"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
100 شاب سعودي يثبتون جدارتهم في الحلاقة الآمنة في ساحة البيعة


100 شاب سعودي يثبتون جدارتهم في الحلاقة الآمنة في ساحة البيعة
11-12-1431 12:02 AM

سبق حائل ــ متابعات :

أثبت أكثر من مائة شاب سعودي من خريجي تخصص الحلاقة من متدربي المعاهد المهنية الصناعية بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قدرتهم في تنفيذ برنامج الحلاقة الآمنة في ظل الزحام الذي شهده موقعهم الذي خصصته أمانة العاصمة غرب الجمرات بساحة البيعة .

وجاءت هذه المهمة الشريفة إثر التعاون الذي تم بين مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة بتهيئة المكان الملائم والصحي لممارسة تخصص الحلاقة لضيوف حج بيت الله الحرام خلال أيام التشريق .

حول ذلك ذكر رئيس المجلس الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن تواجد هذا العدد من الحلاقين المتخصصين كشف القناع عما تمارسه بعض الأيدي غير المتخصصة في حلاقة الحجاج, مؤكداً أن مبادرة هؤلاء الخريجين إلى جانب مدربيهم ساهمت بكسر حاجز العيب المهني الأمر الذي جعل الموقع ينفذ برنامج الحلاقة الآمنة لأكثر من أربعة وعشرون ألف حاج في العشر ساعات الأولى في يوم الحج الأكبر.

وأضاف الزهراني أن مهنة الحلاقة كتخصص تعتبر أحد التخصصات التي تدرب عليها المعاهد المهنية الصناعية بالأحساء وجازان والعاصمة المقدسة.

وأوضح أن المؤسسة تمنح المتدرب مكافأة شهرية تصل إلى 800 ريال شهريا أثناء فترة التدريب إضافة إلى الملابس والأدوات التي يحتاجها المتدرب، مشيرا إلى أن المتدرب يقضي فترات تدريبية لتعلم هذه المهنة يمنح بعدها شهادة تمكنه من مزاولة مهنة الحلاقة، سواء في القطاعات الحكومية المدنية والعسكرية التي تحتاج لمثل هذه المهنة أو من خلال قيام الخريج بفتح منشأة صغيرة لممارسة هذه المهنة من خلال الدعم الذي يقدمه البنك السعودي للتسليف والادخار خاصة مع وجود معاهد ريادة لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المجلس .

وأكد في حديثه على اهتمام هؤلاء الشباب الحلاقين بالصحة العامة لبيئة المكان وصحة الحاج خاصة حيث أنه تم تجهيز أكثر من 120 ألف هدية تحمل كل هدية شفرة خاصة بالحلاقة مطهرة وسترة وكل حاج تستخدم له مستلزماته على حده إتباعا للتعليمات الصحية الواردة ومنعاً لانتشار الأمراض المعدية عن طريق الحلاقة ، وروعي كذلك ملائمة السعر حسب أنظمة الأمانة وكذلك النظافة القصوى للمتدربين والكشف الصحي قبل ممارسة المهنة لحجاج بيت الله الحرام ، علاوة على تواجد طبيب من منسوبي التدريب التقني بالموقع .

ويقوم كل حلاق بتنظيف مخلفات المكان قبل أن يحلق لحاج آخر وكل هذا بمتابعة لجنة متخصصة متواجدة من المجلس على مدار أيام التشريق .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 601

Y
W
تقييم
2.26/10 (88 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#30127 Saudi Arabia [محمد]
1.00/5 (1 صوت)

11-12-1431 06:41 PM
يقولون انهم روعه بالحلاقه صحيح.

وسمعت انهم يحلقون الاباط ..........



#30136 Saudi Arabia [بارود]
1.00/5 (1 صوت)

11-12-1431 10:22 PM
الله يجعلها في موزين حسناتهم ياكريم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار