائرات على أهبة الاستعداد لنقل أكثر من حالة في وقت واحد .

وترتكز الخطة الأساسية لمشاركة الإسعاف الجوي في الموسم على توجه الحجيج في تأدية مناسكهم بأفضل وأسلم الطرق وقد قسمت الخطة إلى ثلاث مراحل رئيسة في المرحلة الأولى تغطية كل الطرق الرئيسة المؤدية من والى مكة المكرمة

والمدينة المنورة بالطائرات فيما سيتم في المرحلة الثانية تغطية منطقة المشاعر المقدسة.

وستركز المرحلة الثالثة على تغطية الطرق الرئيسة من جديد حيث يبدأ تدفق الحجيج مختتمين مناسكهم إلى خارج مكة المكرمة والمدينة المنورة وقد رسمت الخطة بعناية لضمان التواجد مع ضيوف الرحمن في توافدهم والحرص على سلامتهم حتى وصولهم وإتمام مناسكهم بكل يسر وسهوله .

وأضاف الجوفي بان الإسعاف الجوي في المرحلة الأولى قبل المشاعر قام بنقل 3 حالات من طريق مكة المكرمة المدينة المنورة وحالتين من طريق مكة المكرمة الليث.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 613

Y
W
تقييم
1.89/10 (96 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار