"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
مهرجان الصحراء يرفع إشغال الشقق في حائل


مهرجان الصحراء يرفع إشغال الشقق في حائل
27-02-1430 01:37 PM

سبق حائل ــ متعب العواد :
حققت منطقة حائل قفزات نوعية في الدورة الاقتصادية خلال الأيام القليلة الفارطة. فقد ارتفع منذ نهاية الأسبوع الماضي نسب إشغال الشقق المفروشة في حائل لتصل إلى نسبة الاشغال الكامل 100% وذلك نتيجة للتدفق الكبير من قاطني محافظات ومدن وقرى وهجر المنطقة إلى مدينة حائل وكذلك لتوافد القادمين من المناطق المجاورة الأخرى لقضاء إجازة منتصف العام الدراسي والتمتع بفعاليات مهرجان الصحراء، حيث الدفء والشمس الساطعة والمناخ المعتدل والرمال الذهبية في صحراء النفود الكبير القريبة من حائل. وعمد بعض المستثمرين إلى بناء مخيمات متكاملة في ضواحي حائل لتأجيرها للزوار بشكل يومي وأسبوعي، كما تنتشر قرب هذه المخيمات مرافق الترفيه وميادين الدراجات النارية. يقول محمد يحيى (موظف استقبال في شقق مفروشة في حائل) إن معظم الشقق محجوزة بالكامل، ورغم ذلك لن تختلف الأسعار كثيرا عن أسعار التأجير عن مثيلاتها في الأيام العادية. ويقول خالد العلي الذي قدم من إحدى محافظات حائل إن الكثير من أصدقائه فضلوا الذهاب إلى مدينة حائل والبعض الآخر استأجر خيمة في البر. وقال إن أهالي بلدته يرون في حائل منطقة جذب شتوي لعوامل المناخ حيث الدفء والهواء النقي. وأضاف أن معظم الخدمات متوفرة وهي على المستوى المطلوب. وأشار ياسر نبيل مدير تشغيل شقق مفروشة بحائل إلى أن نسبة الإشغال قد بدأت ترتفع تدريجيا مع اقتراب إجازة الربيع، مما أدى إلى اضطرار الكثير من الزوار للبحث في أكثر من فندق أو شقة للحصول على إيجاد مكان شاغر ومناسب. وأضاف ياسر أن أعداد الزوار كبيرة جدا والفنادق والشقق المفروشة متوفرة بحائل، ونتمنى في السنوات المقبلة أن تستمر هذه الأعداد من أجل تنشيط العملية السياحية ورفع مستوى الاقتصاد السياحي بالمنطقة، حيث كان من ضمن الزوار عدد من أهالي دول الخليج. وأوضح حسام علي (مدير تشغيل مجمع للشقق المفروشة) أن الحركة الفندقية كانت متوسطة، ولكن الآن بدأ الزوار بالتدفق على مدينة حائل.
وفي سياق متصل سجلت المنطقة حضورا سياحيا دوليا بتقاطر وفود أجنبية للمهرجان، حيث بدأت منطقة حائل باستقبال المجموعات السياحية عبر الرحلات المنظمة، فقد تم تسويق مهرجان الصحراء من قبل جهاز السياحة والآثار وإعداد برامج سياحية أثناء مهرجان الصحراء، يتضمن ست رحلات داخلية تتضمن زيارة المتاحف والوقوف على الأماكن التراثية، ورحلات تشمل مدينة جبة وفيد التاريخية، كما تم التنسيق لتنظيم رحلات على ظهور الإبل ورحلات مع الصقارين وبالسيارات ذات الدفع الرباعي في الصحراء.
وذكر رئيس لجنة الرحلات في مهرجان الصحراء الثاني خالد صالح السيف وأخصائي التسويق في جهاز تنمية السياحة والآثار بمنطقة حائل أنه سبق أن عقد اجتماعات مع منظمي الرحلات المصرح لهم، وتم التنسيق بينهم وبين دور الإيواء والفنادق وتم تزويدهم ببرامج معدة بالأماكن السياحية والبرامج المعدة والمرشدين السياحيين وأن حائل تستضيف القروبات السياحية الذين وصلت طلائعهم هذه الأيام.
وأعرب لـ«عكاظ» الاقتصادي دانيل اوليفر عضو القنصلية الفرنسية في المملكة أثناء زيارته لمهرجان الصحراء الثاني في حائل عن سروره لوجوده في حائل، فالمهرجان جميل جدا. وقد انبهر لما شاهده من مقتنيات أثرية ومأكولات شعبية وآثار شاهدها لأول مرة في حياته فهذه النوعية من المهرجانات راقية جدا ومبهرة ولابد من إقامتها بشكل دائم.. مؤكدا أنه سيحرص على زيارة حائل دائما.
وأشار أنه زار أماكن سياحية في جدة والخبر ومدائن صالح ولكن لم ير مثل هذه الآثار التي شاهدها في منطقة حائل.
وقدمت فرق مختلفة من مناطق الوطن ومن الدول العربية عروضها في مهرجان الصحراء، فهناك فرقة أحد المسارحة بجازان وفرقة شباب الدمام وفرقة الطوارق الجزائرية وفرقة الجوف للدحة وفرقة الجالية اليمنية، بالإضافة إلى فرقة غياض بحائل وذلك من خلال القصائد والرقصات الخاصة بتلك الفرق والتي تتماشى مع كل بيئة.
وقال المشرف على تلك الفرق عبدالله الزومان رئيس الفنون الشعبية والموسيقى بجمعية الثقافة والفنون الشعبية بحائل إن العروض مستمرة بشكل يومي خلال الفترة المسائية.
يذكر أن العروض الشعبية شهدت تفاعلا كبيرا من الجمهور المحب لتلك العروض والرقصات في اليومين الماضيين، خاصة عروض فرقة الطوارق الجزائرية التي تتمثل برقصات الحروب لدى البيئة الجزائرية خاصة والإفريقية عامة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 831

Y
W
تقييم
3.21/10 (119 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#920 Saudi Arabia [عاشق الشمال]
1.00/5 (1 صوت)

29-02-1430 08:55 PM
انا اول المتضررين من اجار الشقق يوم الخميس الماضي ذهبت انا و الاولد ولم اجد سكن ولطريف في الموقف اني وصلت في وقت متاخر جدآ ولا اريد الذهاب الى اهلي
لاني لم ابلقهم اني قادم الى الديرة
فكانت الساعة وقتها 3:45صباحآ وجلست ادور على الشقق ولاكن للائسف لم اجد
واخيرن اذن الفجر وذهبت الى المنزل بعد اليئس من الدوران في شوارع المنطقة



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار